عمر الغانم: مساعٍ لجذب الخبرات الخارجية للكويت

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، عمر الغانم، أن الكويت تعد من أهم مناطق الأعمال والتجارة العالمية، حيث تتميز بنظام ديمقراطي جيد وحكومة نشطة وموقع متميز، مشيرا الى أن تلك العناصر تعتبر من المقومات الرئيسية لجذب الاستثمارات.

ولفت الى أن هناك تغييرا حقيقيا في الرؤية المستقبلية للكويت، وهو ما ظهر جليا في المبادرات التي انطلقت في عام 2013 من خلال تدشين العديد من المشاريع المتوسطة والصغيرة التي بلغت 7 مليارات دولار، وهو ما لم تشهده العديد من الدول الأخرى.

وأضاف أن الكويت تحتاج الى مشاركة بين القطاعين العام والخاص من أجل خلق بنية استثمارية مستدامة، بعيدا عن التركيز على الإيرادات النفطية، مشيرا الى أن قطاع البنوك يلعب دورا رئيسا في تمويل العديد من المشاريع الكبرى، سواء التجارية أو الاستثمارية أو التطويرية، مؤكدا أن البنوك تسعى دائما في وضع أموالها بمشاريع ذات جدوى اقتصادية.

وذكر الغانم أن هناك تغييرا واقعيا في الكويت يعزز من فرص النمو، كما أن هناك العديد من الشركات الكبرى ترى أن الكويت جاذبة لها، لافتا الى أن هناك تغييرات تشريعية تعزز من مشاركة المؤسسات الكبرى في بيئة الأعمال.

ولفت الى أن هناك رغبة في إطلاق العديد من المبادرات الأخرى التي تركز على الاستثمار في العنصر البشري، لاسيما أن 65 في المئة من سكان الكويت من الشباب، لافتا الى أنه يتم إنفاق مبالغ كبيرة خلال المراحل التعليمية.

وأشار الى أن هناك مساعي جمة لجذب الخبرات الخارجية الى بيئة الأعمال الكويتية، لاسيما في ظل توفر التمويل والإصلاحات والمناطق الاستثمارية، والتي في مقدمتها منطقة شمال الكويت.

back to top