بيرس بروسنان يتعهد بوقف الحملات المروجة لمنتجات خطيرة

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:00
بيرس بروسنان
بيرس بروسنان
أكد الممثل الايرلندي بيرس بروسنان، الذي أدى شخصية جيمس بوند سابقا، للسلطات الهندية، أنه "خُدع" بشأن التركبية المحددة لبخاخ هندي الصنع يكافح رائحة الفم الكريهة قام بالترويج له، وتبيَّن أنه يحوي مادة مسرطنة، على ما أفاد مسؤولون أمس الأول.

وشارك الممثل، الذي تولى دور جيمس بوند في أربع أفلام بين 1995 و2002، عام 2016 في إعلانات بثت عبر التلفزيون وفي الصحف وعلى لوحات تروج لمنتج "بان بهار"، وهو مزيج من التوابل والتنبول، المعروف أنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم والأنف.

ويظهر الإعلان الذي صور على طريقة جيمس بوند الممثل الملتحي يواجه لصوصا ويغوي حسناوات، قبل أن يبرز علبة "بان بهار".

وقد قوبل الإعلان بتعليقات ساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه أثار اهتمام السلطات الصحية الهندية كذلك التي طلبت من الممثل (64 عاما) إيضاحات حول مشاركته.

وقال بروسنان في رده، إن الشركة المنتجة لـ"بان بهار"، "خدعتني، لأنها لم تكشف عن طبيعة المنتج الخطرة"، على ما أوضح المسؤول رفيع المستوى في وزارة الصحة س. ك. ارورا.

وأشار الممثل أيضا إلى أن عقده مع الشركة انتهى، وأنه لن يدعم أي "منتج خطر" في المستقبل، واعدا السلطات الهندية بمساعدتها "لوقف الحملات المروجة لمنتجات خطرة"، على ما أكد المسؤول.

ورفضت شركة "أشوك آند كومباني" المنتجة لـ"بان بهار" التعليق على الفور، لكنها شددت على أن منتجها لا يحوي على التبغ مثل منتجات محلية مماثلة. وتحظر الهند الترويح لمنتجات التبغ والكحول.

back to top