الصحافة الإسبانية تحتفي بتأهل إشبيلية

نشر في 15-03-2018
آخر تحديث 15-03-2018 | 00:03
صورة ضوئية عن غلاف صحيفة ماركا  ... وأخرى عن غلاف صحيفة اس
صورة ضوئية عن غلاف صحيفة ماركا ... وأخرى عن غلاف صحيفة اس
احتفت الصحافة الرياضية الإسبانية، أمس، بالتأهل التاريخي لفريق إشبيلية إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ)، بعد غياب 60 عاما، بالفوز على مانشستر يونايتد في معقله ملعب أولد ترافورد (1-2).

وعنونت صحيفة ماركا غلافها بـ"بيج بن"، أو "بن الكبير"، في إشارة إلى تسجيل المهاجم الفرنسي من أصول تونسية، وسام بن يدر، هدفي الفوز للفريق الأندلسي في الأراضي الإنكليزية، مشيرة في عنوان فرعي إلى أن "إشبيلية الأحلام احتل أولد ترافورد".

وأشارت الصحيفة إلى أن ثنائية بن يدر غيَّرت مجرى التاريخ، وجعلت الفريق الأندلسي يسافر 60 عاما عبر الزمن، لكي يعود "بشكل مستحق للغاية" إلى ربع النهائي.

أما صحيفة آس، فنشرت صورة لاحتفال لاعبي إشبيلية تحت عنوان "إشبيلية الأحلام"، وأشادت ببن يدر هداف الفريق الأندلسي في دوري الأبطال.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب "الشياطين الحمر"، جوزيه مورينيو، الذي قال: "لقد كان دورا إقصائيا متكافئا، لكنهم يستحقون التأهل"، وكذلك تصريحات فينتشينزو مونتيلا مدرب الفريق الأندلسي الذي قال: "لعبنا مباراة كبيرة هنا، وكذلك في الذهاب".

وعنونت صحيفة موندو ديبورتيفو الرياضية غلافها بـ"قفزة إلى ربع النهائي"، ونشرت صورة أيضا لميسي في مباراة ذهاب دوري الأبطال بين برشلونة مع تشلسي، قبل مباراة الإياب، مشيرة في صفحاتها الداخلية إلى أن بن يدر جعل إشبيلية يدخل التاريخ بعد 60 عاما على حساب "مانشستر يونايتد الحزين".

أما صحيفة سبورت الكتالونية، فبعدما خصصت غلافها لمواجهة إياب دور الستة عشر بين "البرسا" وتشلسي، أشارت في صفحاتها الداخلية إلى أن إشبيلية "طرد مورينيو من التشامبيونز ليغ".

back to top