«مكاتب العمالة»: عودة الخادمات الإثيوبيات قريباً

أشكناني: بعد توقف 4 سنوات... وستخفض أسعار «المنزلية»

نشر في 14-03-2018
آخر تحديث 14-03-2018 | 00:00
جانب من توقيع إتفاق اعادة استقدام العمالة الإثيوبية
جانب من توقيع إتفاق اعادة استقدام العمالة الإثيوبية
قال رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل اشكناني، إن الاتحاد نجح في توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الإثيوبي لمكاتب توظيف العمالة، بحضور نائب وزير العمل الإثيوبي يرهانو أشينافي، بغية السماح لجميع مكاتب وشركات استقدام العمالة المنزلية الكويتية بما فيها «الدرة» باستقدام العمالة من إثيوبيا في القريب العاجل.

وأضاف اشكناني، في تصريح صحافي، أن وفداً رفيع المستوى من إثيوبيا برئاسة أشينافي زار البلاد أخيراً بدعوة رسمية من الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية، تم خلالها توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحادين بشأن العمالة المنزلية. وأوضح أنه بموجب هذا الاتفاق ستتم إعادة إرسال العمالة المنزلية الإثيوبية إلى الكويت مرة أخرى بعد توقف يزيد على 4 سنوات، لافتاً إلى أن هذا الاتفاق سيساعد في خفض تكاليف استقدام العمالة المنزلية الحالية بشكل كبير، بعد بلوغها معدلات مرتفعة جداً.

وشدد على أهمية توقيع هذا الاتفاق لاسيما مساهمته الكبيرة في فتح الأفق أمام الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية لتوقيع اتفاقيات أخرى مماثلة مع دول عديدة.

وتعليقاً على ما تم تداوله أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن إصدار هيئة القوى العاملة شهادة «لمن يهمه الأمر» لمجموعة من أصحاب مكاتب العمالة المنزلية بأنهم ممثلو مجلس إدارة الاتحاد، أفاد اشكناني «بأننا كمجلس إدارة نمارس مهامنا بصورة طبيعية، ومن المعروف أن الكويت دولة مؤسسات وقانون تحترم الاتفاقيات الدولية التي تحكم عمل الاتحادات ومنظمات العمل وتنظم دور الدولة في الإشراف عليها وعدم التدخل في شؤونها».

وأضاف أنه «باعتبارنا ممثلين شرعيين منتخبين من الجمعية العمومية لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية، نعرف حقوقنا جيداً، ونسلك الإجراءات الشرعية، التي كفلها لنا القانون لحفظ حقوق الأعضاء كافة»،

back to top