أكاديمية الشروق التعليمية تكرم عزت العلايلي

نشر في 13-03-2018
آخر تحديث 13-03-2018 | 00:00
عزت العلايلي أثناء تكريمه
عزت العلايلي أثناء تكريمه
احتفلت أكاديمية الشروق التعليمية بالفنان القدير عزت العلايلي مساء أمس الأول، بحضور فني وطلابي غفير، وكرمته إدارة الأكاديمية عن مجمل أعماله الفنية وتاريخه الفني الطويل، بعد اختياره كضيف شرف الدورة الثالثة من مهرجان أكاديمية الشروق الإعلامي، الذي تقيمه وتتنافس من خلاله مجموعة من المشروعات الإعلامية لطلاب الأكاديمية والذي بدأت فعالياته أمس.

وبمجرد دخول العلايلي قاعة مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية عجت القاعة بالتصفيق، كما قدم التحية للجمهور والطلاب الذين ظلوا واقفين لدقائق، وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية رئيس الأكاديمية د. محمد خميس، ووزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم، وحضور قادة الأوبرا المصرية ومركز الإبداع الفني الذي يهدف إلى تخريج دفعات من الموهوبين في المجالات الفنية، وأهمها فرق التمثيل التي يشرف عليها المخرج خالد جلال، وتواجد الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان في إحدى مسرحياتهم قبل أيام معدودة.

وحرص على حضور الاحتفالية مجموعة من أهم مخرجي السينما والدراما المصرية، وهم أعضاء لجنة تحكيم الدورة الجديدة من المهرجان أيضا، وهم المخرج مجدي أبوعميرة والمخرج محمد فاضل والمخرج عمرو عابدين وأشرف فايق.

وفي بداية الاحتفالية، قامت إدارة المهرجان بتقديم الفنان القدير، وتقديم الشكر والتحية لحضوره هذه الاحتفالية، وتعاونه في جمع بعض المعلومات، وتم عرض فيلم وثائقي أعدته الأكاديمية، يكشف مشوار العلايلي منذ دخوله الوسط الفني، وأهم محطاته الفنية، وكيف وصل إلى قمة النجومية، كما تطرق الفيلم إلى الجوائز العالمية التي حصل عليها من خلال مجموعة من الأعمال المهمة.

وقدمت إدارة الأكاديمية كتابا عن حياة الفنان الكبير عزت العلايلي، من تأليف د. نسرين عبدالعزيز أستاذ اللغة والتلفزيون بالمعهد، ويحمل هذا الكتاب في طياته صورا مشوقة من أعمال العلايلي الفنية وأفيشات أشهر أفلامه وصورا حصرية لمنزل العلايلي، في إطار جولة مصورة قام بها وفد المعهد الدولي العالي للإعلام.

وعبر العلايلي عن سعادته البالغة بهذا الاحتفاء والاحتفالية الكبيرة وتواجده بين مجموعة من عمالقة الفن والتعليم والإعلام المصري، وبتواجد الطلاب الجامعيين بكل هذا الحماس، وحث الطلاب على ضرورة المضي قدما في تحقيق أحلامهم دون أن يوقفهم أحد.

وعبر عن سعادته أيضا بتواجد مهرجانات خاصة بالطلاب قبل تخرجهم، لإعطائهم نوعا من الحماس والدفع للأمام قبل الانخراط في سوق العمل الفعلي، واشاد بالقضايا المتداولة في المهرجان، مثل الإرهاب والشباب والمرأة والسياحة والتنمية والآثار الغارقة في شواطئ الإسكندرية وألغام العلمين وتنمية سيناء، وحرص عدد كبير من الحضور على التقاط الصور التذكارية مع الفنان، الذي لبى طلباتهم بكل سهولة وابتسامته المعهودة.

وعلى هامش المهرجان، صرح العلايلي بأنه يستعد لطرح فيلمه الجديد «تراب الماس» خلال الفترة المقبلة، والمرشح أن يطرح في عيد الفطر القادم، وهو من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وإياد نصار.

back to top