المطاوعة يصدر ضوابط لقبول صحف التمييز الموقّعة من المحامين

نشر في 08-03-2018
آخر تحديث 08-03-2018 | 00:00
رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة
رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة
أصدر رئيس مجلس القضاء، رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية، المستشار يوسف المطاوعة، تعميما بشأن صحف لطعون التمييز، وذلك على خلفية الأحكام الصادرة من محكمة التمييز، والتي أثارتها "الجريدة" أخيرا بتاريخ 30/1/2018 حول صدور عشرات من الأحكام من محكمة التمييز، بسبب عدم معرفة المحاكم لتوقيع المحامين الموقعين عليها.

وجاء بالتعميم الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أنه نظرا لزيادة أعداد الطعون التي يقضي ببطلان الطعن فيها إما لعدم توقيع الصحيفة من محام مقبول أمام محكمة التمييز أو لتجهيل التوقيع عليها - غير مقروء أو توقيع بالفورمة - أو لأن التوقيع تم تطوعا دون أن يبين ما إذا كان المحامي المتطوع مقيدا أمام محكمة التمييز من عدمه.

صورة ضوئية من خبر «الجريدة»

وأكد المطاوعة أنه ولما تقتضيه المصلحة العامة ومصلحة المتقاضين، وحرصا على حسن سير العدالة، تكلف إدارة كتاب محكمة التمييز بالآتي:

أ - بطلب كشف سنوي من جمعية المحامين الكويتية بأسماء السادة المحامين المقيدين أمام محكمة التمييز.

ب - بمراجعة صحف الطعون حال تسلمها، مع التأكد ما إذا كان المحامي الموقع على الصحيفة مدرجا بالكشوف السابق الإشارة إليها من عدمه، مع إثبات ذلك على أصل الصحيفة والصور المقدمة منها بما يفيد مراجعتها.

ج - إرفاق صورة من الهوية الصادرة من جمعية المحامين إذا كان من وقّع الصحيفة متطوعا، مع إرفاق هوية محامي الخصوم أو من يمثلهم من المحامين.

back to top