«المزارعين»: نحذر من التلاعب لتشويه صورة الزراعة بالبلاد

نشر في 07-03-2018
آخر تحديث 07-03-2018 | 00:00
No Image Caption
قال رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين صالح الانبعي، إن "من واجبنا الحرص على المنتج الزراعي الوطني، والاطمئنان على سلامة بيعه من خلال شبرة الأندلس التابعة للاتحاد".

وأضاف الانبعي، خلال الزيارة المفاجئة للشبرة للاطلاع على سير العمل وحركة البيع، أن الزيارات المفاجئة تكشف التقاعس بالعمل وتحد من التلاعب والغش بالسوق، إن وجد، إضافة إلى إعلام المزارع الكويتي أن هناك أناساً مؤتمنين على منتجه وحمايته".

وأكد أنه لابد من التعاون لإظهار العمل بالصورة المرجوة التي يتمناها المزارعون، لافتا الى ان "العمل الجماعي والحرص على التقيد بالأنظمة واللوائح التي يضعها الاتحاد يعبر بنا الى بر الأمان، ويجعلنا نتغلب على العثرات التي تواجهنا كمزارعين وتواجه منتجنا الوطني".

وفي حين حذر الانبعي من التلاعب والغش، شدد على "ابعاد كل من يشوه صورة المزارعين المنتجين، مع إلزام بيع المنتج الوطني بالتساوي دون تفرقة او محسوبية. والذي يسيء من بعيد او من قريب للانتاج المحلي سيعرض نفسه للمساءلة القانونية".

وتابع أن "من حرصنا على الإجراءات السليمة المتبعة لبيع المنتج الوطني أن نقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من صلاحيته الاستهلاكية حتى يعرف الجميع أن الجهة المسؤولة عن المنتج الوطني لا يغيب عنها صغيرة أو كبيرة، حتى نحمي منتجنا من الغش والتلاعب".

ودعا إدارة الشبرة الى السعي لتطوير السوق مع عمل صيانة له حتى يكون من المنافذ التسويقية المكتملة الخدمات، مطمئناً المزارعين ان منتجاتهم بأيد أمينة تحرص كل الحرص على حمايتها.

back to top