صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البازعي: أستمتع برسم لوحاتي بمعجون القهوة

أقامت معرضها الأول «بينهما» خارج السعودية

نظم مركز وجهة في لؤلؤة المرزوق برأس السالمية، أمس الأول، معرضا للفنانة السعودية علياء البازعي، بعنوان "بينهما"، تناولت فيه كل اللوحات التي رسمتها، وكل لوحة تمثل حكاية تعبر عن حالة، واتخذت طابعا مختلفا، حيث استخدمت القهوة للتوصل إلى المعادلة الصحيحة، والحصول على أجود اللوحات من مختلف أنواع وألوان القهوة.

والبازعي فنانة سعودية تحمل شهادة الماجستير في تصميم الغرافيك، وتعتبر الرسم شغفها الأكبر، حيث تستخدم مواد مختلفة في لوحاتها، منها الألوان الزيتية والمائية والباستيل، لكن متعتها الأكبر هي في استخدام معجون القهوة.


وقالت: "كل الناس قديما يقولون دلق القهوة خير... وبينهما جعل دلق القهوة يجسد خليطا من مشاعر الإنسان، ويمزج بين ما في روحه ومحتوى الفنجان، بالقهوة أبدأ يومي وبالرسم أطلق خيال فكري وأحداث واقعي لتروي قصاصات من الشعر لتحدث الأعماق"، مضيفة أنها أقامت 4 معارض فنية، لكن هذا المعرض الأول خارج السعودية.

من جانبه، ذكر صاحب مركز وجهة عبدالعزيز العوضي أن المكان أسس حتى يختص في مجال الفن، متابعا: "لاحظنا انه ليس هناك اهتمام كبير بالفن فقررنا أن نؤسس مكانا يجمع الفنانين من الرسامين، والكتاب، والخطاطين، والموسيقيين، والمصورين في مركز وجهة في لؤلؤة المرزوق بمنطقة رأس السالمية، حتى يكون بمنزلة وجهة الفن في الكويت، ويقوم ايضا بتنظيم الفعاليات وورش العمل في كل المجالات الفنية".

وأضاف العوضي أن الفنان يستطيع أن يمارس أنشطته وهواياته مع أشخاص بنفس توجهه الفني والفكري والعقلي، مشيرا إلى أن أنشطة المركز مستمرة، والمكان مفتوح للفنانين.