بواش: غوارديولا أفضل مدرب في العالم

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:00
غوارديولا
غوارديولا
اعتبر المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش، أمس، أن المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا يعد "أفضل مدرب في العالم".

وقال فيلاش بواش "أرى غوارديولا الآن يحقق الانتصارات في بلد جديد، فمانشستر سيتي فاز بكأس الرابطة الإنكليزية، ويقدم كرة قدم رائعة. بالنسبة إلي هو أفضل مدرب في هذا العقد. في الحقيقة هو الأفضل في العالم".

وبواش حاليا في موناكو كسفير لأكاديمية لاوريوس التي تقيم حفلها السنوي للرياضة العالمية، واعتبر أن غوارديولا "أعاد اختراع أسلوب وطريقة اللعب والعلاقة بين الزمان والمساحة في كرة القدم".

وصرح المدرب "كان العام الأول له مع السيتي، الذي لم تنته فيه الأمور بصورة جيدة، مهما جداً. في الحقيقة كان هناك استثمار كبير في النادي. لا يمكن أن ينفق كل المدربين مثل هذا المبلغ، لكن الأمر كان له ثماره وكرة القدم التي يقدمها استثنائية جدا".

وبخصوص البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي عمل معه فيلاش بواش كمساعد ورافقه في رحلته في بورتو وتشلسي وموسمه الأول في انتر ميلانو الإيطالي قال "مورينيو في زمنه غير طريقة التدريب. التدريبات لم تكن أسلوبية أو علمية. كل هذه المدرسة التي تخص فان جال جاء بها للبرتغال، والأثر الذي تركه في أوروبا جعل الكثير من المدربين يغيرون طريقة تجهيزهم للمباريات".

ورغم هذا أشار بواش إلى أنه لا يفكر في العودة إلى إنكلترا ومواجهة غوارديولا ومورينيو، حيث قال "العودة للـ(بريميير ليغ) ليس ضمن خططي. كانت تجربة جيدة على الصعيد الشخصي والمهني لكن لم تتخللها ألقاب".

back to top