الاتحاد الإنكليزي يوافق على عطلة شتوية

نشر في 28-02-2018
آخر تحديث 28-02-2018 | 00:00
No Image Caption
وافق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على إدخال عطلة شتوية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ)، مماثلة للموجودة في باقي الدوريات الأوروبية الكبرى، اعتبارا من موسم 2019/ 2020، وفق ما أفادت صحيفة تايمز.

وجرى الاتفاق على منح عطلة لمدة أسبوعين في بداية فبراير، أي قبل فترة قصيرة من استئناف المسابقات الأوروبية، وهي بالتالي لن تؤثر على جولة "البوكسينغ داي" في 26 ديسمبر.

وبذلك، ستحصل الفرق الإنكليزية على عطلة لمدة 13 يوما على الأقل قبل خوض المراحل النهائية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ولن تمس هذه العطلة، التي ستجبر على إقامة مباريات كأس الاتحاد من مباراة واحدة (دون إعادة في حال التعادل)، مع ذلك "التشامبيونشيب" والقسمين الثالث والرابع، لأن الأندية في هذه الدوريات تضطر للعب كل أسبوع من أجل إكمال 46 جولة.

ويتوقع أن ترحب كل أندية "البريميير ليغ" بهذا القرار، وخاصة أن بعض المديرين الفنيين، كبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أكد في ديسمبر الماضي أن المباريات في أعياد الميلاد ورأس السنة تقتل اللاعبين.

يُذكر أن باقي الدوريات الأوروبية الكبرى: الليغا الإسبانية، والبوندسليغا الألمانية، والسيري آ الإيطالي، واللغ آ الفرنسية، بها عطلة شتوية تتراوح بين 11 و22 يوما.

back to top