إحالة ريهام سعيد و7 آخرين إلى «الجنايات‎»

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
ريهام سعيد
ريهام سعيد
أمر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، المستشار إبراهيم صالح، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد برنامج "صبايا الخير"، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر، وإذاعة أخبار كاذبة تتسبب في تكدير الأمن والسلم العام.

وكانت نيابة شرق القاهرة قد أمرت في وقت سابق بحبس معدة ومصور البرامج 15 يوماً على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثان، قبل أن يصدر قرار آخر بحبس ريهام ومنتج ومخرج البرنامج، 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن تحال القضية بالكامل لـ "الجنايات".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية سعيد وفريق إعداد برنامجها ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال، بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب سعيد وبقية المتهمين في القضية، الجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وفور صدور قرار النيابة بإحالة سعيد إلى المحاكمة، قامت أجهزة الأمن بترحيلها إلى سجن النساء بالقناطر، حيث ستظل محبوسة حتى موعد محاكمتها.

هذا فيما أكد جميل سعيد محامي الإعلامية المتهمة، أنه يملك العديد من المفاجآت في هذه القضية، والتي سيعلن عنها خلال المحاكمة، مشددا على أن "موكلته وفريقها لم يكن لديهم أي قصد جنائي متعمد للمتهمين على التحريض على خطف الطفلين".

back to top