صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أمانة المجلس» توقع مذكرة تفاهم مع «المكتبة الوطنية» لتبادل المعلومات

  • 16-02-2018

وقع الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب م. علي اليوحه مذكرة تفاهم وتعاون بين مكتبة الكويت الوطنية ومكتبة مجلس الأمة، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمجلس.

وأشاد الكندري بتوقيع المذكرة، مؤكداً أنها خطوة هامة لتبادل الخبرات الثقافية والتوعية للمواطنين والمختصين، لافتا إلى أنها تساهم في تطوير الخبرات وتزويد مكتبة المجلس بالكتب والوثائق القيمة والمطبوعات التاريخية والوثائقية وكذا تطوير الخبرات بين الطرفين.

وثمن الكندري جهود قطاع المعلومات والقائمين على المكتبة في احتوائها على الكتب النادرة ومن محاضر المجلس التأسيسي ومحاضر لجنة صياغة الدستور وجريدة كويت اليوم ما قبل الدستور لسنة 1954 وما تحتويه المكتبة من وثائق ومراسيم مضابط مجلس الأمة وكافة الوثائق القيمة المتعلقة بمجلس الأمة، لتكون مرجعا للمختصين والباحثين في مختلف المجالات.

ومن جهته، قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحه إن وجود اتفاقية مشتركة بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبة الكويت الوطنية من أجل تطوير الخبرات وتزويد المعلومات المملوكة لدى الطرفين وتأهيل الكوادر الوطنية العاملة في مجلس الامة ومكتبة الكويت الوطنية.

وأكد اليوحه ندرة محتوى مكتبة مجلس الأمة، ونفتخر أن تكون نسخ منها في مكتبتنا، متمنيا التوفيق للجميع وزيادة العمل المشترك لينعكس ذلك على إقامة ورش تدريب للموظفين ليطلع جمهور الكويت على التاريخ البرلماني والوثائق التي تخصه.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات خالد بوصليب إن هذا البروتوكول هو أول تعاون يقام بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبة الكويت الوطنية، معتبرا أنها بداية لاتفاقيات تعاون عدة بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبات البرلمانات العربية والدولية.

وأشار بوصليب إلى أن هذه الاتفاقية تشمل تبادل الوثائق والدورات التدريبية والاستفادة من خبرات الجانبين، مؤكدا أن مكتبة مجلس الأمة هي مكتبه فريدة من نوعها.

من جهتها، قالت مديرة إدارة التوثيق والمعلومات انتصار السعيد إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم ما بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبة الكويت الوطنية هي لتعزيز أطر التعاون والتفاهم وتبادل الخبرات ما بين الجهتين.

وأشارت السعيد إلى أنه وفقا لهذه المذكرة سيتم تبادل الكتب والمعلومات والوثائق المملوكة إلكترونيا أو ورقيا والاستشارات العلمية بهذا الشأن وتدريب الكفاءات لتقديم أفضل الخدمات النوعية والأرشفة الالكترونية ما بين الطرفين.

تأهيل الكادر البشري أولوية

نظمت الامانة العامة لمجلس الامة ملتقى تحت عنوان "المسؤولية والمساءلة" لقياديي وإشرافيي الأمانة امس في مبنى صباح الأحمد.

وأكد الامين العام للمجلس علام الكندري في كلمته في افتتاح الملتقى أن رؤية الأمانة العامة ارتكزت على أسس تمثلت أهمها في توجيهات رئيس مجلس الأمة وآراء قياديي ومسؤولي الأمانة العامة.

وأضاف أن تحقيق هذه الرؤية يتطلب تطوير وتأهيل الكادر البشري بكل السبل والآليات المناسبة.

وبين أن الأمانة العامة اختطت لنفسها خطا فريدا يتبلور في رؤيتها ورسالتها وقيمها، وكذلك في شعارها، لافتاً إلى أنه كان من المهم بل والضروري عرض هذه الرؤية، وتلكم الرسالة والقيم، ونشرها بين العاملين في الأمانة العامة وكذلك الجهات ذات التعامل المتواصل معها.