النكاس نائباً لمدير الجامعة للشؤون العلمية والكندري لقطاع الأبحاث

أقر التعديلات المقترحة على لائحة النظام الجامعي الطلابي

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن مجلس الجامعة وافق في اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة رئيس المجلس الأعلى وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، على تعيين عميد كلية الحقوق السابق د. جمال النكاس نائبا لمدير الجامعة للشؤون العلمية، وتعيين د. جاسم الكندري نائبا لمدير الجامعة لقطاع الأبحاث.

ووافق المجلس على إدراج المكافآت الإكلينيكية لبرنامج "دكتور في الصيدلة" في كلية الصيدلة ضمن مشروع السنة المالية 2018/2019، كما اطلع المجلس على مذكرة في شأن الضوابط المقررة للكتابة للطلبة ذوي الإعاقة، وتمت الموافقة عليها.

وأقر المجلس التعديلات المقترحة على لائحة النظام الجامعي الطلابي بجامعة الكويت، في حين وافق كذلك على تعديل البند "أ" من المادة رقم 30 مكرر، من نظام الاستعانة بخدمات أعضاء هيئة التدريس من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس.

وشدد الوزير العازمي على أهمية التعاون للنهوض بمسيرة التعليم الأكاديمي في جامعة الكويت، مشيداً في الوقت ذاته بإنجازات الإدارة الجامعية خلال الفترة الماضية، التي أثمرت تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت أمين عام الجامعة د. مثنى الرفاعي، بأن مجلس الجامعة ناقش عدداً من البنود، منها: التقويم الجامعي المقترح لعامي 201٨/201٩ و2019/2020 بما فيها كليات مركز العلوم الطبية وكلية الحقوق، واقتراح اللجنة العامة للبعثات تعديل المادة (32) من اللائحة المعدلة لتنظيم الإيفاد في بعثات معيدي جامعة الكويت، عليه، والذي تمت الموافقة عليه.

وأشار الرفاعي إلى موافقة مجلس الجامعة أيضاً على اقتراح بعض الكليات بترقية (25) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، (7) من الكليات الإنسانية و(18) من الكليات العملية.

وذكر مصدر مطلع في الجامعة لـ"الجريدة"، أن مجلس الجامعة لم يتطرق في اجتماعه أمس إلى تعيين عمداء الكليات الشاغرة، كذلك لم يناقش سياسة القبول، التي يفترض حسمها خلال الفترة الجارية للعمل بها قبل بداية الصيف.

وتوقع المصدر أن يعقد مجلس الجامعة اجتماعاً آخر خلال الفترة القريبة المقبلة لاستكمال جدول الأعمال ذات الأهمية الكبيرة.

back to top