«البنك الدولي»: نجاح التنمية بالعراق يساهم في استقرار المنطقة

نشر في 14-02-2018
آخر تحديث 14-02-2018 | 00:00
No Image Caption
قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون الشرق الاوســــط وشمال إفريقيا د. حافظ غانم أمس، إن مشروع إعادة إعمار العراق هو هدف للمجتمع الدولي ككل ولمنطقة الشرق الأوسط خصوصاً من أجل تحقيق استقراره.

وأضاف غانم لـ"كونا" على هامش مؤتمر "استثمر في العراق" الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق، أن البنك كمؤسسة دولية مهتم بملف إعادة إعمار العراق لأنها دولة كبيرة ومهمة مؤكداً أن نجاح التنمية في العراق سيساهم في استقراره واستقرار المنطقة كذلك.

وأوضح أن البنك الدولي عمل مع الحكومة العراقية في الفترة الماضية على تقييم احتياجات العراق ومتطلبات إعادة إعماره إضافة إلى العمل على تحضير هذا المؤتمر مع دولة الكويت بمشاركة ثلاث منظمات دولية ساهمت في إعداده هي البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأكد غانم أن العراق يحتاج إلى استثمارت كبيرة خصوصاً في البنية التحتية كالطاقة والنقل والإسكان مبيناً أن أغلب هذه الاستثمارات يأتي عن طريق القطاع الخاص.

وأوضح أن الحكومة العراقية عملت على تشجيع عملية الاستثمار وتحسين مناخه عبر التشريعات القانونية وتطوير الأداء الإداري لمؤسساتها.

back to top