ريهام سعيد توقع بفريق عمل برنامج «صبايا الخير» وتهرب

بعد اتهامهم بخطف أطفال بالاتفاق مع عصابة

نشر في 14-02-2018
آخر تحديث 14-02-2018 | 00:00
ريهام سعيد
ريهام سعيد
في أعقاب إلقاء القبض على مُعدة ومصور برنامج "صبايا الخير"، وإصدار قرار بضبط وإحضار للإعلامية ريهام سعيد، ومخرج البرنامج ورئيس التحرير، أكدت قناة النهار احترامها للتحقيقات ومتابعة الأزمة.

يأتي ذلك بعد إصدار نيابة شرق القاهرة قرارا بحبس مُعدة برنامج "صبايا الخير" غرام عيسى، ومصوره محمد لطفي، 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 225 لسنة 2018 جنايات ثان السلام، بعد اتهامهما بالتحريض على خطف طفلين، في الوقت الذي أصدرت النيابة قرارا بضبط وإحضار مقدمة البرنامج ريهام سعيد، ومخرج البرنامج، ورئيس التحرير، بعد اتهامهم بذات التهم.

وقالت شبكة تلفزيون النهار، في بيان لها صدر أخيرا: "مازلنا نتابع الموقف في حدود المعلومات المتوافرة لدينا"، مشيرة إلى أنها كإدارة تلتزم الصمت، وتحترم سير التحقيقات، حتى يتم الانتهاء منها، مؤكدة عدم قيام إدارة القناة أو أي مسؤول عنها بالإدلاء بأي معلومات أو تصريحات من قبل حول هذا الموضوع.

وفي أعقاب القبض على فريق عمل البرنامج، كشفت تحقيقات النيابة أن مُعدة البرنامج دخلت في اتفاق مع عصابة لبيع الأطفال وخطفهم، وقامت بالتواصل مع العصابة، بتعليمات من رئيس تحرير البرنامج، على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على 300 ألف جنيه للطفل، والاتفاق على الطفلين.

وعرض البرنامج في 22 يناير الماضي حلقة مصوَّرة لتفاصيل شراء الطفلين، بعد نجاح مُعدة البرنامج في التواصل مع العصابة، إلا أنه بعد العرض فوجئت المُعدة بأحد المتهمين يوجِّه لها ولفريق البرنامج اتهاما بتحريضه على خطف الطفلين، لعمل حلقة مثيرة، وعرضها على الرأي العام.

ونفت أميرة عيسى، ابنة عم المُعدة المحبوسة على ذمة التحقيقات، في تصريحات لـ"الجريدة"، التهم الموجَّة لقريبتها وللمصور، مشددة على أن رئيس تحرير البرنامج هو الذي أعطى لغرام رقم العصابة، وطالبها بمجاراتهم، مؤكدا لها أنه أبلغ الشرطة، وقام بالتنسيق معهم للقبض على الخاطفين، ثم عاد وطالبها بالاتصال بضابط بقسم شرطة ثان السلام، للتنسيق لعملية القبض، وهو ما فعلته غرام، وبالفعل تم القبض على الجناة في وضع تلبس، وقام الضابط بسحب كل الفيديوهات المصوَّرة، وطالبها بعدم عرض الفيديوهات، وهو ما أبلغته غرام والمصور لمذيعة البرنامج.

وأضافت أن قريبتها فوجئت بعرض الحلقة، وأن رئيس التحرير كذب عليها بشأن التنسيق مع وزارة الداخلية، وعلمت فيما بعد أن الكاميرا تقوم بعمل نسخ أوتوماتيكي لكارت الذاكرة، متهمة ريهام سعيد بالإيقاع بفريق البرنامج والهروب هي والمخرج ورئيس التحرير، وترك فتاة وشاب لمواجهة مصير مظلم، مطالبة مذيعة البرنامج ورئيس التحرير وضابط الشرطة الذي اتصلت به بالتوجه للنيابة والشهادة بالحقيقة.

back to top