«غرفة التجارة»: «إعمار العراق» يعكس دور الكويت في استقرار المنطقة

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:00
 المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح
المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح
قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح، أمس، إن تنظيم الكويت مؤتمر "إعادة اعمار العراق"، يعكس دورها المهم، وحرصها على العمل من أجل تحقيق أمن العراق واستقراره والمنطقة بصورة عامة.

وأكد الرباح، لـ"كونا"، أن حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على نجاح المؤتمر يعكس رؤية الكويت في ضرورة العمل على تحقيق التنمية لدول المنطقة وشعوبها، مضيفا ان هذا ما دأبت عليه الكويت طوال تاريخها.

وذكر أن الغرفة تساهم في فعالية هذا المؤتمر عبر استضافتها مؤتمر "استثمر في العراق" الذي سينطلق اليوم بمشاركة نحو 1850 جهة من 49 دولة للاطلاع على الفرص الاستثمارية في العراق، والضمانات المقدمة للمستثمرين بمشاركة مؤسسات دولية منها البنك الدولي.

وأشار إلى وجود ضمانات على الفرص الاستثمارية في العراق عبر مؤسسات دولية وإقليمية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار، مما يعطي تشجيعا أكبر للراغبين في الاستثمار في إعادة إعمار العراق.

ولفت إلى أن مؤتمر "استثمر في العراق" سيعقد بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي سيلقي كلمة فيه، مبينا ان المؤتمر سيستعرض الفرص الاستثمارية في العراق البالغ عددها نحو 157 فرصة استثمارية.

back to top