«الأوقاف»: تبرعنا بـ 35 مليون دولار

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:00
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية  المستشار د. فهد العفاسي
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي
أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار د. فهد العفاسي، أن "وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة تبرعت بـ 35 مليون دولار مساهمة من مؤسسات الشؤون الإسلامية لدولة العراق الشقيقة".

وقال العفاسي، في تصريح صحافي، إن "هذه الخطوة تأتي انسجاما مع توجيهات سمو أمير البلاد الرامية إلى مساعدة الشعب العراقي من الجانب الإنساني، ومساعدته في بناء البنية التحتية بالمدن العراقية"، موضحا أن "الكويت وبعقدها مؤتمر إعادة إعمار العراق جسدت حقيقة معنى بلد الإنسانية لمساهمتها في رفع معاناة سوء الأوضاع الإنسانية وتردي الأحوال المعيشية في العراق".

وأضاف أن "الكويت وقائدها الشيخ صباح الأحمد، الذي لقبه العالم أجمع بلقب القائد الإنساني، أثبت حقيقة ومعنى هذا الاسم من خلال إقامة مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تسابقت إلى المشاركة فيه كبريات الشركات العالمية"، مشيرا إلى أن "الشركات التي أعلنت مساهمتها في مؤتمر إعادة إعمار العراق تعمل في قطاع البنية التحتية، وهو ما سيساهم في إعادة إعمار قطاعات البناء، والتشييد، والكهرباء والماء، والاتصالات، والمطارات، والجسور، والموانئ، والقطاعين الصحي والتعليمي".

back to top