كريم فهمي: «أمر واقع» أحدث مفاجآتي للجمهور

• سعيد بمشاركته في «قعدة رجالة 2»

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:04
كريم فهمي
كريم فهمي
يستعد الفنان المصري كريم فهمي لمسلسله الجديد «آخر نفس» الذي تغير اسمه إلى «أمر واقع» المقرر أن يخوض به سباق الدراما الرمضانية المقبلة، إضافة إلى تقديمه الجزء الثاني من برنامج «كلام رجالة». كذلك اقترب من الانتهاء من تصوير أحدث أفلامه السينمائية «علي بابا».
«الجريدة» التقت الفنان والمؤلف كريم فهمي في حوار تحدث خلاله عن تفاصيل فنية عدة.
ما الذي حمسك لتقديم برنامج تلفزيوني هو الجزء الثاني من «قعدة رجالة»؟

أستند إلى الفكرة الجيدة للموافقة على أي عمل أقدمه سواء كان تلفزيونياً أو سينمائياً أو تقديم برنامج. عند مشاهدتي الجزء الأول من «قعدة رجالة» أعجبتني فكرته كغيري من الجمهور، من ثم عند ترشيحي لتقديم الجزء الثاني وافقت من دون تردد.

حدثنا عن مشاركتك فيه وتجربتك من خلاله.

سعيد بالتجربة. لم أتردد في المشاركة عندما رشحتني المنتجة سالي والي لتقديم الموسم الثاني مع كل من باسل خياط وأحمد فهمي، وأهم ما شدّني إلى المشروع كما قلت لك سابقاً هي الفكرة، لأنني وجدتها مختلفة عن أي برنامج آخر، خصوصاً أنها تلامس كل ما يتعلق بعلاقة الرجل والمرأة من حب وكراهية ومشاكل وأزمات يمران بها في حياتهما. فضلاً عن تميز كل شخصية في البرنامج من ضيوف ومقدمين. أتوقع أن يلقى الموسم الثاني نجاحاً ملحوظاً في حلقاته كافة.

رمضان وموسم بديل

قدمت أعمالاً عرضت في شهر رمضان وأخرى عرضت في مواسم بديلة، إلى أيهما تميل أكثر؟

شاهدت في الآونة الأخيرة عروضاً لبعض المسلسلات بعيداً عن السباق الرمضاني حققت نجاحاً ملحوظاً. شخصياً عشت التجربتين: في رمضان عرض لي «حالة عشق» مع مي عز الدين، والعام الماضي ظهرت في «الحساب يجمع» مع يسرا، وحققا نجاحاً ضخماً. كذلك شاركت في «حكايات بنات» خارج الشهر الفضيل ونجح أيضاً. ذلك يؤكد أن العمل الجيد والدور المتميز المختلف هما الفيصل. كل ما يهمني الدور الذي أقدّمه، ومدى ملاءمته لي، سواء كان في 30 أو 60 حلقة، وأن يكون مكتوباً بشكل جيد ويفيض بأحداث مثيرة محبوكة درامياً، حينها سيحقق النجاح من دون أي ملل.

هل «أمر واقع « اسم مسلسلك الجديد النهائي؟

حتى الآن لا أجزم أنه الاسم النهائي، لكنه اسم قريب جداً من الأحداث ويعبر عنها، خصوصاً أنها تتطرق إلى الصعيد. لذا لا أعتقد أن القيمين سيغيرونه مجدداً.

ما الذي شجعك على خوض هذه التجربة؟

الدور وفكرة المسلسل، أضف إلى ذلك أنه يشهد بطولتي المطلقة لأول مرة في الدراما التلفزيونية، إلى جانب أنه يناقش قضية مهمة. كذلك دوري فيه جديد عليّ وبسيط، وأرى أنه سيكون مفاجأة قوية للجمهور الذي شاهدني في قوالب فنية أخرى خلال الفترة الماضية.

حتى الآن تجمعني جلسات عمل مكثفة مع السيناريست محمد رفعت والمخرج السوري مجدي السميري، وكل من نجلاء بدر وريم مصطفى وأحمد وفيق وملك قورة، تحضيراً للبدء بالتصوير في موعد قريب لنتمكن من اللحاق بالسباق الرمضاني المقبل.

تعاون

قدّمت مع المخرج مجدي السميري تجربة سابقة وهي «اختيار إجباري»، ماذا عن التعاون معه للمرة الثانية؟

مجدي السميري مخرج مميز جداً، وظهر ذلك في «اختيار إجباري» الذي نال إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أنّ لا مشكلة لدي مع أي مخرج، خصوصاً أنني أحترم التفكير خارج الصندوق، والسمري مخرج ذكي وصاحب رؤية فريدة. في «أمر واقع» نتعاون مجدداً بعد تجربتنا الأولى في «اختيار إجباري». شخصياً، سعيد للغاية بتكرار التعامل معه، وهو قدّم أعمالاً حققت نجاحاً كبيراً في الدراما التونسية، من بينها «ليلة شك» الذي شاركت في بطولته مواطنته درة.

ماذا عن «الحساب يجمع» والوقوف إلى جانب النجمة الكبيرة يسرا؟

دوري في «الحساب يجمع» نقطة مهمة في مشواري الفني. تخوفّت منه في البداية عندما رشحني له المخرج هاني خليفة والمنتج جمال العدل، إلا أنه حقق ردود فعل متباينة، ولم أكن أتوقع النجاح اللافت للشخصية. أما عن الوقوف إلى جانب يسرا فعندما شاهدتها للمرة الأولى شعرت بأنها أصغر مني في السن، فهي كسرت الحدود كافة، وكنت سعيداً بالعمل معها ومحظوطاً لأن مشاهدي كانت معها، فهي ممثلة تهتم بأدق الأمور، إضافة إلى أنها تتعامل برقي مع فريق العمل كله.

شقيقان

حول التعاون فنياً مع شقسقه أحمد فهمي، يقول في هذا المجال: «ليس التعاون مع شقيقي أمراً مستحيلاً، لكن من الصعب أن يجمعنا عمل فني إلا إن كنا فيه شقيقين، وهذا حدث العام الماضي عندما شاركت معه ضيف شرف في مسلسل «ريح المدام». كنت سعيداً بالتجربة، وفي الحقيقة لم أتردد في الظهور مع شقيقي، وبعيداً عن دوري كنت أجلس معه للتحضير والتجهيز للشخصية التي كان يجسدها».

دوري في «الحساب يجمع» نقطة مهمة في مشواري الفني

مجدي السميري مخرج مميز وصاحب رؤية مختلفة
back to top