مكاتب الخدم تطالب بوقف التجديد للعمالة الفلبينية رداً على الاتهامات

«هناك من دفع مبالغ للفلبين لإيقاف إرسالها»

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:00
رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني
رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني
طالب رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني أعضاء مجلس الأمة بالضغط على الحكومة لوقف تجديد إقامات العمالة الفلبينية الموجودة بالكويت، وإرسالها إلى بلادها، ردا على قرار الرئيس الفلبيني بشأن إيقاف إرسال العمالة وسحبهم من الكويت.

وقال أشكناني، في تصريح صحافي، إن قرار إيقاف إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت جاء بناء على عثور السلطات الكويتية على عاملة مقتولة في إحدى الشقق التي كان يسكنها أحد الوافدين، الذين تبين أنهم غادروا البلاد منذ عام 2016، وهم من ارتكبوا الجريمة، "فلماذا يعاقب الرئيس الفلبيني الكويت والكويتيين على ذلك؟!".

واضاف: "نعلم أن هناك تجاوزات، وهناك شيء من الصحة في كلام الرئيس الفلبيني، لكنها حالات فردية وليست ممنهجة كما يريد أن يوهم العالم"، متابعا: "نشكر الدبلوماسية الكويتية، لكن من الواضح أن هناك أمورا أخرى، فالرئيس الفلبيني يحاول ابتزاز الكويت، ونحن لن نرضى بذلك ولو على حساب مصالحنا". واوضح أن إيقاف إرسال العمالة من الدول الأخرى ليس بسبب سوء المعاملة في الكويت، بل بسبب عدم وجود اتفاقيات بشأن العمالة المنزلية، لافتا إلى أن جميع المكاتب المنزلية، بالتعاون مع المسؤولين، ستقوم بإعادة استقدام العمالة من جنسيات مختلفة خلال الفترة المقبلة، لتغطية احتياجات السوق. واردف: "ان جزءا من المشكلة كان سببها بعض أصحاب مكاتب العمالة المنزلية، الذين سافروا إلى الفلبين قبل ثلاثة أشهر، وصوروا الوضع بشكل غير صحيح، وقاموا بعرض مبالغ مالية وتبرعات لوزارة العمل هناك من أجل إيقاف إرسال العمالة".

back to top