مصر : «الداخلية» ترفّه عن السجناء بالرياضة

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:00
No Image Caption
في خطوة هي الأولى من نوعها، وبما يعكس اهتمام وزارة الداخلية المصرية بالترفيه عن نزلاء السجون، وتوفير أنشطة مختلفة لهم، نظمت الوزارة مباراة في كرة القدم بين فريقي السجون والاتحاد السكندري، على أرض ملعب سجن برج العرب، الأربعاء الماضي، انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، اللواء مصطفى شحاتة، إن القطاع حرص على تحقيق التواصل الاجتماعي للنزلاء مع المجتمع الخارجي، وإشعارهم بأنهم جزء من المجتمع، تمهيدا لعودتهم كمواطنين شرفاء عقب انتهاء فترة عقوبتهم.

وتوسعت مصلحة السجون، أخيرا، في إقامة الملاعب للسجناء، لممارسة الرياضة بكل أنواعها، فضلا عن اهتمامها بتنمية مهارات السجناء وهواياتهم وتشجيعهم عليها، مثل القراءة والعزف الموسيقي والغناء، وهو ما يأتي في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، بترسيخ مفهوم حقوق الإنسان، وتبني فلسفة عقابية جديدة تحترم كرامة السجين.

يذكر أن لاعب منتخب مصر، أحمد حسن، ونجم منتخب مصر السابق، أحمد الكأس، شاركا فريق السجون في المباراة الودية بين الفريقين، فيما سلّم اللواء شحاتة، ومدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، ميداليات لأعضاء الفريقين.

back to top