الرشيدي يقلب الطاولة على التضامن

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:00
محاولة من جانب السالمية امام مرمى التضامن
محاولة من جانب السالمية امام مرمى التضامن
استعاد الفريق الأول لكرة القدم في نادي السالمية نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه التضامن بنتيجة 3-2 بتألق مهاجمه فهد الرشيدي الذي أحرز جميع أهداف السماوي في المباراة التي جمعتهما على استاد مساعد الشنفا في نادي التضامن، ضمن افتتاح الجولة التاسعة من منافسات دوري ڤيڤا.

ورفع السماوي الذي مني بالهزيمة في الجولة الماضية أمام الكويت بهدف من دون رد، رصيده الى النقطة الـ 15 خاطفا المركز الثاني من الجهراء الذي يمتلك 13 نقطة، ويواجه نظيره العربي اليوم، فيما واصل التضامن تذيله لجدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

وفي مجريات اللقاء بدأ الفريقان وسط حذر شديد، حيث اقتصرت الدقائق الأولى على اللعب في منتصف الملعب، مع أفضلية بسيطه لمصلحة السماوي الذي يفتقد هدافه السوري فراس الخطيب الغائب للإصابة.

وتدريجيا بدأ التضامن في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وبدأ في تهديد مرمى السالمية في أكثر من مناسبة كان أخطرها في الدقيقة 10 عن طريق هدافه فيصل عجب، الذي اطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس مرمى السالمية سطام الحسيني بصعوبة الى خارج الملعب.

وواصل التضامن ضغطه، وعاد عجب في الدقيقة 18، وأرسل كرة رأسية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى السالمية، إلا أن تألق الحسيني حال دون دخولها الشباك.

وفي الدقيقة 33 استغل المتألق فيصل عجب هفوة دفاعية قاتلة من جانب مدافع السماوي أحمد عبدالغفور، وانفرد في المرمى وسدد كرة جميلة من فوق الحارس الحسيني سكنت الشباك، معلنة عن الهدف الأول لمصلحة التضامن.

وبعد الهدف انتفض السماوي بشكل واضح، واستطاع أن يحقق هدف التعادل بعد مرور 6 دقائق عن طريق فهد الرشيدي الذي تلقى عرضية جميلة من زميله شاهين الخميس من الجهة اليمنى، وسددها رأسية قوية على يمين الحارس علي العيسى.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنقذ علي العيسى مرماه من قذيقة أطلقها الأردني عدي الصيفي في أقصى الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الدقيقة 69 تقدم السالمية بالنتيجة عن طريق فهد الرشيدي الذي استغل خطأ مدافعي التضامن ونجح في تسديد كرة ذكية مرت على يسار الحارس علي العيسى.

وفي الدقيقة 85 رفع حكم المباراة عبدالله جمال البطاقة الحمراء بوجه لاعب التضامن الإيفواري بول ارماند، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبعد مرور 3 دقائق أطلق فهد الرشيدي رصاصة الرحمة في مرمى التضامن بإحرازه الهدف الثالث بتسديدة قوية على يسار الحارس علي العيسى، إلا أن التضامن لم يستسلم واستطاع بعد دقيقة واحدة فقط أن يقلص الفارق عن طريق فيصل عجب الذي تابع تمريرة زميله حمد أمان بتسديدة في الزاوية اليمنى لمرمى السالمية، لتشتعل المباراة في دقائقها الأخيرة.

وحاول التضامن، رغم النقص العددي، أن يحقق التعادل إلا أن محاولاته باءت بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز السماوي وحصوله على نقاط المباراة الثلاث.

back to top