هاليب تستبعد اللعب في كأس الاتحاد

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:00
No Image Caption
استبعدت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية عالمياً، اللعب مع بلادها ضد كندا في الصراع على البقاء بالمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد، التي ستقام نهاية الأسبوع في كلوج، لعدم تعافيها بدنيا بعد خسارة نهائي استراليا المفتوحة واحتجازها بالمستشفى نتيجة للإعياء الشديد.

ونشرت هاليب اليوم أمس، عبر حسابها على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «بعد حصولي على قسط من الراحة هذا الأسبوع، ومحاولتي التعافي بعد الإصابة في أستراليا المفتوحة، فإنني لم أستعد -بكل أسف- كامل طاقتي، كي أستعد للعب نهاية الأسبوع في كأس الاتحاد».

وأضافت المصنفة الأولى سابقا أن «الأولوية للفريق الوطني، ومن المهم جدا أن تكون اللاعبات الأربع في حالة صحية جيدة، وأن تستعد بشكل جيد للمباريات، لقد أخبرت قائد المنتخب، فلورين سيغارسيانو، بهذا لكي يتخذ القرار المناسب باختيار لاعبة أخرى مكاني تكون في أفضل حالة لخوض المواجهة».

وكانت هاليب قد احتُجزت بإحدى المستشفيات، عقب خسارتها يوم 27 يناير الماضي لنهائي استراليا أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-7 و6-3 و4-6.

وبدأت أعراض الإنهاك الأولى تظهر على اللاعبة صاحبة الـ26 عاما أثناء المجموعة الثانية في المباراة النهائية، حين طلبت مساعدة طبية لقياس الضغط بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وقتها إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

وتعافت اللاعبة الرومانية وكافحت حتى نجحت في معادلة الكفة، بعد تأخرها في المجموعة الأولى، لتتعادل في الثانية رغم شعورها بآلام وتقلصات عضلية في الفخذ الأيسر.

back to top