«إعادة الهيكلة»: بدء دورات للمواطنين بـ «الصيانة المنزلية» في سبتمبر

المجدلي: التسجيل «أون لاين» خلال أبريل المقبل

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:00
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة  فوزي المجدلي
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، أن البرنامج يعد حاليا نظاما آليا لتسجيل المواطنين الراغبين في الالتحاق في الدورات التدريبية المهنية والفنية للصيانة المنزلية، في خطوة لتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

ولفت المجدلي، على هامش الاجتماع الذي عقده صباح أمس في مقر البرنامج مع أكثر من 40 مؤسسة محلية لوضع استراتيجية تنمية القوى العاملة، إلى أن العمل جار على تجهيز النظام الآلي ليكون التسجيل «أون لاين» خلال شهر أبريل المقبل، مع بداية الميزانية الجديدة، متوقعا أن تبدأ الدورات في سبتمبر المقبل.

وبينما أشار المجدلي إلى أن الدورات مجانية، وستشمل كافة الشرائح من المواطنين، أكد الاهتمام بفئة الشباب وما يتعلق بالمهن القيادية من خلال تكويت أهم المهن القيادية وفق برامج تدريبية احترافية يقوم بها البرنامج.

وأفاد بأن أبرز أهدافنا للمرحلة الحالية والمستقبلية معرفة نوعية البرامج التدريبية التي تتوافق ومتطلبات التعيين في القطاع الخاص، لافتا إلى أهمية دور التدريب في صقل المهارات ودعم المواهب لتحقيق الاستقرار الوظيفي للكفاءات الوطنية في القطاع الخاص. وأكد أننا نسعى إلى تحقيق أهدافنا في عملية الاستقرار الوظيفي للكفاءات الوطنية ووضع خطة تنفيذية، مبينا أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

بدورها، قالت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة بالبرنامج، إيمان الانصاري، إن المشروع يهدف الى بناء استراتيجية متوسطة المدى تهدف إلى إحداث نهضة مجتمعية شاملة، مشيرة إلى أن المشروع يضم 3 محاور أساسية هي إعادة هيكلة سوق العمل في القطاع الخاص لثلاث سنوات تواكب الاتجاهات الحديثة العالمية في التدريب، وضع خطة شاملة لتطوير وتنمية العمالة الوطنية في القطاع الخاص وتكويت المهن القيادية في القطاع الخاص، ووضع خطة لتمكين العناصر الوطنية لشغلها بكفاءة.

back to top