ريم البارودي: مساحة الدور لا تشغلني

• بائعة ورد في «السر» وملاكمة في «الوتر»

نشر في 02-02-2018
آخر تحديث 02-02-2018 | 00:00
ريم البارودي
ريم البارودي
تعيش الفنانة ريم البارودي حالة من النشاط الفني راهناً، إذ تشارك في أعمال درامية عدة تُعرض خلال العام. عن كواليس هذه المسلسلات والأدوار التي تؤديها فيها، وقضايا فنية عدة كان لنا معها هذا الحوار.
أخبرينا عن مسلسل "السر"؟

أشارك في البطولة مع النجوم، حسين فهمي، ووفاء عامر، ونضال الشافعي، ومايا نصري، وأحمد حلاوة، وعلا رامي، وأشرف عبد الغفور، ومنة جلال، وعدد كبير من النجوم. العمل من تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدي، وإنتاج محمد فوزي، ويتكوّن من 60 حلقة. تدور الأحداث في إطار تشويقي حول صراع رجال الأعمال، ومن المفترض أن يُعرض مطلع العام الجاري.

ما هي تفاصيل دورك وسبب الموافقة عليه؟

أجسد في العمل شخصية "سماح"، بائعة ورد تعيش قصة حب مع شاب تسانده في أزماته، لكن الظروف تمنعهما من الارتباط. شاركت مع فريق العمل نفسه في مسلسل "شطرنج" وحقق النجاح، وعندما عُرضت عليّ المشاركة في "السر" تحمست لأني على ثقة بتكرار النجاح، بالإضافة إلى أن دور سماح جيد ومختلف عما قدمته من أعمال سابقة، كذلك وجود النجم الكبير حسين فهمي في صدارة المشهد كان سبباً في الموافقة، إذ إنني حريصة على مشاركة النجوم الكبار أعمالهم.

أدوار وانسحاب

ماذا عن مسلسل "الوتر"؟

العمل حلقات منفصلة متصلة، يناقش مشاكل اجتماعية وأسرية. عندما عُرضت عليّ المشاركة في إحدى قصصه أعجبت بالفكرة، خصوصاً أن القصة جديدة ومختلفة عما قدمته سابقاً.

أشارك في قصة "حتى يجمعهم الموت" مع محمد نجاتي، ونورهان، وأحمد صيام، ومن تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أشرف عبد الهادي. تدور حول زوجة يعاملها زوجها بقسوة ويضربها ويهينها، فتضطر إلى تعلم الملاكمة كي تتمكّن من الدفاع عن نفسها. فعلاً، تحدث بينهما معركة ويقتل كل منهما الآخر. كما قلت، الدور جديد ولم أقدمه سابقاً، كذلك الحلقات المنفصلة مختلفة وكل قصة كأنها عمل سينمائي مستقل.

كيف تختارين أدوارك؟

أهم ما أبحث عنه في أي عمل هو الاختلاف والتجديد والبُعد عن التكرار والنمطية. لا بد من أن يكون العمل مختلفاً عما قدمته سابقاً، حتى إن تناول الثيمة نفسها. كذلك لا بد من توافر التنوع والمفاجأة في الأداء وطبيعة الدور. لا تشغلني مساحة الدور أو البطولة الفردية، بقدر أهمية الشخصية داخل العمل، وهل يتفاعل معها الجمهور أم تمرّ مرور الكرام.

ماذا عن عرض مسلسل "الدولي"؟

توقيت العرض أمرّ يخصّ شركة الإنتاج. انتهينا منه منذ فترة طويلة والآن تبحث شركة الإنتاج عن عروض مناسبة من القنوات الفضائية لعرضه في أقرب وقت. و"الدولي" من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النُقلي، وبطولة: باسم سمرة، وأحمد وفيق، ورانيا يوسف، وزكي فطين عبد الوهاب، وسهر الصايغ، وفراس سعيد، وأحمد فتحي، وعدد كبير من النجوم.

ما سبب انسحابك من مسلسل "البيت الكبير"؟

ليس الخلاف على الأجر سبب انسحابي من "البيت الكبير"، كما أشيع. أثناء التحضيرات والتمرينات، حدث اختلاف في وجهات النظر بيني وبين البعض، من ثم قررت الانسحاب من العمل. كل التقدير والاحترام لفريق العمل من زملائي وأصدقائي، والمخرج الكبير محمد النُقلي، والمنتج ممدوح شاهين.

رمضان

هل تعمّدت أن يكون أحدث أعمالك خارج موسم رمضان؟

إطلاقاً. أختار الأدوار الجيدة التي تقدمني للجمهور بشكل لافت سواء في رمضان أو غيره. قدمت خارج الشهر الفضيل "شطرنج"، وراهناً "السر" و"الوتر"، وفي موسم رمضان "دلع بنات" و"الشك". حققت هذه الأعمال كافة النجاح، لأنها جيدة وليس لأنها ظهرت في موسم درامي مُحدد. من ثم، لم تعد تتركز الأعمال في رمضان دون غيره، بل هي موجودة في معظم السنة وتحقق النجاح بشرط أن تكون جيدة، وهو ما يهمني.

ما سبب تركيزك على الدراما التلفزيونية وليس على السينما؟

لم أتعمّد ذلك. أختار أفضل ما يُعرض عليّ من أعمال سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، وأنا حاضرة في المجالين. كل ما في الأمر أن المسلسلات تُعرض في أوقات مختلفة بينما للأفلام مواعيد محددة، ما جعل البعض يظنّ أني أظهر في التلفزيون أكثر من السينما.

جديد سينمائي

حول جديدها في السينما تقول ريم البارودي: "أشارك في بطولة فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" مع كل من طلعت زكريا، ونرمين ماهر، ودينا، وبيومي فؤاد، وكريم أبو زيد، ومن تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد. أجسد فيه شخصية زنوبة التي يقع حليمو في حبها ويرفض أهلها الزواج منه، وتمرّ بمواقف كوميدية عدة معه".

تتابع: "كذلك بدأت تصوير دوري في فيلم "خطيب مراتي" مع أحمد سعد، وإيهاب فهمي، ومحمد كريم، ومن إنتاج حمدان عفيفي وإخراجه".

ليس الخلاف على الأجر سبب انسحابي من «البيت الكبير»

أشارك في فيلم «خطيب مراتي» مع أحمد سعد
back to top