«الديوان» أنجز الهيكل التنظيمي لـ «القوى العاملة»

ترشيح عدد من الأسماء لمنصب المدير الجديد... واعتماده خلال أسبوعين

نشر في 01-02-2018
آخر تحديث 01-02-2018 | 00:05
أحمد الجسار
أحمد الجسار
علمت "الجريدة" أن ديوان الخدمة المدنية أنجز الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة العامة للقوى العاملة بخمس قطاعات، حسب ما ذكرته "الجريدة" سابقا.

وقالت مصادر "الخدمة المدنية"، إن الديوان أخذ بنفس التفاصيل التي وردت بالدراسة المقدمة من الهيئة القوى العاملة، وبرنامج اعادة الهيكلة، إضافة إلى بعض التعديلات.

وكشفت المصادر أن الهيكل المنجز لم يخرج بشكله النهائي، بل سيعمل كل من الهيئة وبرنامج إعادة الهيكلة على وضع بعض التفاصيل والتعديلات ورده مرة أخرى إلى الديوان، مشيرة الى أن اغلب التفاصيل والتعديلات تتعلق بدمج بعض الأقسام وإعادة ترتيبها من جديد بحيث لا تمس أجزاء رئيسية بالهيكل.

وأكدت أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الاقتصادية هند الصبيح رشحت في السابق عددا من الأسماء لمنصب مدير الهيئة بشكلها الجديد، ولكن اهتمامها بالاستجواب أجل طرح اسم المدير، مرجحة أن يتم الإعلان عن اسم المدير الجديد خلال الاسبوعين المقبلين على أن يبدأ العمل مع بداية أبريل المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن إقرار هذا الهيكل كان مفترضا نهاية سبتمبر 2017، لكنه تطلب البحث أكثر في كل المسائل، لتغطية جميع الجوانب الإدارية والمالية والقانونية والتنظيمية، تجنباً لأي إشكالات قد تطرأ عليه مستقبلا، وتؤدي إلى إخفاق تجربة دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مع الهيئة، علما أن الوزيرة الصبيح كانت وجهت ديوان الخدمة، برئاسة المهندس أحمد الجسار، إلى ضرورة تسريع اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد، حتى ينعكس بالإيجاب على الاستقرار الإداري للجهتين المدمجتين.

back to top