«عمل الحكومة» تكلف فريقاً لإعداد برنامج الأداء وفق «كويت 2035»

النائب الأول ترأس اجتماع اللجنة وتلقى برقيات تهنئة

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:04
النائب الاول مترئسا اجتماع اللجنة الوزارية أمس
النائب الاول مترئسا اجتماع اللجنة الوزارية أمس
كلفت اللجنة الوزارية لإعداد ومتابعة برنامج عمل الحكومة، فريق عمل مشتركاً يتولى إعداد مشروع برنامج عمل الحكومة، في ضوء «رؤية كويت 2035»، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء وإحالته إلى مجلس الأمة.
عقدت اللجنة الوزارية لإعداد ومتابعة برنامج عمل الحكومة، ظهر أمس، اجتماعاً في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ووزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، والأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، وأعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بمضامين برنامج عمل الحكومة، في ضوء رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد (كويت جديدة رؤية 2035)، وأهدافها ومحاورها المختلفة ومتطلبات التنفيذ اللازمة لتحقيقها، وانتهت اللجنة إلى تكليف فريق عمل مشترك من الوزراء المعنيين وبعض أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية يتولى إعداد مشروع برنامج عمل الحكومة في ضوء "رؤية كويت 2035"، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء وإحالته إلى مجلس الأمة.

برقيات تهنئة

في مجال آخر، تلقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عددا من رسائل التهنئة بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد.

وفي هذا السياق، تلقى الصباح رسالة تهنئة من نائب الرئيس العراقي د. اياد علاوي أعرب فيها عن تمنياته للنائب الاول بالتوفيق والنجاح والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار، بما يخدم اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين، متمنيا للكويت قيادة وحكومة وشعبا المزيد من الخير والتقدم والأمن والازدهار.

كما تلقى النائب الأول رسالتي تهنئة من النائب الأول لرئيس حكومة روسيا الاتحادية إغور شوفالوف، ومن وزيرة الدفاع لجمهورية إيطاليا روبيرتا بينوتي، ونائب وزيرالدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الفريق أحمد صالح أعربوا فيها عن تمنياتهم للصباح بالتوفيق والنجاح والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار.

وقد بعث النائب الأول برسائل جوابية عبر فيها عن خالص شكره وتقديره على تهنئته وعلى المشاعر الأخوية والنبيلة والصادقة والطيبة، متمنيا للدول الشقيقة والصديقة المزيد من الرقي والازدهار.

back to top