الأنبعي: التصدي لتحويل المزارع إلى مواقع سياحية واستراحات

اتحاد المزارعين دشن ملتقاه الأول

نشر في 31-01-2018
آخر تحديث 31-01-2018 | 00:02
الأنبعي خلال الملتقى
الأنبعي خلال الملتقى
أقام الاتحاد الكويتي للمزارعين ملتقاه الأول تحت شعار «من اجل مستقبل واعد» وناقش خلاله اوضاع القطاع الزراعي بالاضافة الى الشأن النقابي.

وقال رئيس الاتحاد صالح الانبعي بالمناسبة ان الاتحاد مرّ بمرحلة يرثى لها، مبيناً انه ستكون هناك تعديلات لاجراء الانتخابات العامة بعد توقف امتد ثماني سنوات.

وذكر الانبعي ان الجميع عانى أسعار بعض السلع الاستهلاكية الزراعية وسيتم تطوير الخدمات الزراعية في الوفرة وحل كافة المشاكل العالقة مع البلدية دون الاشتباك على منصب او كرسي من اي كان.

وأضاف: اننا نسعى لجعل اتحاد المزارعين اكثر هيبة وأقوى من ذي قبل والعمل ايضا على اعادة النظر في اسعار البسطات والوقوف دون تحويل المواقع المخصصة للمزارعين الى مواقع سياحية واستراحات خاصة بل العمل على تنفيذ السبب الاول لتخصيصها وهو زيادة ودعم المنتج الزراعي الوطني.

وعن برامج الاتحاد الجديد الزراعية قال الانبعي: نحن امام مجال واسع وإرث عظيم من العمل الزراعي وسنقوم بحل مشكلة التسويق والدعم من جديد خاصة مع الدعم الكبير من الدولة وفرض حالة من الامن الغذائي من توفير خدمات عامة للمزارعين من وضع مكتب لوزارات الدولة يعمل ايام العطل والتعامل مع شركات توفر المنتج المحلي وتقوم على التسويق حتى لو ساهم المزارع فيها بنسبة 30‎%‎ خاصة ان هناك 2000 مزارع كويتي والعمل على إلغاء الوسيط الذي يأخذ المنتج بسعر زهيد ويبيعه بأضعافه.

الى ذلك طالب عدد من اعضاء الاتحاد بالاستعجال في وجود مجلس الادارة واعضائه للتصدي لأي ظرف يعيق عمل المزارعين.

back to top