افتتاح 15 حديقة عامة في 8 مناطق سكنية الشهر المقبل

«الزراعة» تعوض أصحاب الأبقار المعدمة

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية ستقوم بافتتاح 15 حديقة عامة جديدة في 8 مناطق سكنية، خلال الشهر المقبل، تزامناً مع الاحتفالات الوطنية في الكويت، وذكرت مصادر ان الحدائق الجديدة ستكون على النحو التالي: 6 حدائق في إشبيلية وحديقتان في العدان وحديقتان في السالمية وحديقة في سلوى وحديقة في القرين وحديقة في الجهراء وحديقة في النعيم.

وبينت المصادر أن هذه خطوة تأتي ضمن خطوات هيئة الزراعة لتوسعة البقعة الخضراء في المناطق السكنية، من خلال الحدائق العامة في المناطق السكنية القديمة والجديدة، بحيث تكون متنزهات ترويحية لسكان المناطق، خصوصاً الأطفال، كاشفة عن وجود مشروع لحديقة عامة في منطقة الشويخ الصناعية، ولكن محدودية الميزانية أجلت طرح المشروع للانتهاء من المناطق السكنية، إلا ان احد المتبرعين تكفل بميزانية الحديقة تحت إشراف هيئة الزراعة بشكل كامل.

من جانب آخر، أكدت مصادر ان الهيئة سترصد في ميزانيتها المقبلة مبالغ التعويض الخاصة لبعض اصحاب الابقار التي تم اعدامها قبل سنتين، بعد اكتشاف احتوائها على مرض العقد الجلدي.

ولفتت إلى ان الهيئة اصدرت قراراً في السابق بتعويض بعض اصحاب الأبقار والعجول وثيران التلقيح التي تم إعدامها من قبل الصحة الحيوانية، حيث تم تعويض البعض منهم، الا ان الاخرين لم تتمكن الهيئة من تعويضهم نظراً لضعف الميزانية.

وبينت المصادر أن الهيئة تقوم بمسوحات للمزارع بصفة دورية، والتأكد من تطعيم الحيوانات فضلاً عن القيام بعمليات الرش والتطهير لتلك المزارع، بهدف الحفاظ على سلامتها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

back to top