مصر: اعتداء على جنينة و«الوفد» يتخلى عن بدوي

نشر في 28-01-2018
آخر تحديث 28-01-2018 | 00:13
جنينة بعد الاعتداء عليه
جنينة بعد الاعتداء عليه
بعد 4 أيام على استبعاد رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان من سباق الانتخابات الرئاسية، تعرَّض المستشار هشام جنينة، أحد معاوني عنان، لاعتداء من مجهولين أدى إلى إصابته إصابات بالغة في الوجه والساق.

وقال مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية، إن جنينة، وهو معارض سبق أن تولى رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات، تعرض لاعتداء مسلح في منطقة التجمع الخامس، شرق القاهرة.

وأوضح المصدر أن غرفة عمليات المرور تلقت بلاغاً بوقوع مصادمة بين سيارتين، تبين أن إحداهما تخص جنينة، وأن الحادث تحول إلى مشاجرة بين الطرفين أسفرت عن إصابات.

اقرأ أيضا

ولم يكشف المصدر عن هوية الطرف الآخر، لكنه قال إن القوات اقتادت الطرفين إلى قسم الشرطة، وحُرر محضر بالواقعة، إذ تم إثبات إصابة جنينة بجرح قطعي في الوجه وكسر في القدم اليسرى، في وقت أكد مقربون من جنينة أن ثلاثة من البلطجية اعتدوا عليه بالعصي والأسلحة البيضاء.

وكانت المحكمة الإدارية العليا أجلت، أمس، طعن جنينة على حكم أول درجة بعدم قبول الطعن على قرار رئيس الجمهورية بإعفائه من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، إلى جلسة 10 مارس المقبل.

وبالتزامن مع انسحاب مرتضى منصور من الترشح للانتخابات الرئاسية، أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد رفض ترشح رئيس الحزب السيد البدوي للرئاسة.

وبعد اجتماع عاصف للهيئة، التي سبق أن أيدت ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، رفض 41 عضواً فيها ترشح البدوي، وأيده 4 فقط.

وتجيز اللائحة الداخلية لـ «الوفد» ترشح أي من قياداته مستقلاً، وتوقعت مصادر ألا يتراجع البدوي عن قرار ترشحه.

back to top