مصر| «الهيئة» تستبق «العزوف» باستمالة الطلبة

تعقد ندوات توعية في الجامعات... و«صوتك حر» تنطلق

نشر في 27-01-2018
آخر تحديث 27-01-2018 | 00:00
No Image Caption
مع بدء العد التنازلي لإغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، المقرر انطلاق جولتها الأولى منتصف مارس المقبل، ستنظم الهيئة الوطنية للانتخابات سلسلة من الندوات داخل عدد من الجامعات، بغية توعية الطلاب بضرورة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

وقالت الهيئة، في بيان أمس الأول، إنها ستبدأ عقد أولى الندوات في "جامعة المنصورة" بمحافظة الدقهلية، "شمال الدلتا"، من 18 إلى 22 فبراير المقبل، تحت عنوان "شارك... صوتك هيوصل".

وذكر المتحدث الرسمي باسم "الوطنية للانتخابات"، المستشار محمود الشريف، لـ"الجريدة"، أن دور الهيئة لا يقتصر على إجراء العملية الانتخابية وتنظيمها وتنفيذ كل الأمور المتعلقة بها، منذ فتح باب الترشح الى إعلان النتيجة النهائية، مضيفا: "الهيئة عليها دور توعوي لزيادة الوعي الديمقراطي وحث المواطنين على المشاركة في الحياة السياسية".

وكان وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار طالب، في تصريحات صحافية، طلاب الجامعات بالنزول، والمشاركة في العرس الانتخابي، مشيرا إلى أن الجامعات ليست مجالا للعمل السياسي والدعاية الانتخابية.

وكانت مبادرة "صوتك حر"، لدعم المشاركة في الرئاسية المزمعة، أعلنت بدء حملتها تحت شعار "اختيارك قرارك... بكرة دا مشوارك"، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة. وقال المنسق العام للمبادرة إنها تضم عددا كبيرا من الشباب الوطني الواعي، ومهمته توجيه المواطن نحو الادلاء بصوته، وعدم التفريط في حقه القانوني باختيار أفضل من يمثله.

يشار إلى أن منظمات حقوقية عدة رصدت انخفاضا تدريجيا لمشاركة الشباب في الاستحقاقات الانتخابية اللاحقة على انتخابات الرئاسة المصرية التي تمت في مايو 2012، سواء البرلمانية أو الرئاسية.

back to top