حفلات في الدول العربية والأجنبية... انتعاشة فنية للنجوم

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:00
نجح كبار نجوم الغناء المصري في إحياء مجموعة من الحفلات خلال موسم رأس السنة الفائت في مختلف الدول العربية، في مقدمهم «الهضبة» عمرو دياب، وشيرين عبد الوهاب، ومحمد حماقي، وتامر حسني.
عقب هذا النجاح يخوض الفنانون جولة أخرى من الحفلات يطربون فيها آذان مواطني الدول العربية، كذلك الدول الأجنبية حيث الجاليات العربية، بداية من نهاية يناير الجاري حتى فبراير المقبل.
يستعد تامر حسني لحفلات خارجية عدة تزامناً مع الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «البدلة». وكان «نجم الجيل» أقام حفلة ضخمة في صالة «التزلج» بالكويت، ولما كان على رأس الفنانين المحبوبين من الجمهور العربي عموماً، فإن الشركة المنظمة فتحت باب الحجز قبل الحفلة بأسابيع.

ويقدم حسني حفلة أخرى على مسرح المدينة في مسقط، بعد طلبات متكررة من الجمهور ليزور نجم الجيل عاصمة سلطنة عمان، وهو أعلن منذ أيام تقديمه حفلتين للجاليات العربية بدولة السويد يومي 9 و10 فبراير المقبل في مدينتي مالمو وستوكهولم، تشاركه فيهما النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، ليكرر مجموعة من التجارب التي قدمها خلال الفترة الماضية وحضرها آلاف الجماهير.

كذلك يستعد «نجم الجيل» لحفلة بمناسبة عيد العشاق يوم 17 فبراير المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، ويقدم خلالها باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة، من بينها: «يا وحشني، ويا أنا يا مفيش، وعمري ابتدا، ودايماً معاك، وصحيت على صوتها، وأصعب إحساس».

شيرين ومنير

وانطلقت شيرين عبد الوهاب بجولة طويلة أيضاً بدأتها بمباراة «السوبر المصري» بدولة الإمارات حيث قدّمت فقرة فنية قبل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، وروجت الشركة المنظمة للحفلة ونشرت فيديو ترويجياً خاصاً، ما يعد تقليداً جديداً.

وتستعد شيرين أيضاً للمشاركة في ليالي «فبراير الكويت» بمشاركة الفنانة نوال الكويتية في حفلة ضخمة ينتظرها الجمهور سنوياً.

النجم محمد منير زار دبي مع فريق «شارموفرز» حيث أحيا حفلة كبيرة نظمتها شركة «مشن كنترول»، على خشبة مسرح مدينة دبي للإعلام، وهي المرة الثانية التي يطل فيها الفريق الغنائي المصري الشهير على الجمهور الخليجي، وقدّم فقرة لنحو نصف ساعة، ثم صعد «الكينغ» وأدى باقة من أهم أغانيه الشهيرة التي تفاعل معها جمهوره، من بينها «سو يا سو، والليلة يا سمرة، وشمندورة، وخايف، وربك لما يريد»، وفاضت صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بصور وتعليقات إيجابية حول الحفلة.

أنغام وعبده

تقدم أنغام دويتو حفلتين مع النجم العربي محمد عبده، الأول في دولة البحرين حيث تبدع بفقرة غنائية من أشهر أغانيها، فيما يمتع النجم العربي الجمهور بفقرة أخرى. وعقب هذا التعاون، يشارك النجمان أيضاً في إحدى «فبراير الكويت»، وتقدم النجمة المصرية التي تشارك في الليالي منذ سنوات حفلتها بمركز جابر الأحمد الثقافي يوم 15 فبراير المقبل.

أصالة وسميرة

ولم تبتعد النجمة أصالة عن الليالي أيضاً، إذ تستعد لحفلتها المنتظرة يوم 8 فبراير المقبل حيث ستقدم باقة من أشهر أغانيها المعروفة في الوطن العربي وبعض أغانيها الخليجية، بمشاركة النجم عبد الله الرويشد.

وعلى الجانب الآخر تستعد النجمة المغربية الجنسية والمصرية الهوى سميرة سعيد لحفلة جماهيرية ضخمة في 24 فبراير المقبل ضمن مهرجان «قفطان نورطي». وعلى حساباتها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي روّجت النجمة لهذا الحدث المقرر أن يحضره الجمهور المتشوق لحفلات ابنة بلده.

أما عمرو دياب فاكتفى خلال الأشهر الأولى من العام الجديد بحفلته في «مهرجان القاهرة» بعدما قدّم حفلات عدة نهاية العام المنصرم وحصد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

في مصر

تحيي مجموعة من النجوم العرب حفلات مختلفة في مصر، لا سيما من لبنان، من بينهم ميريام فارس ووائل جسار، كذلك شارك الفنان راغب علامة في احتفالية مدينة الإنتاج الإعلامي بمرور 20 عاماً على تأسيسها، لتشهد البلدان العربية تبادلاً فنياً مميزاً.

back to top