ضيوف الشرف في أفلام نصف السنة... مجاملات ومحبة

نشر في 26-01-2018
آخر تحديث 26-01-2018 | 00:00
يشهد الموسم السينمائي الراهن في مصر عرض مجموعة كبيرة من الأفلام، ورغم أن معظمها يتجه نحو البطولات الجماعية، فإنها تضمّ أيضاً عدداً من ضيوف الشرف.
فهل هي محاولات إنتاجية لجذب أكبر عدد من الجمهور، أم نحن إزاء مجاملات بين النجوم؟ حول هذه الظاهرة نتوقف.
يشارك في «رغدة متوحشة» الفنان الكوميدي أحمد فتحي بمشاهد قليلة، وهو وافق على الظهور ضيف شرف في الفيلم رغم وجود عمل منافس آخر له يُعرض خلال الموسم، ودوره فيه أساسي.

ويشارك محمد ثروت بشخصية أساسية في «رغدة متوحشة»، وفي الوقت نفسه يتولى دوراً شرفياً في «جدو نحنوح»، مع كوكبة من الأبطال الكوميديين أمثال مصطفى أبو سريع، ومدحت تيخا، وإيمان السيد.

كذلك يظهر حمدي الوزير في لقطتين فقط، مجسداً المشهد الشهير له في فيلمه القديم «المغتصبون».

مي كساب التي تشارك بطلةً في «طلق صناعي»، ظهرت ضيفة شرف في «البدلة» لتامر حسني قبل خروجه من سباق هذا الموسم. وعلى الدرب نفسه سار حسن الرداد، فرغم مشاركته في الموسم بـ{عقدة الخواجة»، فإنه ظهر ضيف شرف في «ساعة صفا» قبل خروج الأخير من السباق، ذلك كنوع من المجاملة لأصدقائه أحمد فتحي وبيومي فؤاد وهو ضيف شرف في العمل، وأحمد السبكي منتج أفلام النجم المصري كلها.

السبكي من ناحيته ظهر بدور شرفي في «عقدة الخواجة» كنوع من التقليد الذي يتبعه شقيقه محمد السبكي في أفلامه، ملبياً رغبة الرداد، على حد توصيفه.

يبدو أن هذه الأدوار وغيرها هي شكل من المحبة والمجاملات المتبادلة بين النجوم في تقليد دائم يقدمه معظمهم سواء الصغار أو الكبار، وكانت خير تجربة «هروب اضطراري» الذي أُطلق قبل أشهر، حيث ظهر كل من أحمد حلمي، وأحمد زاهر، ومحمد فراج، ومجموعة كبيرة من الفنانين ضيوف شرف.

آراء

يؤكد الفنان الكوميدي أحمد فتحي الذي يشارك في بطولة «اطلعولي برة» مع النجمين خالد الصاوي وكريم محمود عبد العزيز، أن «المحبة» والصداقة هما سر قبوله المشاركة في «رغدة متوحشة» كضيف شرف، مشيراً إلى أن علاقة ود تربطه برامز جلال والمنتج الكبير وليد صبري، وعندما عرضا عليه الظهور في مشاهد قليلة وافق فوراً كنوع من المجاملة والاحترام، مؤكداً أن دوره شرفي وإلا كان تصدر الملصق.

من جانبه، أوضح الفنان الكبير حمدي الوزير أنه كان ابتعد عن الأضواء، لذا رحّب بالظهور ضيف شرف في «رغدة متوحشة»، خصوصاً أنه يؤدي المشهد نفسه الذي قدّمه في «المغتصبون»، مشيراً إلى أن صاحب الفكرة هو المخرج محمود كريم الذي قرر أن يستعمل هذا المشهد في الترويج للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب الوزير عن سعادته بأنه أدى شخصية المتحرش بجدارة، وهو ما سيواصله خلال دوره الجديد.

الوزير كشف أيضاً أن قبوله الدور نوع من التشجيع للمخرج محمود كريم الذي تربطه به علاقة جيدة، فضلاً عن أنه يعتبر رامز جلال وشقيقه ياسر بمنزلة شقيقيه الصغيرين وهما «ابنا أناس طيبين ومهذبين»، كما قال، و ما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعي حول رامز والكوميديا التي يقدمها تحديداً المقالب لا تظهر شخصيته الحقيقية، متمنياً أن يظهر الفيلم الصورة الحقيقية عنه والتي يجب أن يعرفها الجمهور، وأن يلقى العمل القبول.

مدحت سعد و«حليمو أسطورة الشواطئ»

يرى منتج «حليمو أسطورة الشواطئ» مدحت سعد أن اختياره أدواراً عدة ليؤديها الفنانون كضيوف شرف في الفيلم مثل أحمد حلاوة وغيره إنما هو عامل جذب جماهيري، مؤكداً أن من شاركوا كضيوف شرف هم أصدقاء طلعت زكريا، وأن الروح الطيبة كانت سائدة بين الفنانين، وتصدرت هذه الكوكبة الملصق الرئيس.

كذلك أوضح أن طلعت زكريا والمخرج محمد سعيد طلبا إليه أكثر من مرة أن يشارك هو بدور شرفي في العمل، وتحت تأثير تكرار طلبهما وافق وظهر في مشاهد صغيرة.

حمدي الوزير رحّب بالظهور ضيف شرف في «رغدة متوحشة»
back to top