محمود حجازي: بيني وبين أمير كرارة كيمياء خاصة

• يشارك في مسلسل «أبو العروسة»

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:04
محمود حجازي
محمود حجازي
بدأ حياته الفنية مساعد مخرج في مسلسل «سرايا عابدين»، قبل أن يخوض أولى تجاربه ممثلاً خلال مسرحية «السلطان الحائر». وفي مسلسل «مريم» لفت الأنظار بقوة إلى موهبته مروراً بأدواره في «القيصر، والطبال، وونوس، وكفر دلهاب، وكلبش، والحصان الأسود»، إذ أكّد مكانته على الخريطة كأحد النجوم الصاعدين.
عن خطواته السابقة والمقبلة التقينا الفنان المصري محمود حجازي.
ما المعايير التي تقبل على أساسها دورك؟

أن يكون الدور مختلفاً بالنسبة إلي، أي لم أقدّمه سابقاً، وأن تحمل الشخصية إضافة لي، كذلك يجب أن يكون الموضوع الذي يناقشه العمل سواء في الدراما أو السينما مميزاً بمضمونه وجاذباً للجمهور.

كيف كانت تجربتك الفنية مع الفنان يحيى الفخراني في «ونوس»؟

«ونوس» أول عمل درامي قدّمته، ومن خلاله لفتّ انتباه الجمهور والمخرجين والمنتجين، وبسببه بدأت في اختيار أعمالي الدرامية اللاحقة بعناية شديدة. عموماً، استمتعت بالتمثيل مع الفنان العظيم يحيى الفخراني، وتعلمت منه الكثير لأنه يحبّ عمله جداً ولا يبخل بخبرته على أحد، ويسدي النصائح الفنية للجميع، من خلال مناقشة تفاصيل الشخصيات الدرامية ومساعدة النجوم ليقدموا أحسن ما لديهم.

ثلاثة أدوار

كيف ترشّحت لمسلسل «كفر دلهاب» الذي حققت فيه نجاحاً كبيراً؟

كان الترشيح من المخرج أحمد نادر جلال، وكنت تعاونت معه سابقاً في مسلسل «القيصر». شخصياً، أستمتع بالعمل معه، كذلك مع الفنان يوسف الشريف الذي ينتظر الجمهور مسلسله كل موسم على أحرّ من الجمر، وبصدق تعلمت منهما الكثير.

ألم تخف من الانضمام إلى ثلاثة أعمال درامية في موسم رمضان الماضي؟

إطلاقاً، فالأدوار مختلفة، وهذا التنوع بمنزلة تحدٍ بالنسبة إليّ، كذلك من خلاله لا أسجن نفسي في شخصية معينة أو تركيبة بعينها وأثبت قدرتي الفنية على القيام بأكثر من لون فني في الوقت نفسه، وبأداء عال.

ما الدور الذي شعرت بأن الجمهور انجذب له أكثر من غيره؟

اختلاف أذواق الجمهور يجعلني أعجز عن تحديد الدور الذي لفت الانتباه أكثر من غيره. الأدوار الثلاثة مهمة في مشواري الفني، واعتبرها نقطة تحوّل في حياتي، وأعتقد أن ثمة من أُعجب بأدائي في مسلسل «كفر دلهاب» أكثر من أدواري الأخرى سواء في «الحصان الأسود» أو «كلبش»، دوري ما يؤكد أن أذواق الناس مختلفة.

تعاونت مع النجم «أمير كرارة» في أعمال درامية عدة. كيف استفدت منه في مشوارك الفني؟

ثمة «كيمياء» بيني وبين النجم أمير كرارة، لذلك عملت معه مرات عدة، بالإضافة إلى أنني أستعد للتعاون معه أيضاً سينمائياً من خلال فيلم «حرب كرموز» وأعتبره صديقاً وأخاً غالياً، إذ يساعدني كثيراً، وقدَّم لي النصائح الفنية ولم يتعامل معي إلا بكل احترام وإنسانية.

«أبو العروسة»

ماذا عن دورك في مسلسل «أبو العروسة»؟

«أبو العروسة» مسلسل من 60 حلقة سيُعرض قريباً، وهو اجتماعي يتناول قضايا الأسرة عموماً. أقوم فيه بدور «طارق»، شاب ينتمي إلى طبقة غنية على عكس الفتاة التي يرغب في الارتباط بها ولكنه لا يمانع ذلك. خلال الأحداث نتعرف إلى المشاكل التي تتأتى من وراء اختياراته.

لماذا لم يتضمّن المسلسل نجوم الدراما الكبار؟

أولاً، ينجح المسلسل بسبب القضايا التي يناقشها. ثانياً، ثمة فعلاً نجوم كبار فنياً في العمل كسيد رجب وسوسن بدر، فضلاً عن النجوم الشباب، لا سيما محمد عادل، وخالد كمال، وولاء الشريف، الذين أثبتوا قدرتهم الفنية في مسلسلات عدة سابقة.

ما رأيك في المسلسلات التي تُعرض خارج موسم رمضان؟

أعتقد أن هذه المسلسلات بات لديها جمهور، ونجح نجومها الصاعدون في إثبات أنفسهم، يضاف إلى ذلك أن موسم رمضان لا ينجح فيه إلا عدد محدود جداً من الأعمال بسبب كثرة المسلسلات.

ماذا عن دورك في مسلسل «أبو عمر المصري» المرشح للعرض في رمضان المقبل؟

لا أستطيع الدخول في تفاصيل الشخصية. أقوم بدور «وكيل نيابة»، وهذه أول مرة أتعاون فيها مع الفنان أحمد عز، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف الكاتبة مريم نعوم.

سينما

حول دوره في فيلم «سوق الجمعة»، يقول محمود حجازي: «أقوم بشخصية جديدة تدعى «محمد الساقع»، شاب من طبقة فقيرة يعمل في بيع الثلج في «سوق الجمعة» ويحلم بالسفر خارج مصر إذ يرى أن مصر لا تقدم له أي شيء. والفيلم بطولة عمرو عبد الجليل وريهام عبد الغفور وأحمد فتحي، وسيناريو أحمد عادل سلطان وحواره، وإخراج سامح عبد العزيز.

أما حول الأعمال السينمائية الأخرى التي سينضم إليها، فيذكر: «سأكون ضمن فريق عمل فيلم «حرب كرموز»، وتشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم وهو فكرة محمد السبكي وإنتاجه، وسيناريو بيتر ميمي وإخراجه، ومن المقرر عرضه في عيد الفطر المقبل، بالإضافة إلى فيلم «122» من بطولة طارق لطفي وأمينة خليل، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري».

«ونوس» علّمني كيف أختار أدواري

تعلّمت الكثير من يحيى الفخراني
back to top