صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر| عقبة أمام ترشُّح رئيس الأركان السابق

في تصريحات خاصة، فجّر حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية والمتحدث باسم المرشح الرئاسي المحتمل، الفريق سامي عنان، مفاجأة من العيار الثقيل، بالقول إن الفريق عنان، يجري الآن استكمال أوراق الترشح رسمياً، وخاصة الورقة الخاصة بإنهاء الاستدعاء الخاص به من القوات المسلحة المصرية، والذي صدر عام 2011 من المشير محمد حسين طنطاوي باعتباره القائم بأعمال رئيس الجمهورية آنذاك.

حسني شدد على أن هذه الورقة الإجرائية تتضمن موافقة الجيش في المقام الأول، وسبق أن حصل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب الاستقالة من منصب وزير الدفاع والترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، عام 2014.

حسني أكد أنه لا يستبعد اختلاق قضايا جديدة أو اختراع عقبات، من النظام الحالي للإساءة إلى أي مرشح أو تعطيله، مضيفاً لـ"الجريدة" أن "الفريق عنان حصل على شهادة إبراء ذمة من القضاء العسكري، تؤكد عدم وجود أي قضايا ضده مرتبطة بالبلاغات التي قدمت في وقت سابق، وأحيلت جميعها إلى القضاء العسكري".

وأشار إلى أن الحملة توقعت التجاهل الإعلامي واختلاق الأكاذيب والهجوم على أعضائها، وخاصة مع تجاهل جميع وسائل الإعلام كلمة الفريق عنان وإعلان ترشحه، مشيراً إلى أنهم سيدرسون الرد على أية انتقادات أو إساءات تحدث على المستوى الإعلامي وهو أمر متوقع خلال الفترة المقبلة.