الجراح: الوطن منحنا الكثير ولن نبخل عليه بأي عطاء

قلّد النهام رتبة فريق بحضور الدوسري والوكلاء المساعدين... و«الأمن الخاص» يختتم 8 دورات تدريب

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:03
أكد الوزير الجراح أن «الوطن منحنا الكثير، ولن نبخل عليه بأي عطاء، وضرورة تحمل المسؤوليات بكل كفاءة ويقظة واقتدار».
قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، صباح أمس، بحضور وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري، ووكلاء الوزارة المساعدين رتبة «فريق» لرئيس جهاز أمن الدولة الداخلي اللواء عصام النهام، وفقاً للمرسوم الذي صادق عليه سمو أمير البلاد، بناء على عرض من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

وهنأ الجراح الفريق النهام، ونقل إليه تحيات وتهاني القيادة السياسية العليا على ترقيته التي لم تأت من فراغ، بل جاءت انطلاقاً من الثقة التي أولتها إياه القيادة السياسية العليا، وقيادة وزارة الداخلية.

ورفع الجراح الى مقام سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد أسمى آيات التقدير والامتنان، لتفضل سموه بالتصديق على مرسوم الترقية، معرباً عن اعتزاز سموه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بقيادات وزارة الداخلية وإيمانهم بأهمية دعم قدرات الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن «الوطن منحنا الكثير، ولن نبخل عليه بأي عطاء، وضرورة تحمل المسؤوليات بكل كفاءة ويقظة واقتدار».

وقال الجراح إن «الفريق النهام أهل للمسؤولية»، متمنيا له النجاح والتوفيق من أجل خدمة الوطن، في ظل قيادة سمو امير البلاد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

الولاء والانتماء

من جانبه، توجه الوكيل الدوسري بأسمى مشاعر الولاء والانتماء والوفاء للوطن وسمو أمير البلاد، معربا عن عميق الاعتزاز بالثقة الغالية التي أولتها إياه القيادة السياسية العليا وقيادة المؤسسة الأمنية للفريق النهام، منوها أنه يستحق هذه الترقية عن جدارة.

وأشار إلى أن توجيهات الوزير الجراح ستظل دائما المنار الذي يقود خطى المؤسسة الأمنية لترسيخ الأمن والأمان في ربوع الكويت الغالية.

من جانبه، تطلع الفريق النهام إلى أن يعينه المولى عز وجل على حمل الأمانة، بما يرضي الله ثم الوطن والأمير، وأن يقوم بمسؤولياته، واضعاً نصب عينيه مخافة الله، ومحبة الوطن والإخلاص للقيادة العليا، معرباً عن عميق امتنانه للقيادة السياسية العليا، ولوزير الداخلية على هذه الثقة الغالية.

من جهة أخرى، اختتمت أمس، ثماني دورات تدريب لقطاع الأمن الخاص وأمن المنشآت ومنتسبي حرس مجلس الأمة، تحت إشراف مركز التدريب التخصصي للأمن الخاص.

وشملت الدورات (تخصص السلاح رقم «4» الشعب- تخليص الرهائن- تأمين المؤتمرات والمناسبات الرسمية- أسلحة إسناد- صيانة- تأسيس لرماية مسدس 9 مم التكتيكة رقم «9»- تأسيسية لرماية مسدس 9 ملم التكتيكية رقم «10» - التأسيسية لأمن المنشآت رقم «18»).

وتم ذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار والمدير العام للإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس، ورئيس حرس مجلس الأمة اللواء خالد الوقيت، والمدير العام للإدارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف الدريعي.

توجيهات الجراح ستبقى المنار لترسيخ الأمن في ربوع الكويت... الدوسري
back to top