الأمير: اهتمامنا مستمر بالرياضيين والمساهمة في تطوير الرياضة

استقبل الروضان واليوسف وهيئة الرياضة و«تشجيع الاستثمار» ولجنة «تحسين بيئة الأعمال»

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:00
أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الاهتمام المستمر بأبنائه الرياضيين، وبكل ما يسهم في رفع وتطوير الرياضة، مشيدا سموه بما بذلوه من جهود مقدرة وترتيب متميز وتنظيم عالي المستوى في التحضير والإعداد لبطولة كأس الخليج العربي الـ23 التي استضافتها الكويت، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

وشدد سموه كذلك على ضرورة العمل لتعزيز فرص الاستثمار في مختلف القطاعات بالدولة، مساهمة في التنويع الاقتصادي لخلق فرص عمل.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، امس، في قصر بيان، مسؤولين رياضيين واقتصاديين، حيث استقبل، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، وكبار المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف، ورؤساء الاندية الرياضية، كما حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

وأعرب الروضان، خلال اللقاء، نيابة عن الأسرة الرياضية، عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان للدعم الأميري السامي المتواصل للرياضة، الذي تكلل برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، واستضافة البلاد بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وثمن دعم سمو ولي العهد لهذا المجال، مؤكدا أن الأندية ساهمت ايضا بشكل كبير جدا في تنظيم فعاليات البطولة، التي خرجت بشكل مشرف، ما ترك اثرا ممتازا لدى الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في فعالياتها.

من جانبه، ثمن اليوسف عاليا الدعم الأميري المتواصل للرياضة الكويتية، مؤكدا ان الرعاية الكريمة وتفضل سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، بحضور حفل افتتاح البطولة، كان عامل النجاح الاكبر لها.

تشجيع الاستثمار

واستقبل صاحب السمو، بحضور سمو ولي العهد ايضا، الوزير الروضان، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الجابر، واعضاء اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية.

وشدد سموه على ضرورة العمل لتعزيز فرص الاستثمار في مختلف القطاعات بالدولة، مساهمة في التنويع الاقتصادي لخلق فرص عمل، متمنيا سموه لهم مزيدا من التوفيق والنجاح.

وقال الجابر، عقب اللقاء، «تشرفت اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية والفرق العاملة والتابعة بمقابلة صاحب السمو وسمو ولي العهد بمعية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب، بمناسبة تحسن الكويت في تقرير تحسين بيئة الاعمال، سواء على مستوى الترتيب او القرب لأفضل أداء».

واضاف انه «بناء على تعليمات سموه الحثيثة والمستمرة للعمل على تحسين المؤشر، اكد سموه في هذه الموافقة حرصه على استمرارية النهج الذي تقوم به الجهات الحكومية المختلفة لتحسين اجراءاتها وعملها لتحسين بيئة الاعمال في الكويت، والاستمرار في ارتفاع الكويت في المؤشرات العالمية يساعد على تحسين وتعزيز صورة الكويت عالميا».

وأوضح ان «مقابلة صاحب السمو وسمو لي العهد كان لها اثر كبير لاعضاء اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال، سواء كانت جهات حكومية او قطاعا خاصا، والفرق العاملة ايضا في هذا الموضوع، لما لها من دفعة معنوية نستمر فيها لتحسين صورة الكويت عالميا في السنوات المقبلة وفق ما امرنا به صاحب السمو».

واستقبل صاحب السمو، بقصر بيان، صباح أمس، سمو الشيخ ناصر المحمد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ورئيس الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد.

كما استقبل سموه، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) د. محمد باركيندو، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلتين وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

واستقبل سموه، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، حيث قدم لسموه المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، والمدير العام للهيئة العامة للصناعة د. عبدالكريم تقي، ووكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الفاضل، ونائب المدير العام بهيئة الرياضة لشؤون الإنشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

back to top