استجواب «قص ولصق» لرفع الحرج

قدمه الحميدي والحجرف والعتيبي للصبيح منسوخاً من صحيفة طنا في المجلس السابق

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:15
 وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
• مقدمة صحيفته نسخت من استجواب المبارك
استجواب "قص ولصق" لرفع الحرج كما يبدو، هذا ما يمكن أن يوصف به الاستجواب الذي قدمه أمس النواب الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف وخالد العتيبي إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

فالاستجواب، الذي أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إدراجه في جلسة 23 الجاري، تبين أنه منسوخ من استجوابين سابقين حرفياً، فمحوره الأول المعني بهيئة المعاقين، إلى جانب أفكار بقية المحاور، اتضح أنها نسخة من استجواب النائب السابق محمد طنا إلى الصبيح في مجلس 2013، الذي نجحت في اجتيازه دون طرح الثقة.

اقرأ أيضا

صوره ضوئية لمقدمتي استجوابي المبارك والصبيح

صوره ضوئية لمقدمتي استجوابي المبارك والصبيح

ولم تتوقف عملية النسخ في محور كامل، بل إن مقدمة الاستجواب منسوخة هي الأخرى كلياً من الصحيفة المقدمة من النواب محمد المطير ود. وليد الطبطبائي وشعيب المويزري إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك في الفصل التشريعي الحالي.

واللافت أن عملية النسخ كانت نوعاً ما "محترفة"، إذ تم تبديل تسلسل الفقرات من استجوابي المبارك والصبيح السابقين، ونقلها إلى أماكن أخرى، مع الاحتفاظ بالنص حرفياً والفكرة والاتهام الموجه إلى الوزيرة.

وتضمن الاستجواب 5 محاور تعلقت بـ"التجاوزات المالية والإدارية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وقطع المساعدات الاجتماعية عن الكويتيات، والإخلال بالتركيبة السكانية وتعيين الوافدين ومحاربة الكفاءات الكويتية، والفساد المالي والإداري بهيئة القوى العاملة، إلى جانب الإضرار بالعمل النقابي والتعاوني والجمعيات".

back to top