الصحف الإماراتية والعمانية تتغنى بالتأهل

نشر في 04-01-2018
آخر تحديث 04-01-2018 | 00:00
No Image Caption
تغنت الصحافة الإماراتية والعمانية الصادرة أمس بتأهل منتخبي بلادهما للمباراة النهائية لبطولة خليجي 23، وأفردت مساحات كبيرة على صدر صفحاتها الأولى والداخلية لتغطية فرحة الفوز بالدور قبل النهائي على المنتخبين العراقي والبحريني، الذي أقيم على استاد جابر الدولي مساء امس الاول، والذي شهد فوز المنتخب الاماراتي على نظيره العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وفوز المنتخب العماني على نظيره البحريني 1 - صفر.

وأشادت الصحافة الاماراتية بأداء اللاعبين والأسلوب الفني للمدرب، مؤكدة ان اللقب سيكون من نصيب الأبيض. وخصصت صحيفة الاتحاد معظم صفحاتها لتغطية الحدث، وقالت في صدر صفحتها الاولى «قدها يـ الأبيض... منتخبنا يتأهل إلى النهائي ويواجه عُمان».

وذكرت الصحيفة أن تأهل «الأبيض» جاء بعد تغلبه على نظيره العراقي بالركلات الترجيحية بنتيجة 4/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ضمن مباريات الدور نصف النهائي للبطولة التي أقيمت مجرياتها على استاد جابر الأحمد الدولي.

كما قالت الصحيفة جماهير المنتخب: «ما نرضى إلا بالمركز الأول»، وقدمت جماهير الإمارات لوحة رائعة متميزة وملحمة في حب «الأبيض»، وحضرت بكثافة الى استاد جابر الأحمد، وكانت اللاعب رقم 1، خلال المباراة.

أما العنوان الرئيسي لصحيفة البيان فجاء تحت عنوان: «مبروك... فالكم الكأس»، وأفردت تهنئة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المنتخب الوطني بالتأهل إلى نهائي خليجي 23، وعلق: «ألف مبروك الفوز للأبيض... مباراة جميلة وأداء مميز من المنتخب العراقي الشقيق... الروح الرياضية سيدة الموقف، والجميع لعب بمهنية واحترافية عالية... موعدنا الكأس بحول الله في المباراة الختامية... منصور يا الأبيض».

وأفردت الصحف العمانية مساحات كبيرة لتغطية الحدث، حيث جاء عنوان جريدة عمان الرئيسي: «الأحمر» إلى نهائي «خليجي 23» بعد فوزه على المنتخب البحريني... وذكرت أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تأهل للمباراة النهائية لكأس الخليج الثالثة والعشرين المقامة في دولة الكويت بعد فوزه على المنتخب البحريني في نصف النهائي باستاد جابر الدولي بهدف ثمين جاء في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول عن طريق المهاجم البحريني خطأ في مرماه مهدي عبدالجبار بعد لعبة ركنية نفذها محسن جوهر، ليصل المنتخب الوطني للمرة الرابعة في تاريخه إلى نهائي كأس الخليج، لينثر الفرح في جميع أرجاء الوطن العزيز.

وعنونت جريدة الرؤية... «الأحمر» يقترب من «الكأس الثانية» بعد عبور البحرين.

back to top