خاص

مصر : حسين: إنجازات السيسي تقلل فرص منافسيه

مسؤول حملة «عشان تبنيها» بالخارج: تمويلنا ذاتي والكويت ضمن محطتنا المقبلة

نشر في 02-01-2018
آخر تحديث 02-01-2018 | 00:00
النائب البرلماني محمود حسين
النائب البرلماني محمود حسين
أكد مسؤول قطاع المصريين بالخارج في حملة «عشان تبنيها»، المؤيدة لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة، النائب البرلماني محمود حسين، أن الحملة تتحرك على المستويين الداخلي والخارجي بتمويل ذاتي.
وأضاف، خلال مقابلة مع «الجريدة»، أنه وجد أثناء جولاته الخارجية تأييداً كبيراً للرئيس، مشيراً إلى أن الكويت ستكون ضمن المحطات المقبلة للحملة... وفيما يلي نص المقابلة:


* كيف ترى مساحة المنافسة في «رئاسية 2018» في ظل إعلان خالد علي وأنور السادات نيتهما مواجهة السيسي في الانتخابات المقبلة؟

- أياً كان المرشحون أمام السيسي، فلابد أنهم سيواجهون صعوبة كبيرة في المنافسة، بل ستقل فرصهم، لأن المواطن المصري مدرك تماماً ما حققه الرئيس خلال الفترة السابقة، كما أن المصريين سيدعمونه لاستكمال مسيرة إنجازاته عبر تأييده من خلال الصندوق في الانتخابات المقبلة.

* كم عدد مقار حملة «عشان تبنيها» في الخارج؟

- لا توجد مقار للحملة في الخارج، فجميع المقار التي أقيمت فيها المؤتمرات هي أماكن خاصة بالجاليات المصرية، التي نلتقي فيها بكل دولة، فنحن نقوم بعملية تنسيق مشتركة بيننا وبين الجالية التي تنوي الحملة الذهاب إليها، لإتمام الترتيبات اللازمة من قبلهم ومنها توفير مكان للقاءات أو المؤتمرات.

* مَن يموّل الحملة وما تحركاتها المقبلة في الخارج؟

- الحملة شعبية، وبالتالي تمويلها شعبي من قبل المشاركين فيها، وكل الدعم الخاص بالحملة ذاتي، كل مسؤول قطاع وكل مشارك في الحملة يتحمل كُلفة النشاط الذي يقام في منطقته.

* كم عدد التوقيعات الشعبية التي جمعتها الحملة حتى الآن؟

- بلغ عدد الاستمارات التي تم توقيعها حتى يوم المؤتمر الذي عُقد نهاية ديسمبر نحو 12 مليوناً و132 ألفاً و640 استمارة صحيحة، كما تم استبعاد 239 ألفا و361 استمارة، نظراً لعدم اكتمال بياناتها، ومازالت لدينا زيارات ومؤتمرات داخلية وخارجية سنعقدها خلال الفترة المقبلة.

* هل تواجهون عقبات خلال جولاتكم الخارجية؟

- لا توجد عقبات سوى بُعد المسافات في أماكن تجمعات أعضاء الجالية داخل الدولة الواحدة، لكننا نبذل قصارى جهدنا، لكي نتمكن من الوصول إلى الجميع في مختلف أنحاء كل دولة.

* ما نسبة الترحيب بالحملة على المستوى الخارجي؟

- ثمة تجاوب كبير جداً من قبل أبناء الجاليات في الخارج لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية، حتى يتمكن من استكمال الإصلاح الذي بدأه خلال الفترة الرئاسية الأولى، وهو ما بدأ المواطن يشعر به على المستويين الداخلي والخارجي.

* ما الدول التي زارتها الحملة والبلدان المقرر زيارتها قريباً؟

- زرنا كلاً من فرنسا والإمارات العربية المتحدة، وطبقاً لخطتنا فإننا نعتزم زيارة كل من السويد، والدنمارك، وسويسرا، وألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، والسعودية، والبحرين، وكذلك الكويت، وعمان.

* ما أبرز المشكلات التي يواجهها المصريون في الخارج؟

- استمعنا إلى المشكلات التي تواجه الجالية المصرية في الخارج، وأبرزها مشكلة نقل الجثامين والتأمين الطبي عليهم، ومشكلة عدم القدرة على تحويل الأموال عبر بنك مصر.

* هل للحملة موقع إلكتروني لجمع الاستثمارات المؤيدة للرئيس؟

- تقرر إطلاق موقع إلكتروني للحملة لمساعدة المصريين في الخارج على الانضمام للحملة وتوقيع الاستمارات إلكترونياً، نتيجة الإقبال الكثيف الذي شهدته بالداخل ورغبة الجاليات المصرية في الانضمام إلى الحملة، وهذا الموقع سيعمل على توعية المصريين بحجم المشروعات والإنجازات التي أنجزها الرئيس وإعلان أهداف الحملة، والرد على الشائعات المناهضة للرئيس، هذا بالإضافة إلى عقد حوارات مع الجاليات المصرية في الخارج وعرضها على الموقع.

back to top