برج القوس إطلاق المواهب

نشر في 02-01-2018
آخر تحديث 02-01-2018 | 00:00
No Image Caption


23 نوفمبر – 21 ديسمبر

السعادة لدى مولود القوس تكون تصاعديّة. بعد انطلاقة هادئة، يعطي مارس دفعة لمشاريعك. ثمّة جديد على المستوى المهني، ولقاءات مع أشخاص مهمّين. كذلك يبدو أنّ عام 2018 غنّيٌّ على المستوى الاجتماعي، فتتلقّى مساعدات وحبّاً وتُمنح لك الثقة، وتتوسّع في مجالات نشاطاتٍ أخرى.

وداعاً للتجاوزات التي وقعت في الماضي! يحقّق القوس نجاحات عدّة ويدّخر ماله ويحدّد مشاعره، من دون التخلّي عن طموحاته. لا يزال طعم الحرّيّة قائماً وتقدّمه لمن يشاركونك تطلّعاتك.

أوقات بارزة:

• بين 17 مايو و13 أغسطس، ثمّ بين 11 سبتمبر و15 نوفمبر، يدفعك مارس إلى أخذ مبادرات، لأنّ أفكارك تلاقي ترحيباً حسناً، فتنال تأييداً.

• بين 30 يونيو و6 سبتمبر، تنمّي شبكة معارفك المفيدة لحياتك المهنيّة كما العاطفيّة.

• يعود عطارد من الأوّل من نوفمبر ولغاية الأوّل من ديسمبر، ثمّ بين 13 و31 ديسمبر. بعد الاتّصالات المرضيّة خلال الصيف، حان وقت الأيّام الحافلة في نهاية السنة. لديك الحاجة إلى التحرّك دائماً، لذا سافر أو غيّر مكان إقامتك.

خيبات الأمل:

• بين 19 و27 فبراير، تتوتّر الأجواء بين الثنائي. لدى العائلة، تعيد حادثة ما إحياء نزاعات قديمة.

• تعيش خيبة أمل بين 25 أبريل و19 مايو. يحطّم فينوس أحلامك ومخطّطاتك ويسبّب لك مضايقات من خلال إثارة عوائق زمنيّة، ما يوحي لك بأنّ جهودك لا تلاقي ثمارها.

• راقب حساباتك عن كثب بين 7 و22 سبتمبر لأنّ رسوماً جديدة لم تكن تتوقّعها تُضاف إلى الضرائب المعتادة. تسمح لك المفاوضات بكسب مزيدٍ من الوقت والحصول على مهلٍ أكبر للدفع.

الرمز النار

الدائرة الأولى: بين 22 و30 نوفمبر

يحتلّ مارس المساحة كلّها. وبدءاً من 17 مايو، ثمّة تحرّكٌ جغرافي: تغيير مركز العمل أو نقل مكان السكن أو سفر، والاقتراحات تستمر. تعيش الشغف بعمق، فإذا كانت أحاسيسك قويّة، حملت تردّدات على وضعك. إذا كنت غير مرتبط، تستطيع ترك الأمور كلّها بدافع الحبّ. أمّا لدى الثنائي، فإمّا تخاطر بمكتسباتك أو تضاعفها: تعطي حماستك دفعة جديدة لعلاقتكما، إلّا إذا قرّرتما التوجّه نحو مسارٍ آخر. في 9 نوفمبر، يساعدك جوبيتر في الحصول على وظيفة أو ترقية.

الدائرة الثانية: بين1 و10 ديسمبر

يخدم عطارد مصالحك، فكوكب التواصل يشحذ قدرتك على الإقناع، ما يجعلك ساحراً ومفاوضاً ممتازاً وتجني أموالاً كثيرة. بين 13 مارس و4 أبريل، تتمتّع بالمرونة لتنال ترقية و/ أو علاوة. يبتسم لك الحظّ إذا خضعت لامتحانٍ أو مباراة. يعتبر الأسبوع الأوّل من مايو مفيداً على الصعيد المالي، مع صفقة رابحة تحقّقها. كذلك تعدك المشاريع المرتبطة بحياتك الخاصّة بالنجاح. يعود عطارد في أغسطس ويتّخذ بعض الإجراءات، لكن انتبه، فالمظاهر غشّاشة، لذا تأكّد من المشروع قبل التعمّق فيه. في نهاية الصيف، تتحقّق أحلامك المتعلّقة بالعائلة أو لقاء توأم روحك.

الدائرة الثالثة: بين 11 و21 ديسمبر

ابتداءً من 3 يناير، يشجّعك أورانوس على توفير الفرص لنفسك. فتترك منطقة راحتك، طامحاً إلى تعزيز مهنتك. تتمتّع بروح المغامرة ذاتها إذا كنت غير مرتبط وتسعى إلى إيجاد الحبّ الكبير. سرعان ما تتحقّق أمنياتك، ومهمّتك تكمن في إطالة أمد المتعة والنجاحات. يكون ظهرك محمياً في البداية، ما يجعلك تستفيد من منافع فينوس هذا الخريف. بين 1 نوفمبر و2 ديسمبر، تحتلّ دور القيادي في الحبّ، ويبرهن لك الشريك عن تعلّقه بك من خلال خوض المغامرات إلى جانبك. إذا كان اللقاء الذي جمعكما حديثاً، تأخذ قصّتكما منحى جدّيّاً.

عاطفياً: يداً بيد

تشعر بأنّك حاضر لتلقي بالمرساة وتنمّي حديقة حبّكما وتدلّل شريكك. الأمور كلّها مثاليّة، على الورق كما الأرض، وثمّة خطوات عليك إنجازها وردود فعلٍ قديمة لا بدّ من إصلاحها.

تكون البداية لطيفة مع دوران أورانوس الذي يقلب الوضع لصالحك. تستعيد التوازن وتستأنف الحوار في حال كان خللٌ يشوب علاقاتك. من 19 يناير إلى 10 فبراير، تُحدث تحوّلاً في حياتك من خلال رسم أطر مشروعٍ يهمّك شخصيّاً. قد يكون إنجاز المشروع مكلفاً لكنّ الرهان الذي يقدّمه لك بزيادة سعادتك يقنعك بتطويره. بعد مرور فترةٍ مربكةٍ (ضمن الثنائي)، وقائمة على المواجهة (ضمن العائلة) في نهاية فبراير، تظهر الرومانسيّة من جديد. ابتداءً من 6 مارس، تنسّق ثلاثة كواكب في برج الحمل التبادلات. تنال أفكارك إعجاباً ويساعدك محيطك في تحقيقها. تعزّز معرفتك العميقة ارتباطك بالشريك: قبلاتٌ كثيرة وعناقاتٌ سخيّة في المنزل. حتى 13 مايو، تتيح لك استراحة عطارد الطويلة الوقت لتحقّق استقراراً في حياتك العاطفيّة، فتعيد بناء حساباتك أو تفتح صفحة جديدة وتجعل علاقتكما رسميّة. مع استقرار أورانوس في برج الثور في 16 مايو، يتوقّف عن التلاعب بمشاعرك، ويُترجم هذا بالرغبة في التخلّي عن فكرة المغادرة وإسناد رأسك إلى كتف شريكك. تمنح الثقة للشريك. يعتبر توقيتك هنا ممتازاً لأنّ كوكب الحركة، مارس، يتيح أمامك فرصة تطبيق قراراتك الغراميّة الحسنة على الأرض.

أبراج ملائمة لك:

• الأسد: يعطيه عطارد السلطة الكاملة لينير حياتك. ابتداءً من يونيو، تتسارع الأفكار في رأسه ويعتبرها رائعة وجديرة بتحسين الظروف والراحة. من الكلام إلى الفعل، تتخذ إجراءات تؤكد فاعليّتها العالية.

• الميزان: يجب انتظار تأثير فينوس في بداية أغسطس لتقيس إلى أيّ مدى يحبّك الميزان فعلاً، ولن تندم على انتظارك. فمن أجلك وباسم الحبّ، ها هو حاضرٌ للعصيان. تدهشك شجاعته وتعزّز ظرفاً لم تكن لتستغلّه لولا وجوده.

• الدلو: تتخاصمان لتتبادلا الحب أكثر بعد المصالحة. هذه هي لعبة الحبّ الخاصّة بالقطّ القوس والفأر الدلو: مطاردةٌ ثمّ عناقٌ واحتضان قبل الافتراق. تملّ ثنائيّاتٌ أخرى من هذه الحالة، ولكن ليست هذه حالكما لأنّكما تعشقان انطباع أنّ كلّ يومٍ يخبّئ لكما مفاجأة (سارّة) وكمّاً (هائلاً) من الحبّ.

صيفٌ رومانسي ومثالي للقاء توأم روحك

بين 14 يونيو و9 يوليو، يعزِّز فينوس جاذبيتك فتصير مقاومتك مستحيلة. أعدّ الديكور المثالي ويمكن للعرض أن يبدأ في 7 أغسطس مع دخول فينوس إلى برج الميزان، فتحصل على ثنائي متماسك ومتحمّس لخوض مشاريع جديدة، كالزواج أو الإنجاب أو السفر أو تغيير مكان الإقامة... لغاية 9 سبتمبر، تحدّد أولويّاتك ورغباتك وحاجاتك فيحين الوقت للانطلاق في مرحلة التنفيذ.

يغيب فينوس عنك في أكتوبر، فيسقط التنافس، وقد يكون الإرهاق السبب وراء الشجارات العائليّة. 9 نوفمبر هو يوم النصر: يدخل جوبيتر، كوكب التوسّع، إلى الساحة بينما فينوس يعود، فتعيش أفضل مرحلةٍ في السنة. وثمّة حبٌّ من النظرة الأولى في انتظارك إذا كنت فوّتّه في الصيف. تحضّر للسفر وتجد حبّك مع الشريك بشرط أن تعيد تنظيم منزلك بشكلٍ مريحٍ أكثر. فيملؤك الحبّ والإثارة!

اقتباس يوقعك في حالة حبّ:

«الحبّ دائماً أمامك. لذا أحبّ» (أندريه بروتون).

مهنياً: إثارة حيّة

تولّد لديك فكرة اختبار أنواع الأنشطة كافّة حسّاً تنافسياً حقيقياً، فأنت متعطّش للربح وللمشاريع والمعرفة.

بدء السنة مع عطارد يعني توسيع نطاق عملك. بفضل يقظة فضولك، أنت في مرصاد النصيحة الجيّدة. وثمّة انتقال ما نظراً إلى أنّ القوس يترك بصمته المتّسمة باستعداده الدائم للحركة. وهذا أمر جيّد لأنّ العرض الذي يتقدّم إليك بين 27 يناير و17 مارس قد يشمل تنقّلات، ويضيف إليها وصول عطارد في 7 مارس احتمال خضوعك لتدريب. باختصار، تعزّز الأشهر الثلاثة الأولى من السنة تغيير سياساتك. لا تكشف نفسك كثيراً في أبريل وأبق نواياك سرّيّة. يولّد سوء تفاهمٍ احتكاكات، ولكن عليك بالهدوء. يعطيك مارس في مايو الضوء الأخضر لتقوم بما يحلو لك. وابتداءً من 17 من الشهر ذاته، يمكنك الاعتماد على تميّزك لأنّ الترحاب الذي تلاقيه اقتراحاتك يصبح جماعيّاً.

الصيف وقت المفاخرة بمزاياك

يتحرّك عطارد لمصلحة أعمالك من خلال معارضة مارس في 30 يونيو. تستفيد من وضعٍ يشوبه خللٌ، بل مواجهات، كأن تستعيد نشاطاً ما أو تستبدل أحداً في وظيفةٍ معيّنة. يعود إليك حديث متناقلٌ شفويّاً بمنفعةٍ لتحصل على وظيفة أو ترقية. يغادرك مارس في منتصف أغسطس لكنّ فينوس يحافظ على هذه الديناميكيّة الإيجابيّة من خلال أعمال جماعيّة تكون أنت القائد فيها! تحدث مناقشاتٌ حادّة أحياناً ولكن لهدفٍ نبيلٍ، يليه احتفالٌ بانتصارٍ مشتركٍ. تخلّصك عودة مارس في 11 سبتمبر من المعوّقات عبر تحفيزك للتركيز على مشروعٍ شخصي، لذا انقضّ على الأخير في أوّل نوفمبر من خلال جعل البداية الجديدة رسميّة، فيعدك جوبيتر بالوصول إلى هدفك.

مالياً: حيلة ونظام

لن تكتفي بمداخيلك الاعتياديّة، بل ستعزّز نشاطاتك لتزيد ميزانيّتك. إنه أمر منهك لكنّه مربح!

اشكر عطارد! فابتداءً من 7 مارس، تنقلب الصفقات لصالحك. بفضل حججك المقنعة، تنال العلاوة أو القرض اللذين كنت تتأمّل بهما. كذلك يسهّل لك عطارد التواصل: راهن على شبكة معارفك لتضاعف فرصك بكسب مزيدٍ من المال. في مايو، يولّد حدث منفرد ربحاً لك، ثمّ يمكن للظرف أن يتكرّر لاحقاً. المكافآت الماليّة رائعة، بشرط أن تديرها كما يجب. تؤكّد الإنفاقات المفرطة خلال يونيو أنّ الحساب ليس من هواياتك.

في الفصل الثاني تأتي المداخيل الإضافيّة في الوقت المناسب

لا يهمّ لأنّ عطارد يعود في نهاية يونيو ليساعدك في تحقيق صفقاتٍ رائعة. تتدفّق أفكارك وتجد حلولاً لتحسين وضعك وتحمّل الضرائب من دون توتّر. ثمّة حسابات لتدفعها ونفقات إضافيّة في أكتوبر قبل تحسّن الأمور في نهاية السنة. بين 7 نوفمبر و1 ديسمبر، يُفاجئك الثنائي عطارد/ جوبيتر بعرضٍ أو مشروعٍ يحقّق لك أرباحاً ضخمة وسريعة.

جملة تعطيك معنويّات

«لا تذهب أبداً بعيداً لدرجةٍ تجهل إلى أين تذهب» (كريستوفر كولومبوس).

صحّياً: أحرص على الاهتمام بصحّة ظهرك

حتى مارس، تعاني الأرق وتشعر بأنّ جسمك مشلول، ويُرجّح أن تصاب بفيروس. لكنّ عطارد يشفيك من خلال استقراره في برج الحمل حتى مايو، فتستعيد معنويّاتك وحيويّتك. أحرص على الاهتمام بصحّة ظهرك لتتجنّب الآلام فيه. في 17 مايو، يعزّز مارس عضلاتك، فتعود إلى الرياضة وتنحّف قوامك قبل الصيف المثالي لحرق السعرات الحراريّة بمزاجٍ جيّد. يتولّى فينوس المسؤوليّة عند دخوله، فتعود إلى الهدوء في كلّ مرّةٍ تتوتّر. يصعب تخطّي مسارك في أكتوبر، مع آلامٍ تشكّل مشكلة، وهذا قبل أن تنهي السنة بشكلٍ صحّي. في بداية نوفمبر، ينشّط جوبيتر الحرارة والطاقة، فتستعيد شبابك بلمح البصر.

في علم النفس:

اطمئن: تفيض إبداعاً بشخصك المتعاون والمرن لتضيء أيّامك. تنتهز الفرصة بالفطرة لتأخذ أفضل ناحيةٍ منها وتستبعد سوء الحظّ. يهدّئ مزاجك الجيّد لحظات الغضب كلّها. تختبر مشاريع جديدة وتكتشف العالم بحماسة معدية. بصيرتك تدفع بمحيطك إلى القمم، لذا شكراً لأنّك تكتشف مواهبه! صحيح أنّك تُتّهم بعدم مراعاتك الآخرين لكنّك تفضّل الصراحة على الحيلة.

مهنيّاً، لا تكون أبداً فاعلاً كما حين تواجه تحدّياً. وفي حال تشتّت ذهنك قليلاً، فأنت قادرٌ على استكمال ملفٍّ عالقٍ لتنهيه بنجاح.

في الحبّ تجمع بين المشاركة والبساطة وتضيف إليهما جرعةً مهمّةً من حسّ الدعابة. يسهل العيش مع مولود برج القوس الذي لا تنقصه أفكار أبداً لإقامة مناسبة وإشعال المشاعر.

المزيد بشأن العمل: هل القوس رحّالة فعلاً؟ لا مشكلة لديك في أن تجوب العالم بأكمله لكنّك تتردّد ما إن نتحدّث إليك عن نقل وظيفتك أو تغيير توجّهاتك. نصائحك ثمينة وحكيمة ومشكورة. ولكن لم لا تطبّقها بنفسك لتتجنّب أخطاء مثل الفشل؟ يسحب منك محيطك الثقة لأنّك لم تنجز مهمّتك كما يجب ولم تف بوعودك ولم تحترم مواعيدك. صحيح أنّك تنهض من هذه الحالة لكنّ الفضل يعود إلى المقرّبين إليك الذين يبذلون قصارى جهدهم ليحافظوا على توازنك.

عاطفيّاً، تملك مواصفات المتحدّث اللبق كلّها. نظنّك سيّد فنّ الوعود المستحيلة، قبل أن تتسلّل بسرعة البرق لتجوب الأرض والبحار. تهرب بحجّة عدم تحمّل الانحباس، قبل أن تظهر مجدداً من دون سابق إنذار كأنّ شيئاً لم يكن، ومن دون تقديم اعتذارٍ حتّى!

شخصيّة القوس الصغير:

يتأقلم الطفل القوس طيّب القلب مع الظروف كافّة من دون نحيب. في سنّ الحبو، يغامر المستكشف الصغير في أرضٍ مجهولة.

ليس بسيطاً تركه يتصرّف على هواه، لذا من الضروري مراقبته عن قرب.

في المدرسة، يفضّل الأنشطة الرياضيّة والترفيهيّة على الإملاء. بفضل حيويّته، يفهم الدرس سريعاً لدرجة أنّه لا يؤمن بضرورة الإعادة للحصول على علاماتٍ جيّدةٍ، لكنّ نتائجه لا تلاقي توقّعاته دائماً. المراهق القوس موهوب في تعلّم اللغات الأجنبيّة، وبطبعه الاجتماعي يتمتّع بشعبيّةٍ كبيرةٍ.

وصفتك لتحقيق رفاهيتك:

• لتكسب الهدوء: ابق هادئاً وتحدّث بصوت منخفض وسيطر على الصمت. ليس الأمر بغاية السهولة إذا كنت ممتلئاً حيويّةً.

• لتزيد من إبداعك: مارس مواهبك في نشاطٍ واحدٍ بدلاً من التشتّت، فتجد الإلهام شيئاً فشيئاً.

• لتستفيد من اللحظة الحاضرة: لا للعجلة والتخطيط للمستقبل. عندما تقوم بأمرٍ ما، يجب أن يكمن هدفك الوحيد ببساطةٍ في القيام به.

• لتسيطر على مشاعرك بشكلٍ أفضل: لا تنكبّ على أوّل فرصةٍ تُتاح أمامك بحجّة أنّه لا يجب تفويت الفرص، بل ركّز من جديد على رغباتك الفعليّة!

back to top