برج العقرب

أخيراً حياة على مستوى رفيع!

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:05
No Image Caption
23 أكتوبر – 22 نوفمبر
2018 عام المفاجآت مع ما لا يقلّ عن أربعة كواكب تنير قدرك. يسلّط جوبيتر الضوء على مواهبك، وساتورن يجعل من الوقت حليفك، ونبتون يلهمك مشاريع جيّدة، وأخيراً تنصّ مهمّة بلوتون على بدء صفحة جديدة تنطوي على الماضي لتنطلق من جديد على أسسٍ سليمة وصلبة. ثمّ تجد أورانوس الذي لا يُقهر مخيّماً لدى منافسك، برج الثور، ابتداءً من شهر مايو. ولكن ما من شيءٍ سلبي، بل ثمّة «حملة نظافة» على المستويات كافّة. تصلح حياتك من دون عدوانيّة، بل بحزمٍ وقراراتٍ راسخة.

أوقات بارزة

● بين 1 و28 يناير، يضع جوبيتر ونبتون طاقتهما في خدمة حسن سمعتك. يلجأ إليك البعض للاهتمام بزمام الأمور في مشروعٍ مفيد.

● بين 11 يوليو و6 أغسطس، يقوّي فينوس روابطك الغراميّة، وتكون هذه فرصة لتقوم بلقاءٍ جدّي إذا كنت تبحث عن الحبّ.

● يبتعد أورانوس بين 7 نوفمبر و31 ديسمبر، فيسقط التوتّر ويصير الحوار بنّاءً. مهنيّاً، تعتبر هذه الفترة مناسبة لتنال قبولاً إذا كنت تلتمس طلبات. في الحبّ أيضاً تتحقّق أمنياتك.

خيبات الأمل

● في آخر 15 يوماً من شهر مايو، يشعل مارس أعمالاً عدائيّةً، فتواجه كثيراً من الرفض على المستوى المهني، ويقضي أورانوس على مشاريعك أو يبطّئها.

● بين 30 يونيو و6 سبتمبر، يتلاعب عطارد بشؤونك الماليّة، لذا فكّ تشفير العقود ودوّن خطّيّاً التبادلات ذات الرهان المالي. أخيراً، لتتجنّب كلّ خللٍ، اجعل وضعك قانونيّاً مع الإدارة.

● بين 6 و31 أكتوبر، يعلن فينوس الحرب على أورانوس، لذا انتبه على المستوى العاطفي من نزاعاتٍ قد تندلع أو سوء فهمٍ يشوّه العلاقات في العائلة أو بين الأصدقاء.

عاطفياً: نارٌ مقدّسة

عام 2018، يتحمّل العقرب كلّ ما يصيبه! تحبّ بشغفٍ من دون الرضوخ للضغط وتنجح في الحفاظ على التوازن. والمثير للدهشة أنّك كلّما زاد جنون حبّك، قلّ فقدانك السيطرة.

يساوي دعم الكواكب الأخرى لك، خصوصاً جوبيتر، وجود أورانوس غير الودّي في برج الثور، منافسك. على الأقلّ إلى سبتمبر، تعلم ما تفعل وما تريد. وتُعتبر الفترة الممتدّة بين 3 و10 يناير، حاسمة! فخمسة كواكب (فينوس ومارس وجوبيتر ونبتون وبلوتون) تراقب مصيرك، كذلك تعيش حدثاً يُعتبر محفّزاً، فتأخذ تدابير مقابل عواقب لا مفرّ منها.

بين 11 فبراير و6 مارس، يسعى فينوس إلى تطوير وضعك. لدى الثنائي، تعود الرغبة بقوّة إذا كنتما في حالةٍ من السبات إلى الآن. أمّا إذا كنت غير مرتبط، فيعزّيك تبادلٌ ولو خفي بالمتعة. تأخذ الأفضل ولا تفكّر بالغد (في الوقت الحاضر على الأقلّ). تجري مشاحنات بين فينوس وجوبيتر بين 1 و24 أبريل، وتصل إلى ذروتها، مع كمٍّ لا يُستهان به من الكلام المؤذي، في 16 من هذا الشهر تقريباً.

توتّرٌ وإرهاق وسوء فهم وخطر انهيار العقد. قد يرتبط الابتعاد بالتخلّي ويسبّب خلافات. نصيحة جوبيتر لك: عالج أساس المشكلة قبل وصول أورانوس لتتجنّب تفاقم الوضع.

أبراج ملائمة لك

• السرطان: تشعر بأنّك بأمانٍ تحت جناحيه، وفي المقابل تحتضنه بين ذراعيك، فما من حلمٍ أكثر طمأنينة من هذه الحالة. تعكسان الحبّ المثالي وتصونان حديقتكما السرّيّة. لا داعي للتكلّم بينكما، بل يكفي أن تتبادلا النظرات كي تفهما ما يجول في خاطر أحدكما الآخر. تعطي هذه السنة الأولويّة للعائلة، مع تحوّلات تأتيك بكثيرٍ من الراحة.

• العذراء: هو البرج النجم لعام 2018، ولا غنى عنه لمساعدتك في تحقيق مشاريعك. يثير ابتكارك إعجابه ومن واجبه تعليمك كيف تستفيد منه. بالنسبة إليك، يقوم العذراء بحساباتٍ ويضع مخطّطاتٍ ويؤمّن أفضل ظروف في العمل والحبّ والحياة. فلا تتعذّب في البحث عن شخصٍ مخلصٍ أكثر منه!

• الجدي: ممنوعٌ الإفصاح عمّا يدور تحت الطاولة، فهي بالتأكيد أمورٌ رائعة. عواطف العقرب تجاه الجدي حتميّة. يذوب الثلج وتشتعل النار، فتتوهّج القلوب. يعدك عام 2018 بمهرجانٍ من اللحظات المهمّة التي قلّما عرفها العشّاق في حياتهم. يا لكما من محظوظين سعيدين!

16 مايو... موجة تقلّبات هائلة

يدخل أورانوس إلى الساحة ويحذو مارس حذوه، فيبدّل وقوعك في الحبّ من النظرة الأولى حالة قلبك. تخوض محادثات طويلة في المنزل بين 20 مايو و13 يونيو: في برج السرطان، يركّز فينوس على العائلة والأولاد الذين يتلقّون المساعدة.

طوال فصل الصيف، يجمع عطارد بين الحبّ والمال. ولكن حذار النزاعات، ولو كنت تشارك لحظات حميمة ورومانسيّة. في نهاية يوليو، يجمع فينوس بينك وبين شريكك لمدى الحياة أو يسرّع حدثاً سعيداً. في سبتمبر، يصير مسارك متعرّجاً جرّاء تعارض فينوس مع أورانوس بدءاً من 11 من الشهر، ما يثير شكوكاً أو على العكس، يشكّل مفاجأة.

تمرّ حياتك العاطفيّة بنقلةٍ نوعيّة، ولكن غير سلبيّة. ثمّ يعطيك جوبيتر التراجع الضروري للمواجهة، رغم المشاعر التي تتجاوزك. يبدو أنّ أكتوبر هو الأقلّ أهمّيّة من الناحية العاطفيّة، فإمّا تعيش عشقاً مجنوناً أو خيبة أمل.

أخيراً، يغادرك أورانوس في بداية نوفمبر، فتهدأ التبادلات. يغتنم فينوس الفرصة ليعود بين 3 و31 ديسمبر ليعزّز علاقتكما.

اقتباس يوقعك في حالة حبّ

«الحبّ شغفٌ لا يملك قوّة أخرى سوى تلك التي نعطيه إيّاها» (مادلين دو سكوديري).

مهنياً: لعبة مهارة

المشاريع كثيرة وتأتيك من الجهات كافّة. تتذمّر لكنّك في داخلك تعشق المغامرات. إذا ازدهرت سمعتك بسرعة هائلة، انتبه من العلاقات التي تتّهمك ببعض الإخفاقات.

ابتداءً من يناير، يرفع الثنائي مارس/ جوبيتر معنويّاتك ويعزّز نشاطاتك. إذا طُلب إليك القيام بأمرٍ ما، تنهمر عليك الأفكار! في الربيع، يعدك كوكب مارس بمفاجآتٍ سارّة: من 18 مارس إلى 6 أبريل، تستفيد من مهمّةٍ بغيضةٍ لتجعلها ممتعة. ثمّ لغاية 23 من الشهر ذاته، تبرم عقوداً تعزّز تغيّر سياساتك أو تحمّلك مسؤوليّات. تودّع الدبلوماسيّة بعد أن تصير علاقاتك هشّة جرّاء دخول مارس إلى برج الدلو في منتصف شهر مايو.

أخيراً، بين 24 أبريل و16 مايو، تلاقي إنجازاتك السابقة أرباحاً ماليّة: عرض عمل مفيد.

6 كواكب وفريقان ومبارزة تحت النجوم

من جهة، يشكّل جوبيتر وساتورن ونبتون تكتّلاً لحماية مكتسباتك. أمّا من الجهة الأخرى، فتجد المشاغبين: عطارد ومارس وأورانوس الذين يرغبون بإصلاح الأمور كلّها. تتمتّع بموهبة وتنوي استغلالها وإبرازها. حتى 13 أغسطس، يقنعك مارس بممارسة الضغط لتحصل على وظيفة أو ترقية. ينال طلبك موافقة شفويّة ولكن ربما تواجه عراقيل على الورق.

أمرٌ مريب، يهدّد باندلاع نزاع. وتجدر الإشارة أيضاً إلى حدوث تغيّراتٍ هذا الصيف في ساعات عملك تُعلن في اللحظة الأخيرة، بالطبع. يعود مارس في 14 أغسطس مع مبادراتٍ لتترجمها قبل 11 سبتمبر. تصنّف الأمور ويقع اختيارك على نشاطٍ محدّدٍ بما أنّك تتمتّع بوسائل فاعلة لتطوّره.

تسحب ورقة حظّك، فتصير النتائج ابتداءً من نوفمبر نهائيّة. تنهي سنتك منتعشاً مع الرغبة في الاستفادة من نجاحاتك.

مالياً: فحصٌ دقيق

لا ينقصك المال أبداً! يقوّي ساتورن وبلوتون مكتسباتك ويعزّز جوبيتر فرص كسبك المزيد. لكنّ التوازن هشٌّ...

توفّر عليك ردود الفعل الجيّدة في بداية العام خللاً واضطراباً نفسيّاً. أمامك ستّة أشهرٍ لتستبق تأثيرات عطارد المؤسفة المقرّرة من 30 يونيو إلى 6 سبتمبر. ويخوّلك موقفٌ حكيم بين 12 و31 يناير حماية ظهرك. يُفترض أن تنال تأكيداً على علاوةٍ ابتداءً من 11 فبراير وقبل 6 مارس. في هذه الأثناء، تزداد مداخيلك بفضل عرضٍ مفاجئ أو مشروعٍ مفيد. سعادةٌ في مايو مع زيادة خطواتك، تقضي على ميزانيّتك (يُجبر عليه العقرب العاطفي).

صيف الحسابات وملء الملفّات وتفقّد العقود

ليس أمامك خيار أو وقت تضيّعهما إذا أردت كسب المال و/أو عدم خسارته. راقب أوراقك جيداً وتجنّب المخاطر. يعود عطارد بين 7 و22 سبتمبر وهذه المرّة مع أعباء مخفّفة وميّزات كبيرة. تجلب الحظّ أيضاً الفترة الممتدّدة بين 11 و31 أكتوبر والمرتبطة بمحيطك، خصوصاً أنّك تستفيد من سخاء أحد المقرّبين. أخيراً، ولتنهي السنة بشكلٍ جيّد، تنتظرك مكافأة ماليّة بين 2 و12 ديسمبر.

جملة تعطيك معنويّات

«لم يتحقّق أيّ شيءٍ عظيم من دون شغف» (هيغل).

صحّياً: عبّر عن مشاعرك لترتاح

إذا كان جوبيتر يعزّز دفاعاتك حتى نوفمبر، تأتي ضربات أورانوس ومارس لتسبّب لك التهابات محتملة.

يكبت العقرب مشاعره، فيؤدّي الغضب والإحباط، كلّ بدوره، إلى التواء الظهر وإضعاف الكبد. لذا عبّر عن مشاعرك لترتاح! تتسارع الأحداث ابتداءً من منتصف مايو، وتكون مشاريعك مبهجة ولكن منهكة. لذا امنح نفسك فرصاً مريحة و/أو سفراً.

صفّ ذهنك هذا الصيف لتستقبل الخريف بصحّةٍ جيّدة حيث يعرّضك فينوس، حتى ديسمبر، لهموم نفسيّة.

تجنّب المضايقات وحدّد وجهات نظرك. كذلك تعتبر الرياضة منفذاً جيّداً لك لتحافظ على حيويّتك وتتجنّب الاكتئاب.

في علم النفس

اطمئن: ربما تحمل صاعقة سمّ وتبقى عاجزاً عن إلحاق الأذى بذبابة. لطيف وكريم وصادق، فأنت ولدت للعطاء، لكنّ طلبك الوحيد أن يحترمك الآخر. ترفض التعبير عن مشاعرك فتعوّض ذلك بتقديم هدايا فاخرة ومشاركة لحظات استثنائيّة.

بطبيعتك المخلصة، تجمع بين الصدق والوفاء والأصالة، واعداً بحبّ شريكك مدى الحياة. تحمل الحياة الحميمة بالنسبة إليك قيمة مقدّسة، ولا تشعر بأنّك على قيد الحياة كما حين تحبّ.

عاملٌ منضبطٌ وحازم، لا تنفكّ تنجز مهمّاتك على أكمل وجه. كذلك تبدع في تنظيم أعمال الآخرين وتؤدّي دور موظّفٍ ممتاز. بفضل كوكبك بلوتون السائد على القوى الأرضيّة، تستمدّ منه قوّةً لتحرّك الجبال، باسم الشغف أكثر من الطموح.

المزيد بشأن العمل: ربما لا تريد إلحاق الأذى بذبابة ولكن تكون مضطرّاً إلى اللدغ دفاعاً عن نفسك. إلا أن المشكلة تكمن في ردّ فعلك المفرط أحياناً. كذلك تترقّب أقلّ لحظة لتهجم... فماذا عن نظريّاتك الكبيرة عن الإخلاص؟

تشلّك العاطفة، فتعجز عن التعبير عن مشاعرك. بدلاً من تناول المشكلة الأساسيّة، تدخل في صمتٍ يسبّب سوء تفاهمٍ لاحقاً. يشهد ذرفك الدموع بغزارةٍ بعد نضالٍ خضته لتتجنّب البكاء علناً على صعوبتك في توجيه اضطرابك الداخلي.

للضبط النفسي حدود. هل تثق بغريزتك؟ هذا رائع، لكن استمع إلى نصائح المقرّبين منك أيضاً. ويرحّب بجهودٍ للتأقلم والتواصل والتنقّل. أخيراً، أولِ ثقةً أكبر لشريكك من خلال السماح له بالتمتّع باستقلاليّته، فيكون هذا برهاناً رائعاً على الحبّ.

شخصيّة العقرب الصغير

إذا كانت عيناه الصغيرتان تتأمّلان العالم، فهو يبهر أيضاً محيطه. يتميّز الطفل العقرب بأنّه كتوم وغامض، وفي الوقت ذاته قلق ويحتاج إلى الطمأنينة. يكتشف الحبّ – الشغف بين يدَي أمّه، فيبكي ويستاء ما إن تبتعد عنه. يكره التلميذ العقرب الحصول على علامةٍ سيّئة، كونه ذكياً ومثابراً وصاحب عزيمة. يؤدّي دور القائد الصغير كذريعةٍ تخفي قلّة ثقته بنفسه.

في سنّ المراهقة، يعشق والديه من دون القدرة على التواصل معهما. ورغم رغبته بالاعتماد على ذاته، فلا بدّ من تلقّيه الدعم ليجد طريقه.

وصفتك لتحقيق رفاهيتك

لتكسب الهدوء: لست المسؤول عن حسن سير العالم. ثق في الحياة والآخرين ليقودوا حياتهم.

لتزيد إبداعك: أبدع! لا تترك مواهبك لنفسك فحسب بل أخرجها للعالم. صغ شكلاً واحداً من رغباتك ودع الأخرى تتتالى.

لتستفيد من اللحظة الحاضرة: تعلّم كيف تستمتع من جديد. ارسم والعب كرة الطاولة والغمّيضة مع الأولاد. امنح نفسك استراحةً تنازليّةً.

لتسيطر على مشاعرك بشكلٍ أفضل: حرّر جسمك من خلال ممارسة الرياضة أو الرقص، أو الحبّ! فكلّ شكل جسدي يساعدك في التخلّص من التوتّر.

سنة الكلب صينياً (الرمز الماء )

الدائرة الأولى بين 23 و31 أكتوبر

يشهد وضع الكواكب على مواقف معقّدة. أورانوس ومارس يهزّان الساحة ابتداءً من منتصف مايو. تتدافع المراجع وتعود إلى نقطة الانطلاق قبل أن تحدّد اتّجاهات أخرى تسلكها. حتى 13 أغسطس، تجمّع الخبرات، على المستويين المهني والعاطفي، وتطرق على أبواب كثيرة وإذا بدت لك فاشلة، تدير لها ظهرك وتبتعد. بعد هدوءٍ مؤقّت، يعود مارس بقوّة في 11 سبتمبر بينما يثير فينوس مشاعرك، بين 10 سبتمبر و31 أكتوبر. تغضّ النظر عن رأي الآخرين، فأنت لا تخضع سوى لرغباتك.

الدائرة الثانية بين 1 و10 نوفمبر

يستبعد جوبيتر الشغف لصالح التبادلات البنّاءة والمستدامة. بين 18 أبريل و25 سبتمبر، تنخرط بعملٍ موضوعي حقيقي بهدف تحسين ظروف حياتك (مركزك وشؤونك الماليّة وراحتك). لا وقت للتفكير، فأنت تظهر حجم مهاراتك على الأرض. مهنيّاً، تلاقي مشاريعك ترحيباً إيجابيّاً. راهن على نشاطات بلجنةٍ صغيرةٍ لتحقّق آداءً جيّداً. في أكتوبر، تحصد ثمار جهودك قبل أن تركّز على حياتك العاطفيّة منتصف ديسمبر. يشعل فينوس حدثاً سعيداً يشجّعك على التطلّع إلى المستقبل بتفاؤلٍ.

الدائرة الثالثة بين 11 و22 نوفمبر

ينظر إليك جوبيتر بعطفٍ بين 22 يناير و25 أبريل، ثمّ بين 23 سبتمبر و8 نوفمبر، بهدف إثارة فضولك. هل ترغب في البروز في عملك؟ حان الوقت لتطبع توقيعك في مشاريعك المهنيّة كما الخاصّة. بين فبراير ويوليو، يشدّد الثنائي جوبيتر/ بلوتون على أهمّيّة شقّ طراقات في إطار نشاطك الحالي، فلا تتخلَّ عن أيّ شيء!

عاطفيّاً، تلحم الجوانب الجيّدة للكواكب علاقتك بالشريك وتفتح المجال إزاء المصالحة. قد يظهر من جديد حبٌّ من الماضي بعد ظنّك أنّك نسيته، ويقلب حياتك. ماليّاً، يبتسم لك الحظّ بين 2 و12 ديسمبر.

back to top