برج الميزان

حان وقت التجديد

نشر في 31-12-2017
آخر تحديث 31-12-2017 | 00:05
No Image Caption
23 سبتمبر – 22 أكتوبر
لا بدّ من الاحتفال بمغادرة أورانوس مجالك! الكوكب «المسبّب للإزعاج في الحمل»، برجك المعاكس، ينسحب بهدوء في 16 مايو. تشعر بأنّ عبئاً انزاح عن صدرك وتعطي مشاريعك دفعة لتنطلق، فتجدّد القديمة منها وتطوّر الحديثة. تسير الأمور أسرع من تعزيز مارس نشاطك في الدلو. أنت مفعمٌ بالحيويّة، فترغب بملاقاة الناس والسفر. يستقرّ عطارد في الأسد طوال الصيف ويعدك بصفقاتٍ جميلة. أمّا بالنسبة إلى فينوس، فحضوره المطوّل هذا الخريف يلوّن علاقاتك الغراميّة. لا يمكن الحلم بظروفٍ أفضل من هذه!

أوقات بارزة:

● في 16 مايو يغادر أورانوس الحمل أخيراً بعد سنواتٍ من الإقامة فيه، فتستعيد لذّتك بالعيش وحيويّتك. لغاية نوفمبر، الطريق سالكٌ أمامك لتحقّق مشاريعك.

● بين 17 مايو و13 أغسطس، تعزّز نشاطاتك وتنتشر سمعتك الحسنة على نطاقٍ واسع. يدقّ هاتفك لتقيم اتّصالات مهمّة تنتهي بعقود.

● يزورك فينوس بين 7 أغسطس و9 سبتمبر ليعزّز لقاءاتك. بفضل رغباتك الجامحة تحبّ بشغفٍ.

● بين 1 نوفمبر و2 ديسمبر، يسود الاستقرار والأمان.

خيبات الأمل:

● بين 7 مارس و13 مايو، يخطّط عطارد لإضعاف شؤونك الماليّة. ما إن تحصل على المال حتّى تجبرك نفقات إضافيّة على صرفه.

● تحدث نكسات صغيرة في العائلة بسبب قضايا تتعلّق بالمال وقد تثير غضباً بين 13 و29 يونيو. تكون المبالغ المطروحة أقلّ إزعاجاً من المناقشات التي تتناولها، فقد تقع اشتباكات!

● يعود أورانوس إلى ثلاثة أشهرٍ ابتداءً من 7 نوفمبر مسبّباً انتكاسات بالإضافة إلى بعض الخلافات في العمل بسبب وعودٍ لم يف بها البعض.

عاطفياً: حرّيّة مطلقة

يغادرك أورانوس سريعاً في الربيع ويأخذ معه كلّ معارضةٍ تقف في وجه حياتك العاطفيّة. تستقرّ علاقاتك أخيراً بعد مرورها بتأرجحات، فتفيض بالخيال لتزيّنها.

لا تأمل بحدوث تغييرٍ مهمٍّ في بداية السنة، فهذا يتيح لك الوقت لتنظّم أفكارك. اغتنم الفرصة لتبدأ حواراً مع شريكك أو تستأنفه. يسهّل عليك فينوس في الدلو التعبير عن مشاعرك. إذا كنت غير مرتبطٍ، قم بمحادثة الشخص الذي يروق لك، فيبدأ التبادل وتفكّر في التقرّب إليه.

لغاية 10 فبراير، تشهد حياتك الاجتماعيّة الحيويّة على حاجتك إلى الاستقلاليّة. حذار الصدمات بين 7 و31 مارس: يجبرك ما لا قلّ عن ثلاثة كواكب في الحمل، منافسك، على الخروج من منطقة راحتك لتسيّر القدر أو تجد حلولاً. إذا كان لقاؤكما حديثاً، تجبرك طريقة تطوّر علاقتكما على أخذ قرارٍ.

لدى الثنائي، يؤدّي أمرٌ طارئ إلى ردّ فعلٍ لتأجيج التوتّرات. تهدّئ الوضع لأنّ الميزان بطبيعته يكره النزاعات. بين 25 أبريل و19 مايو، يقترح عليك فينوس تعزيز علاقاتك أو عيش رومانسيّة جديدة عبر إلهاءات كالسفر والهوايات...

في 16 مايو، يغادرك أورانوس تاركاً لك الحرّيّة المطلقة لتطوّر قصّتك الرومانسيّة.

أبراج ملائمة لك:

• الثور: معاً تتشاركان فينوس، أجمل الكواكب. يفهم الجميع لماذا يسعى كلٌّ منكما إلى تحسين حياة الآخر عبر نشاطاتٍ ترفيهيّة. يعطي أورانوس للثور ذرّة جنونٍ تدفعه إلى تغيير عاداته. اعرض عليه اقتراحات فريدة من نوعها، فيرافقك في مغامرتك بكلّ سرور.

• الأسد: تتعاملان بصراحةٍ تامّةٍ مع بعضكما بعضاً وهذه أفضل طريقة لتتحابّا طويلاً. ترتكز تبادلاتكما على الثقة التي تضيفان إليها الحوار. يعلّمك الأسد كيف تدخل مباشرةً في صلب الموضوع من دون تردّدٍ. يمكنك أن تطلب منه كلّ ما تشاء (من دون استغلاله) فيقدّمه لك عن طيب خاطر.

• الدلو: هو من دون شكّ أفضل مستشار لمساعدتك في إطلاق مشاريعك وتنميتها. بالفطرة يقيس الدلو الأمور ويجد أفكاراً تسهّل تنفيذها. بين ذراعيك يشعر بالسكينة من خلال ملذّاتٍ لم يختبرها مع غيرك. لما كان عقلانياً، فإنه يعشق الألعاب المثيرة.

يصبح الجوّ لطيفاً:

تحبّ على هواك جامعاً الثقة والصداقة والحميمية. بين 14 يونيو و10 يوليو، يقنعك فينوس بأن تطلب من شريكك الانتقال إلى العمل: إطلاق مشروع أو التعهّد بالتزام نهائي. من جهتك، تعده بتقديم دعمك له. كذلك يولّد الكوكب اللطيف وقوعاً في الحبّ من النظرة الأولى ضمن إطارٍ غير اعتيادي وحيوي وبغاية اللطف. إذا فاتك الموعد، فأمامك فرصة أخرى ابتداءً من 7 أغسطس. أهلاً بك في أكثر فترة رومانسيّة من السنة. فلغاية 9 سبتمبر، لديك الضوء الأخضر لتجعل علاقتك بالشريك رسميّة وتعتمد نمط حياة يناسب رغباتك.

في المقابل، يأتي أكتوبر ليحبط مخطّطاتك فتعيش فترة معاكسة: الجميع متوتّر وثمّة تسوية حسابات لا بدّ من خشيتها. يساعدك التحدّث بصراحة وهدوء في تبديد سوء الفهم. يعود فينوس في 1 نوفمبر، مباشرةً قبل الدخول الملكي لجوبيتر إلى القوس في 9 من الشهر ذاته. تغيّر مكان إقامتك أو تهرب من الظروف أو تنضمّ إلى من اختاره قلبك.

تكون الحياة جميلة بالنسبة إليك حتّى نهاية السنة.

اقتباس يوقعك في حالة حبّ:

«ليس الحبّ شعوراً فحسب، بل هو فنٌّ أيضاً» (أونوريه دي بلزاك).

مهنياً: في الاتّجاهات كافّة

تزاول نشاطاتك بحيويّةٍ وسهولة، والنتيجة: تنتصر على الجبهات كافّة.

بعدما سلك أورانوس الطرقات الجانبيّة، يعود إلى المسار الرئيس ابتداءً من 3 يناير. فإذا كان الجوّ ملوّثاً بالتوتّر، يصبح لاحقاً صالحاً للتنفّس. كذلك تتاح لك إمكانيّة تجديد مشروعٍ أو الحصول على وظيفة سعيت إليها طويلاً. تملك أفكاراً ولا يبقى أمامك سوى التعمّق فيها. بين 27 يناير و17 مارس، تحلّق مسيرتك المهنيّة: فمارس في القوس ينشئ فرصاً لتجري لقاءات مصيريّة أو تشارك في حدثٍ مهمٍّ. تواجه صعوبات خلال أبريل على المستوى العلائقي، فتجبرك إقامة عطارد المطوّلة في الحمل على الدفاع عن حقوقك كجزءٍ من مصالحك. من المعروف عن الميزان أنّه متردّد، لذا يقنعك مارس بالتحرّك بعد وقوع حادثة جديدة معاكسة في منتصف شهر مايو. إليك الخبر السارّ: في الفترة ذاتها يغادر أورانوس برج الحمل.

خفّة ترافقها مشاريع مبدعة:

يستغلّ الثنائي عطارد/ مارس الفرص لصالحك بين 30 يونيو و12 أغسطس، فتتغيّر الظروف من حولك: يشغر مركزٌ وتنشأ خدمة، ما يقدّم لك دوراً لتؤدّيه في البداية. استغلّ طبيعتك المنسوبة إلى فينوس لتضيف لمسة فنّيّة (إبداعيّة) وتقنيّة (كفاءة) ولافتة (تواصل) في آن إلى عملك.

إذا كنت في الظلّ، توقّع أن تلتقي معارف جديدة في سبتمبر. تبرز حجم مواهبك في إدارة فريق أو الحفاظ على زبائنك. يعود مارس بين 11 سبتمبر و15 نوفمبر ويدفعك إلى التركيز على مشاريع خاصّة. يمدّ لك جوبتير يد العون ابتداءً من 9 نوفمبر عبر لقاءاتٍ مصيريّة تشجّعك على النشاط في العمل.

مالياً: خطٌّ تصاعدي

خياراتك حكيمة ومشاريعك مثمرة. العمل بالتأكيد منهكٌ لكنّك مسلّحٌ لتتخطّى العقبات كلّها.

تساوي أفكارك ذهباً لأنّها فريدة من نوعها وثابتة في آن. لكنّك قبل تجسيدها في منتصف مايو والاستفادة من فاعليّتها ابتداءً من آخر يونيو، لا بدّ من مواجهة عطارد في الحمل. لن يكون سهلاً إبرام صفقاتٍ بين 7 مارس و13 مايو، فيحين الوقت لتلجأ إلى حسّك لتفاوض في مصالحك وتحميها. تواجه عراقيل مع مؤسّساتٍ، كالمصرف أو الإدارة أو غيرهما. يمنعك نقص الموارد المتاحة لك من الشروع في العمل. لحسن الحظّ، يبدو أنّ الأمور تنجلي مع قدوم مارس في منتصف مايو. تنال التأكيد على العلاوة التي تنتظرها وتلاقي نشاطاتك النجاح.

يبتسم لك الحظّ في يونيو

بين 1 و12 يونيو، لا تعيش أيّ حدثٍ مبهج، ثمّ تأتيك فترة سعيدة بين 30 يونيو و6 سبتمبر حينما تتسارع الصفقات (التجاريّة أو العقاريّة). يوثّق عطارد الاتّفاقيّات خطّيّاً هذا الصيف قبل إطلاق مشاريع أكثر ربحاً في نهاية السنة. اجمع استقلاليّتك مع تنقّلاتك ولقاءاتك لتحسّن قدرتك الشرائيّة.

جملة تعطيك معنويّات:

«الله يساعد الذين يساعدون أنفسهم» (جان دي لا فونتين).

صحّياً: تجنّب الكيلوغرامات الزائدة

يصبح الاندفاع ممكناً مع مغادرة أورانوس في الربيع، ما يحرّر طاقاتك. فكلّما تحرّكت أكثر، توقّفت عن التفكير المفرط وبقيت بمزاجٍ سعيد. لا بدّ من بذل جهودٍ على مستوى التغذية لتتجنّب الكيلوغرامات الزائدة. يأخذ عنصر الهواء من القفص الصدري موقعاً له، وهذا دليل على الارتباط بالآخر: ترفع علاقاتك الاجتماعيّة معنويّاتك وتشجّعك على ممارسة الرياضة.

طوال الصيف يؤثّر عطارد في جهازك التنفّسي، لذا خذ نفساً منعشاً واستنشق السعادة وانفث التوتّر فتتمتّع بصحّةٍ جيّدة في بداية الصيف. بعد خريفٍ متباينٍ، تستعيد حيويّتك في بداية نوفمبر. يدخل جوبتير إلى القوس في 9 من الشهر ذاته فيركّز على أيّامٍ مليئةٍ بالحركة.

في علم النفس:

اطمئن: تشعّ بمظهرك الأنيق تماماً كما بلباقة حديثك، فأنت تسيطر على نفسك في المجتمع. تنتظم حياتك حول الحبّ والعلاقات. تحبّ الإنسان وهو بدوره يبادلك الشعور ذاته. يحبّ محيطك أن يكون بصحبتك ويمدح هدوءك ولطفك. بفضل ذكائك تبدع في الحصول على مرادك من دون إدراك محيطك ما تفعل. إذا كنت تتمتع باللباقةً، فلا تتردّد في خوض نقاشات لتناضل ضدّ الظلم. تهدف إلى إيجاد التوازن في مجالات حياتك كافّة. العطاء هو التلقّي؛ هذا هو شعارك.

برومانسيّة أبديّة وبحثٍ عن العصفور النادر، تبذل قصارى جهدك لتسعد شريكك آملاً بأن تدوم قصّتكما مدى الحياة. وحده الميزان قادر على تحمّل الأخبار والتضحية بمبادئه باسم الحبّ. هذا أمرٌ جميل وخطر في آن لكنّك لا تكترث، فأنت تعيش حالة حبّ!

المزيد بشأن العمل: الميزان متردّد وعاجز عن اتّخاذ موقف... هذا تماماً أنت! اعترف بأنّك تكره إعطاء الأولويّة لخيارٍ قبل أن تنظر في الاحتمالات كافّة. ولو كانت دمعتك سخيّة، فتبقى متبلّد الإحساس وبارداً للغاية في وجه الأحداث.

تجرّدك تقلّبات مزاجك من مصداقيّتك، فلا نعلم إذا كنت صادقاً أو تؤدّي دور الكوميدي. أنت مؤدّب غالباً لكنّ أقوالك تصير عنيفة ولاذعة ما إن تُجبر على الإفصاح عن مشاعرك.

غير منتجٍ: من كثرة تفضيلك التسوية على النزاعات، أو الاختفاء ما إن تُطرح مشكلة، يتفاقم الوضع. أمّا في الحبّ، فتكون بغاية الرومانسيّة، لكنّ «تجنيد» العالم من حولك لتلبّية رغبات حبيبك، أمر يفتقر إلى الأناقة والمنطق! خصوصاً أنّك بعدما تضحّي له بكلّ شيءٍ تملكه تجبره على دفع الثمن غالياً.

شخصيّة الميزان الصغير:

ألا يبدو بغاية اللطف هذا الطفل الجذّاب ذو الابتسامة الساحرة؟ لا يمكن مقاومته لدرجة أنّه يتحكّم بعالمه الصغير من دون الاضطرار إلى إحداث تقلّبات. ترى الصراحة في عينيه وتستمع إلى الرقّة في صوته. كالطفل المطيع، ينام الميزان الصغير ويستحمّ ويشرب زجاجة الحليب.

في نشأته، تبدأ تقلّبات مزاجه فينزعج ويفاوض ليؤخّر موعد إنجاز فروضه.

يصعب عليه اختيار نشاطٍ واحدٍ، فيتردّد ويستسلم ويتراجع عن قراره. في سنّ المراهقة يغوي الميزان المحيطين ويجذب ثقتهم. كذلك يفضّل المجالات الفنّيّة على التقنيّة.

وصفتك لتحقيق رفاهيتك:

لتكسب الهدوء: لا تزعج نفسك بعد اليوم بسبب تفاهات وركّز على الأهمّ: تتمتّع والمقرّبون منك بصحّةٍ جيّدةٍ!

لتزيد إبداعك: الفضول فضيلة كبيرة أكثر ممّا هو عيب. لذا تجد الإلهام حين تضعه في خدمة مشاريعك الشخصيّة. استغلّه!

لتستفيد من اللحظة الحاضرة: دعك من الأنانيّة، فكلّما قلّ تركيزك على ذاتك، استفدت من كل دقيقة.

لتسيطر على مشاعرك بشكلٍ أفضل: أقم توازناً في مشاعرك عندما تغادر الفكاهة مزاجك عند الظهيرة، لتحلّ محلّها الدراما مباشرةً. جد الوتيرة المناسبة ليصير ميزانك ثابتاً.

سنة الكلب صينياً (الرمز الهواء)

الدائرة الأولى: بين 23 و30 سبتمبر

يترك لك ضعف تأثير الكواكب في بداية السنة الحرّيّة الكاملة لرسم خطواتٍ لاحقة لا بدّ من اتّخاذها. خذ الحيطة على الصعيد المالي بين 3 و28 أبريل لأنّ عطارد ينصب لك الأفخاخ في إيراداتك الماليّة. كذلك تبدأ معركة إداريّة أو قضائيّة.

ابتداءً من 17 مايو، يسهّل مارس وصولك إلى مركزٍ متقدّمٍ ويقدّم لك توقّعات ماليّة جديدة. أضف قوّة الإقناع التي تتمتّع بها إلى طبيعتك الدبلوماسيّة فتحصل على ما تريد. تعيش صيفاً رومانسيّاً بعد لقاءٍ جدّيّ إذا كنت تبحث عن الحبّ. وتشجّعك عودة مارس في منتصف سبتمبر على إطلاق نشاطك الخاصّ، لذا خذ المجازفة!

الدائرة الثانية: بين 1 و10 أكتوبر

تفضّل النوعيّة على الكمّيّة في النشاط أو المال أو الحركة. تلاقي ترقية رائعة على الصعيد المهني إذا لم تكن على حساب حياتك الخاصّة، وإلّا تتنازل عنها. بين 13 مارس و4 أبريل، تزعزع ألاعيب عطارد حياتك المادّيّة بتكاليف لا تتوقّعها. يمكنك كسب الوقت قبل إيجاد الحلّ للأزمة. يعيد عطارد الأمور إلى نصابها هذا الصيف من خلال تفضيل الصفقات (العقاريّة بشكلٍ خاصّ).

تكون هذه الفترة مناسبة لجعل علاقتك بالشريك رسميّة و/ أو إنجاب طفلٍ. في البداية تكون حياتك العاطفيّة محميّة، وهي فرصة لك لتبني مشاريع للمستقبل وبالك مطمئنّ.

الدائرة الثالثة: بين 11 و22 أكتوبر

هذه السنة، تعطي الأولويّة لعائلتك وشريكك ونشاطاتك التي تحسّن حياتك في المنزل. تتحقّق مشاريعك للسفر أو تغيير مكان إقامتك أو انتقالك إلى عملٍ آخر بين 1 و17 مارس. يتبادل محيطك الأدوار لمساعدتك في خطواتك.

اجتماعيّاً أو عاطفيّاً، تفتح لك شعبيّتك أبواباً جديدة، ويمدح كثيرون مهاراتك كما سلوكك المؤدّب. بين مايو وأغسطس، تحدّد توجّهاتك وتوطّد علاقاتك وترسّخ مكتسباتك. بين 26 أغسطس و9 سبتمبر، ثمّ بين 1 نوفمبر و2 ديسمبر، يحفظ لك فينوس مفاجآت سارّة في الحبّ وأفراحاً كبيرة في العائلة، فتنهي السنة راضياً.

back to top