اختطاف مدير بورصة لتداول الـ «بتكوين» في أوكرانيا

نشر في 30-12-2017
آخر تحديث 30-12-2017 | 00:06
 مدير بورصة «إكسمو» الأوكرانية بافيل ليرنر
مدير بورصة «إكسمو» الأوكرانية بافيل ليرنر
أفادت وسائل إعلام روسية ومحلية بأن مدير بورصة «إكسمو» الأوكرانية لتداول الـ «بتكوين» اختطف أثناء مغادرة مكتبه في منطقة أوبولون بالعاصمة كييف، الثلاثاء الماضي.

وأشارت تقارير إلى أن بافيل ليرنر، البالغ 40 عاماً، وهو خبير روسي بارز في تكنولوجيا «بلوك شين»، سُحب إلى داخل سيارة مرسيدس بنز سوداء من قبل رجال يرتدون أقنعة للوجه، وفاجأ خبر اختطافه الكثيرين في السوق العالمي للعملات الرقمية.

وذكرت البورصة، التي يتداول خلالها نحو 95 ألف مستخدم نشط، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني أمس الأول، مؤكدة أنه رغم واقعة الاختطاف فإن العمل بها يجري على النحو المعتاد.

وارتفعت قيمة «بتكوين»، خلال تعاملات أمس، بنسبة 4.20 في المئة، إلى 15033 دولاراً، في 09:35 صباحاً، بتوقيت مكة المكرمة، بعدما انخفضت أمس الأول 8 في المئة.

وكانت حكومة كوريا الجنوبية أعلنت أمس الأول عزمها اتخاذ مزيد من الإجراءات لتنظيم تداول العملات الرقمية، وحماية عملاء التجزئة من أخطارها، من بينها سن تشريعات تسمح للسلطات بإغلاق البورصات، وحظر فتح حسابات مجهولة.

من جانب آخر، تعتزم فنزويلا، البلد اللاتيني الغني نفطياً، والذي يعاني تدهور الوضع الاقتصادي، وتخلف مؤخراً عن سداد بعض ديونه، استغلال صحوة العملات الرقمية وجاذبيتها حالياً، لإصدار عملته الخاصة تحت اسم «بترو».

وصرح وزير الإعلام جورج رودريجز، أمس الأول، بأنه سيتم خلال أيام إصدار أول نسخة من «بترو»، موضحاً أنها ستساعد فنزويلا في مواجهة العزلة الدبلوماسية، وتجنب الهجمات التي تتعرض لها من النظام المالي الدولي.

(أرقام)

back to top