برج الأسد

مكانٌ للتوازن

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:05
No Image Caption
23 يوليو – 22 أغسطس
تهزّ الكواكب الساحة فتقلب مراجعك كلّها. إنه أمر رائع إن كنت تحبّ التجديد، وإلّا برهن عن مرونتك لتسيطر على ما هو غير متوقّع. انطلاقتك مشوّشة قليلاً لكنّ النتيجة تكون مميزة في نهاية يونيو ويتحقّق استقرارك.

صحيح أنّ التقدّم يكون بطيئاً لكنّه يبقى متواصلاً. يتعلّم الأسد كيف يأخذ وقته في المراقبة والحبّ والاسترخاء. مع ذهاب أورانوس في 16 مايو، تهدأ الأجواء إذا تصرّفت بفطنة ودبلوماسيّة، والهدف يكمن في وصولك إلى النجاح عندما تخفّف اندفاعك.

أوقات بارزة:

• يثير أورانوس في برج الحمل الأنا ويسمح رحيله في 16 مايو بإعادة التبادل. حتى نوفمبر تقوم باتّصالات ذات نفوذ وتكوّن صداقات جديدة.

• بين 14 يونيو و 10 يوليو، تندمج طاقتا فينوس ومارس، فيكون ذلك مثاليّاً لتطوير علاقاتك على المستوى المهني أو التقرّب من الحبيب عاطفياً (فترة حالمة للزواج).

• تؤدي إقامة فينوس الطويلة في برج الميزان هذا الخريف بين الأوّل من نوفمبر والثالث من ديسمبر إلى تغييرات سعيدة ولقاءات مواعدة رائعة... باختصار، تسمح لك بالوقوع في الحبّ.

خيبات الأمل:

• إلى أن يأتي فينوس في 14 يونيو، تشعر بتعب ويتأرجح مزاجك. ولكن لا داعي للقلق، فما إن تفهم الإيقاع الجديد حتّى تستعيد حيويّتك.

• يتواجه عطارد ومارس بين 27 يوليو و12 أغسطس، ما يثير التوتر. فوِّض الأعمال لغيرك ودع الحبّ يقودك... وكلّما أوليت الشريك ثقتك، أحبّك أكثر.

• بين 11 سبتمبر و15 نوفمبر، يعطي مارس أصالةً لأفكارك، لكنّك تواجه العراقيل. بين مشاعر مجروحة وصعوبة في الانسجام مع الآخر يكمن الحلّ في الاعتدال.

عاطفياً: انبثاق العواطف

تعيش الحبّ يوماً تلو آخر، فتشبك يديك بيد شريكك، وتسود الطمأنينة والخير بينكما. تشعر بأنّك مملوء بالعواطف عبر تقاسم لحظات بسيطة بسلاسة.

عام 2018، تتفرّغ للحبّ، ولكن لا تدع العائلة والأصدقاء يقحمون أنفسهم في الموضوع! مع مولود برج الدلو، يصون فينوس الحوار لكنّه يرسم حدوداً بينكما.

بين 19 يناير و10 فبراير، انتبه من الاحتكاكات بسبب تطفّلٍ أو ملاحظات مغيظة. لا تخلو أيامك من النشاط بين 7 و31 مارس. إذا كنت غير مرتبط، تغازل الآخر في سبيل التسلية قبل أن تقع في الحبّ. لدى الثنائي المتزوّج، تتحدّثان عن السفر وتسعيان وراء المثاليّات، ويساعدك فينوس في برج الحمل في إيجاد طرائق لتحقيق أحلامك على أرض الواقع.

بين 25 أبريل و13 مايو يبرز مشروع كبير ويقنعك الثنائي عطارد/ فينوس بتغيير بعض الظروف لتعيش سعيداً أكثر: نقل مكان السكن أو زواج أو طفل... تنال دعم المقرّبين منك وثقتهم للقيام بالمهمّة على أكمل وجه.

يعتبر كلٌّ من 16 و17 مايو يومين أساسيّين يتّسمان برحيل أورانوس (الأمان) ووصول مارس (التقلّبات). من يونيو إلى أكتوبر، إذا أعطيت الكثير، تنتظر الأكثر في المقابل، لكنّ الأمر مرتبط بقدرة الشريك وإرادته على تحقيق أحلامك: فيقع خيار بين أن تشتعل القلوب... أو تندلع النزاعات.

أبراج ملائمة لك:

• الثور: ليس سهلاً عادةً إنشاء الرابط بين هذين البرجين، رغم الإعجاب المتبادل بينهما. مع هذا، تعطيك هجرة أورانوس إلى الثور في مايو فرصة عيش لحظات جميلة، فتوحّدان قواكما ومهاراتكما حول مشروع طموح، وتصير علاقتكما قويّةً أكثر مع نجاح هدفكما.

• الأسد: أن يتشاحر مولودان من برج الأسد لهو أمر لافت فعلاً. لكنّ غياب الحقد يسمح بالمصالحة بينهما في اللحظة التالية. طوال السنة، تحاول تنسيق الأعمال التي تخدم مصالح كلاً منكما من دون المساومة على علاقتكما. الأمر ليس سهلاً بل مثيراً!

• الميزان: عندما يستعيد فينوس برجه المفضّل، وهو الميزان، في أغسطس، تصبح الأمور كافة ممكنة. إذا التقيتما عند منعطف طرقٍ، تقعان فوراً في الحبّ من النظرة الأولى، وتتأكدان من أنّكما وجدتما بعضكما بعضاً. أمّا الثنائي المتزوّج، فيستعيد حماسة الأيّام الأولى من العلاقة والرغبة في القيام بأمورٍ مجنونة. لذا استفد من هذه الفرصة لتعزيز الانسجام بينكما!

برنامج الصيف حافل وفريد من نوعه:

يأتي مارس بالشغف لتوطيد علاقتكما أو التوفيق بينكما إذا كان الجوّ متوتّراً. في يوليو تتعزّز المبادرات المطمئنة للمستقبل. يكون أغسطس رومانسياً بدءاً من السابع منه: يجمع فينوس في برج الميزان قراراتك وأعمالك ومشاعرك. باختصار، تقوم بكلّ أمرٍ بدافع الحبّ. لغاية 10 سبتمبر، تكون الأجواء الاحتفاليّة والودّيّة مثاليّة لإيجاد توأم روحك. بعد مرورك بكسوفٍ في أكتوبر وضغوطات يمارسها محيطك مرّةً جديدةً عليك، يظهر فينوس مجدداً في بداية نوفمبر، وهو أمر جيّد لأنّ في 9 من الشهر ذاته، يستقرّ جوبيتر عند صديقك برج القوس. اجمع بين هذه الأحداث كلّها، تحصل على تغيير مكان سكنك أو وظيفتك، إلّا إذا تخلّيت عن الأمور كافّة لتلحق بمن تحبّ. تتلقّى تعليقات سلبية على خياراتك لكنّك لا تكترث لها! يسرّع عطارد الذي يساند شؤونك الماليّة تنفيذ مشروعك، ويحتفل الثنائي بأولى التأثيرات السعيدة في نهاية العام.

اقتباس يوقعك في حالة حبّ:

«الحبّ هو أن تعرف كيف تقول أحبّك من دون أن تتكلّم»

(فيكتور هيغو).

مهنياً: نشاطات متحرّكة

ينتظرك النصر بفضل مهاراتك وتجري الأمور كلّها بشكلٍ مثالي، من دون أية هزة قد تشوّه صورتك، بما أنّ الهدف شفاؤك منها فحسب.

تقنيّاً، لا شيء يُقال، فأنت تفرض سيطرتك على الوضع. لكنّ الأمور ليست بهذه السهولة من ناحية التواصل. يتلاعب جوبيتر ومارس بمشاعرك، ما يؤدّي إلى تقلّبات كثيرة في مزاجك ابتداءً من مايو. لذا استبق الأمور من خلال تحديد الإطار والطريقة اللذين تريد العمل ضمنهما.

من 27 يناير إلى فصل الصيف، يعطي كوكب مارس اندفاعاً لنشاطاتك فتشارك في مختلف الخدمات وتدعم كثيرين. من خلال برج القوس، يتعزّز في مارس السفر والتبادلات التجاريّة، ويكون تغيير العمل ممكناً أيضاً. في بداية أبريل، يتطلّب تراجع عطارد حذراً إذا كنت ستوقع على عقدٍ يبدو فيه العمل أهلاً للثقة ولكن لا بدّ من مناقشة القضايا الماليّة.

تحليق مهنتك يفرض تساؤلاً:

مفارقة تولّدها تأثيرات مشتركة لعطارد ومارس وأورانوس. ثمة من يود نقل مسؤوليّة مشروع طموح إليك، وهذا إطراءٌ كبيرٌ لك، لكنّه يخيفك. يحضّر عطارد مستقبلك في يوليو: تخطّط لخطواتك وتنظّمها. يخلي مارس الساحة في 15 أغسطس ويسقط الضغط أخيراً! تأخذ مبادرات ويبتسم لك الحظّ منذ البداية إذا كنت تخضع لمقابلة أو مباراة. أمّا شهر أكتوبر فيبدو مختلطاً، وتواجه مزيداً من المشاكل مع محيطك أو المسؤولين عنك في العمل. تكون ظروفك مؤاتية غير أنّ الغيرة أو سوء النيّة تعترض طريقك. لكن لحسن الحظّ، يظهر الانتعاش بدءاً من 9 نوفمبر، إذ يحسّن جوبيتر في برج القوس وضعك وراتبك. وتكسب الرهان فترتاح.

مالياً: تزدهر تجارتك

تشتري وتبيع وتفاوض: تمارس هذه الأفعال الثلاثة بمهارةٍ، فتحت تأثير عطارد، تصير حججك مقنعة بشكلٍ مضاعف.

هذه السنة، ترجّح الكواكب، خصوصاً عطارد، كفّة الميزان لصالحك. بين 7 مارس و13 مايو، تربح على الجداول كافّة عبر تجميع النشاطات. أيّامك تكون حافلة ومليئة بأرباح غير متوقّعة. تفاوض بحزمٍ بفضل مساعدة مارس في برج الدلو ابتداءً من 17 مايو، وهو أمرٌ رائع لتدافع عن مصالحك، إلّا إذا كنت تتحدّث عن المال في المنزل، فيصير على شريكك التحلّي بالصبر للحصول على ترضية.

هذا الصيف مجال للاستثمارات:

في نهاية يونيو، يعدك عطارد بعقودٍ «مليئة بالعصارة». حان الوقت لتستثمر في العقارات أو تشرع بالأعمال: تترك لك مغادرة مارس في منتصف أغسطس الحرّيّة الكاملة للحصول على مواعيد زمنيّة أو تخفيض أسعار أو الحصول على قرض. لذا أسرع قبل عودة الكوكب الأحمر في 11 سبتمبر لتردّ حسابات (إداريّة) أو تسدّد أخرى (للمصرف أو مستحقّات). يساعدك جوبيتر خلال نوفمبر في اصطياد صفقة جيّدة تتوسّع أكثر العام المقبل.

جملة تعطيك معنويّات:

«لم يتحقّق أيّ شيءٍ عظيم من دون شغف» (هيغل).

صحّياً: حذار الخطوات الخاطئة

تحدّ عطارد وأورانوس واستعجل أعمالك. تحرّك بالاتّجاهات كافّة ولكن حذار الخطوات الخاطئة التي تسبّب التواءات في الكاحل أو تشنّجات في العنق أو آلام في الظهر.

مارس الرياضة من دون أن تنشد الكمال، ولكن مع التركيز على التأمّل. تؤثّر إقامة عطارد الطويلة في الحمل ثمّ في الأسد في علاقتك بالبيئة.

وقد يسبّب الإطار العدائي توتّراً وردود فعل تحسّسيّة وأرقاً.

في المقابل، ثمّة مكان لطيف يريحك. ابتداءً من أغسطس، يعطي فينوس تأثيره اللطيف، فتنعم بصحّةٍ جيّدة وتدخل في حالة «زين».

منذ 9 نوفمبر، يعزّز جوبيتر مقاومتك الجسديّة، لذا اجعلها متكاملة مع حمية غذائيّة متوازنة لتنهي السنة بقدرةٍ عاليةٍ على التحمّل.

في علم النفس:

اطمئن: أنت مصمّم وصريح ومملوءٌ بالزخم. يصمد الأسد في وجه المشاكل ويبقى مخلصاً لخياراته. إلى جانبك لا يخشى المرء أي أمر لأنّك واثق ومطمئن في قيادة المسيرة.

أنت لطيف ويستطيع محيطك أن يطلب منك ما يريد بشرط أن يكون وفيّاً وصادقاً، فأنت تكره الخونة. تتعزّز سمعتك النبيلة كونك ملكاً محترماً ومعروفاً بأمسياتك الجميلة.

مهنيّاً، تنظّم ملفاتك وتوزّع المهمات بفضل مؤهّلاتك وعملك الدؤوب.

إذا كنت تدير مشاريع كبيرة، فإنك تتقاسم نجاحاتها مع مجمل الفريق.

تعبّر عن حبّك بأنقى أشكاله من دون تحفّظ.

صحيح أنّك تتعرّض لألاعيب جرّاء هذا الأمر لكنّك لا تندم على أيّ أمر، بل تؤمن بخطواتك. ماذا يُقال عن عناقك؟ فهو الحنان بحدّ ذاته!

المزيد بشأن العمل: نستسلم لاحتساب كم مرة تكرِّر «الأنا» في أحاديثك.

بسبب أنانيّتك، تصطنع الكلام لدرجة أنّ الناس يفهمون سلوكك على أنّه غطرسة.

يضفي ملك الشمس ظلّه على محيطه ويمنعه من تقديم أيّ اعتراض.

عندما لا يصل إلى غاياته، نسمعه يصرخ غضباً يخيف أكبر المتهوّرين.

تنتقد الآخرين لكنّك لا تنفكّ تجامل نفسك وتعدد مواهبك وميّزاتك وحسناتك.

لا شكّ في أنّك مغروم لكنّك تملّكي وغيّور وحقك بالمشاعر حصرياً، في نظرك.

تكون علاقتك أحياناً قيّمة بقدر ما هي مخيّبة للآمال بعدما تضع شريكك في قفصٍ (في حين أنّك لا تتحمّل الوجود هناك).

ثغرتك: اللامبالاة. تريد الإجماع لدرجة الهلع عندما تفكّر بأنّك لا تجذب الأنظار.

عندما تتكبّر، يفقد القطّ الكبير رشده وكلّ ذرّة تواضعٍ به. ولكن لحسن الحظّ، تتمتّع بفنّ استعادة الهدوء لتعود لطيفاً وجذّاباً.

شخصيّة الأسد الصغير:

ينزل عن نجمته ليقهر الكوكب. يتميّز الطفل الأسد بالثرثرة والحركة ويحتلّ الحيّز بسرور، ما لا يمنعه من فرض شريعته. يدوّي صدى صوته بالقوّة ذاتها كما ضحكاته. في المدرسة، هو القائد! وعندما يعطي ملك الفسحة أوامره، تطيعه الحاشية. مع الوالدين، تحتدم الأمور أحياناً لكنّ التوتّر لا يدوم. في سنّ المراهقة، يتذمّر كثيراً قبل غسل الصحون تماماً قبل مراجعة دروسه، لكنّه في النهاية ينفّذها، خصوصاً عندما يُستمال بالمشاعر. الحبّ سبب وجوده، فهو يحبّ بكرمٍ ونبلٍ.

وصفتك لتحقيق رفاهيتك:

• لتكسب الهدوء: نم! فطبيعتك الاندفاعيّة تجد الراحة في النوم. حتّى قيلولة صغيرة تكون كافية لترتاح.

• لتزيد إبداعك: ركّز على كلّ ما يبدو جميلاً بالنسبة إليك كالفنّ، ونبيلاً كالمشاعر، وكريماً كالطبيعة. حرّر حسّك الجمالي فيأتيك الإلهام!

• لتستفيد من اللحظة الحاضرة: ثق في حدسك لتشعر بأنّك في المكان الصحيح والوقت المناسب.

• لتسيطر على مشاعرك بشكلٍ أفضل: انس أنّ الأرض تدور حولك، أوّلاً لأنّ هذا غير صحيح وثانياً لأنّك لا يجب أن تبالي بما يقوله الآخرون.

سنة الكلب صينياً

الرمز النار

الدائرة الأولى: بين 23 و 31 يوليو

تنتظرك سنة «مفصّلة على قياسك»، إذا قمت بالتعديلات اللازمة. يضغط مارس وأورانوس عليك، لذا لا بدّ من إيجاد تسويات للحفاظ على التوازن. بين 17 مايو و13 أغسطس، تلاقي جهودك أرباحاً: تنسحب بدقّةٍ من مسألة تلاقي فشلاً، وتحسّن مدخولك.

بين 11 سبتمبر و12 أكتوبر، تسهّل مفاوضات عدة بدء مشروعٍ جديد. عاطفيّاً وعائليّاً، يشكّل المال موضوعاً حسّاساً ربما يؤدّي إلى تخاصم (غيرة أو سوء فهم...). في المقابل، يعزّز التحدّث عن الحبّ روابطك. إذا كان فينوس يؤثّر قليلاً في دائرتك، فيدفعك وجوده المطوّل في برج الميزان ابتداءً من أغسطس إلى القيام بأنشطة كثيرة مع الشريك.

الدائرة الثانية: بين 1 و10 أغسطس

يبدو أنّ شبكة معارفك هي المحفّز لهذه السنة المميّزة. بفضل عطارد (التواصل) تنطلق في مشروع، بين 13 مارس و4 أبريل، ثمّ بين 10 و23 نوفمبر. تقدّم لك هاتان الفترتان فرصاً لتجد عملاً أو تطلق نشاطك أو تنقل وظيفتك، وتعزّز مهاراتك وسمعتك الحسنة أعمالك. يبدو أنّ أغسطس أفضل شهرٍ لك هذه السنة: يظهر فينوس إلى جانب عطارد، آتياً بحبٍّ يأخذ عقلك، فتعيش قصّة «تحمل شهادة مطابقة» لتوقّعاتك. إذا كنت غير مرتبط، تجد اللؤلؤة النادرة. لدى الثنائي المتزوّج، يصير المشروع الذي تأملان به، كالحمل مثلاً، أكيداً. السعادة مضمونة لغاية نهاية العام، وما بعده!

الدائرة الثالثة: بين 11 و22 أغسطس

انطلاقة صاخبة مع عودة أورانوس إلى تصدّر الساحة ابتداءً من 3 يناير، ما يحفّزك على تطبيق مقرّراتك لهذا العام. لغاية 15 من الشهر ذاته، تتسارع مشاريعك وتتدفّق اقتراحاتك وترتفع مداخيلك. يغادر أورانوس برج الحمل في منتصف شهر مايو، فيدفعك إلى التركيز على أولويّاتك لتحقّق أفضل أداءٍ من دون توتّرٍ. هذا الصيف، يجذب الحبّ انتباهك: تلتقي به خلال سفرةٍ أو تعيد صياغته لمزيدٍ من التوافق. لا تضع معايير عالية كثيراً بل استمع إلى قلبك لتنال السعادة. يحقّق فينوس هذا الخريف وجوبيتر في نهاية العام استقراراً بين حياتك الاجتماعيّة والخاصّة.

back to top