برج : السرطان سحر التجديد

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:00
No Image Caption


22 يونيو - 22 يوليو

كيف تجدّد ذاتك من دون خسارة مرجعيّاتك؟ من خلال استعادة علاقتك بمحاور اهتمامك الحقيقيّة التي ربّما تهزّك منذ طفولتك. بدءاً من 16 مايو، يقدّم لك أورانوس التعليمات: أزل الغبار عن نشاطاتك وأنعش أفكارك وأعد الشباب إلى مظهرك. تقلّ المعوّقات أمامك وتزداد رغبتك في الانخراط، فتباشر بمشروعٍ شخصي هنا وتحسّن وضعك هناك.

عاطفياً، تشعل المتعة من خلال تحضير المفاجآت! إنها طريقة فاعلة، فالحياة اليوميّة الناجحة تعني تبادل حبّ لم يسبق له مثيل.

أوقات بارزة:

من 1 إلى 18 يناير، يسهّل الثلاثي فينوس ومارس وجوبيتر حياتك، فيقلّ تشتّتك على المستوى المهني ويعزّز تركيزك عاطفيّاً وتحدّد بارتياحٍ مراحل مستقبليّة.

احفظ هذا التاريخ: 16 مايو. يحمل لك ثوران أورانوس في برج الثور الحظّ السعيد. ويسمح لك تحالفٌ جيّدٌ بالمواءمة بين الحلم والحقيقة.

من الناحية العاطفيّة، من 10 سبتمبر إلى 31 أكتوبر، ومن 3 إلى 31 ديسمبر، يطيل فينوس مدّة المتعة في العقرب عبر مفاجآتٍ تدغدغ حواسّك.

خيبات الأمل:

من 7 مارس إلى 13 أبريل، يعود عليك عطارد في برج الحمل بكمٍّ هائلٍ من الأعمال. صحيحٌ أنّها تكون بغيضة ولكن لا مهرب منها إذا أردت تحسين وضعك الراهن. من الناحية المادّيّة، يُفرض عليك خيار وحيد وهو إدارة أموالك بطريقةٍ صارمةٍ. قبل أن يدور فينوس في العقرب، البرج الصديق لك، يقوم بهذا الأمر في برج الميزان، منافسك.

من 7 أغسطس إلى 9 سبتمبر وطوال نوفمبر، قد تتكرّر صراعاتٌ في المنزل أو ضمن العائلة، وتكون مزعجة ومثيرة للغضب قليلاً، أكثر مّما هي شرّيرة.

الرمز الماء

الدائرة الأولى : من 22 إلى 31 يونيو

من بين الدوائر الثلاث في هذا البرج، أنت أكثر من يتأثّر بأورانوس. بدءاً من 10 يناير، تزداد الحوادث الطارئة والمضايقات لكنّ الأمور تعود إلى مجراها ابتداءً من 16 مايو. يدخل الكوكب المتمرّد إلى الساحة ويعطيك الضمانة لتغيّر حياتك. تتيح لك عروض ومناسبات الفرصة لتعزّز حياتك المهنيّة وتحسّن مدخولك. يكون هذا الوقت مثاليّاً أيضاً لتكوّن صداقات وتعيش قصّةً جميلة. ثمّة مجالات عليك اكتشافها لغاية 6 نوفمبر، وعليك تحسين مهاراتك، عبر تلقّي تدريب معين، لتنمّي رصيدك المعرفي فتصوّب عالياً وبعيداً وجيّداً.

الدائرة الثانية : من 1 إلى 10 يوليو

يدلّك جوبيتر إلى فائدة التقدّم في اتّجاهٍ معيّنٍ لتباشر بعملٍ محدّد. تحفّز تأثيراته الإبداع لوجوده في برج العقرب. من 1 يناير إلى 29 منه، ثمّ من 18 أبريل إلى 25 سبتمبر، تبرز مواهبك وتضعها في خدمة المشاريع التي تشبه شخصيّتك. ولم لا، فقد تترك عملك للتوجّه إلى نشاطٍ أكثر انفتاحاً بشرط ألّا تستخفّ بالمجازفة، لذا تفكّر بالتحدّيات وتقيّمها قبل اتّخاذ قرارك. أمّا عاطفياً، فيؤمّن لك جوبيتر الاستقرار الذي تحتاج إليه للانطلاق في مستقبلك. إذا كنت غير مرتبط، تحضّر للقاءٍ مميّز أو لجعل علاقةٍ حديثةٍ أكثر رسميّة في الأيّام العشرة الأولى من أكتوبر.

الدائرة الثالثة : من 11 إلى 21 يوليو

يكمن التحوّل كلّه في ثلاثة أشهر. رغم تأثير الكواكب الضئيل، فإنك تتمتّع بورقةٍ رابحةٍ، وهي جوبيتر، بين 30 يناير و25 أبريل، تزيد فرصك لإيجاد عملٍ أو تغييره أو التقدّم فيه. تكون الشروط مثاليّة لتغيير مكان إقامتك أو الاستقرار في المهجر. يقوّي تقدّمك ضمن إطارٍ حالمٍ إلهامك فتبتكر أفكاراً وتنفّذها ويندهش بها من كان يشكّ في قدراتك. فكوكب جوبيتر يرتبط ببرج السرطان ارتباطاً وثيقاً. تنفتح عائلتك عبر مشاريع جديدة أو موسّعة، وتقدّم بدورك كثيراً من المساعدة للمقرّبين إليك، من خلال إعطاء النصائح أو حتّى على المستوى المادّي.

عاطفياً: السعادة بلفتاتٍ صغيرةٍ

حماسة وإعجاب وإثارة... بفضل أورانوس تتوسّع لائحة مشاعرك وتصير ألوانها الفاتحة مدوّية. تحبّ بشغف ولا تتردّد في إظهار هذا الأمر.

لغاية نوفمبر، يفرض جوبيتر ونبتون ضوابط وموازين ليحميا حياتك العاطفيّة. تنشّط علاقاتك وتزرع فيها بذور الجنون، فتعيش مع شريكك لحظات رائعة لا تُنتسى. من أوّل يناير ولغاية 18 منه، تضع حدوداً كي لا تضطرّ إلى تحمّل ما عايشته في الماضي. إذا كان زواجك في وضعٍ سيّئ، وحده تغيير السلوك يعزّز المصالحة.

بين 11 فبراير و6 مارس، تنفّذ طموحاتك ضمن كنف العائلة، وعلى سبيل المثال، تشجّعك الرغبة في إنجاب طفلٍ على إعادة تنظيم حياتك الاجتماعيّة، وتغيير الشقّ المهني منها. تسيطر إعادة التنظيم أيضاً على أمنياتك للعيش في منزلٍ أكثر اتّساعاً.

في برج الثور من الأوّل من أبريل إلى 24 منه، يخفّف فينوس المواجهات، الإداريّة والماليّة، التي سبّبها عطارد. صحيح أنّك تخوض معركةً، لكنّها تكون خالية من الشجار وأنت لست وحيداً فيها. فجأةً يأتي حدث السنة المفصلي: في منتصف مايو يقود أورانوس تجديداً في اللجوء إلى برج الثور: لم تتغيّر الزينة ولا الممثّلون لكنّ الإخراج أصبح أكثر جاذبيّةً.

أبراج ملائمة لك:

• الثور: تريحك قوّته الهادئة فتتشجّع على تحقيق طموحاتك لأنّك تدرك قدرته على إرشادك أو مساعدتك أو مواساتك. يطلق كلٌّ منكما العنان لإبداعه، تحت تأثير أورانوس، لتضفيا ألواناً باهرة على تبادلاتكما وبريقاً على مشاعركما.

• العقرب: يقدّم لك جوبيتر طمأنينةً ويعيد إليك الثقة. يتّخذ العقرب في هذه السنة إجراءاتٍ عدّة، وهذا أمرٌ جيّدٌ لأنّك تحتاج إلى تسريع حركتك. عندما تكونان معاً لن تشعرا بالملل أبداً، بل تتشاركان لحظات ثمينة وتطوّران مشاريع جريئة.

• الحوت: يعمل هذا الثنائي وفق حدسه، ويعزِّز أورانوس الرغبة ليساعدكما في السيطرة على الوضع. إذا كنتما مرتبطين، تضاعفان فرصكما لتحقيق إنجازاتكما. وإذا كنتما مغرمين، توحّدان قواكما حول مشاريع لم تجرآ على طرحها إلى الآن. فيولّد نجاحها الراحة والطمأنينة في قلبيكما وتعيشان حياةً أفضل وأسعد.

رغبة وإغواء

إذا كنت غير مرتبط، تبحث عن الحب بدلاً من ترقّبه من دون جدوى. ما إن تلتقي الشخص الآخر حتّى ترتميا في ذراعَي بعضكما بعضاً. ورغم أنّ الفترة الزمنيّة بين 20 و28 مايو قصيرة ولكنها تكون قويّة، فتمتلئ بأمنيةٍ عزيزةٍ على قلبك، كالزواج أو الحمل، إلّا إذا وصلك خبر رسميّ يفعّل الشروع في مشروع بيع أو شراء. طوال فصل الصيف، يفاجئك جوبيتر وأورانوس بتغيّراتٍ جيّدة في بيئتك عبر سفرٍ غير منتظرٍ أو لقاءاتٍ غير متوقّعة. تبدأ عامك بكثيرٍ من الرومانسيّة: فمن 11 سبتمبر إلى 31 أكتوبر توائم رغباتك مع تلك الخاصّة بشريكك، كدليلٍ على الأهمية التي توليها لنجاحه. إذا كان لقاؤكما حديثاً، قد تصلان إلى درجة التخلّي عن الأمور كلّها بدافع الحبّ. يبتعد أورانوس الجامح في 8 نوفمبر ليعود فينوس الفتّان في 3 ديسمبر: تزداد مشاعرك واقعيّةً شيئاً فشيئاً وتعتمد من الآن فصاعداً على الإخلاص والاستقرار لتختم علاقتكما. كذلك تتعهّد بالتزامات: طالب بتعهّدات بالولاء في المقابل لأنّك ستحصل عليها كلّها!

اقتباس يوقعك في حالة حبّ:

«ليزداد حبّنا وأفراحنا دائماً مع عدد أيّامنا سويّاً» (ويليام شكسبير. من مسرحيّة «عطيل»).

مهنياً: بالقوّة واليقين

هذا السنة، يؤكّد السرطان أنّه الرائد بفضل أصالة مشاريعه. لتخرج من الأزقّة المدمّرة، تحاول جاهداً ترك بصمتك.

تدير اللعبة ثلاثة كواكب: أورانوس الذي يشجّع الابتكار، وجوبيتر الذي يعزّز الانفتاح ونبتون الذي يوفّر الطمأنينة. تؤدي تطورات جيّدة إلى إعادة ابتكارك نفسك من دون تعريض وظيفتك للخطر. بدءاً من يناير، تعطيك الأحداث فرصة لتقوية مركزك أو إرضاء طموحاتك. في العقرب، يعزِّز الثنائي مارس/ جوبيتر المباشرة بمشروعٍ يسهم نجاحه في مدخولك على المدى القصير. كذلك تلغى دعوى لصالحك. باختصار، تتحسّن ظروف حياتك. من 18 مارس إلى 16 مايو، عليك تخطّي العقبات. يعاكسك تغيّر الوضع عندما تخرج من منطقة راحتك. إذا كان الاختبار صعباً، يفتح التشكيك المجال إزاء اتّباع طرائق جديدة.

بعد تحوّلك ترغب في بلوغ القمم:

في منتصف يونيو، يراهن عطارد/ أورانوس على التواصل لينشر مواهبك. يُطلب منك الانضمام إلى مشروعٍ، فيدعم أورانوس حركتك وترتبط فاعليّة عمليّاتك بتنظيمٍ متشدّدٍ. في 14 أغسطس يعود مارس إلى برج الجدي. تنزعج إذا كنت أضعت وقتك وتتوتّر لتستدركه من جديد. ينطبق هذا الأمر إذا كنت تدع الأنشطة تتراكم، فتعوّض حسنات بعضها المضايقات التي تسبّبها أخرى. في أكتوبر، تترك مهاراتك انطباعاً رائعاً لدى الآخرين، ما يسمح لك بالحصول على ترقية. وبدءاً من 16 نوفمبر، يضخّم مارس قواك، فتفرض أفكارك وتطرح شروطك. يلاقي هذا المجهود مكافأة ماليّة، فتنال ترضية.

مالياً: لا بدّ من إيجاد الاستقرار

هذه السنة لن تكون إدارة الميزانيّة أمراً سهلاً بالنسبة إليك، بل عليك مراقبتها عن كثب.

مع وجود مارس في برج الجدي، نقيضك، وعطارد في الحمل، منافسك، قد تلاحظ أنّك استنزفت حسابك المصرفي. ورغم أنّ أورانوس يقدّم لك فرصاً كثيرة لتكسب المال، فتأتي أمور ليست في الحسبان لتمنعك من الاستفادة منه: تزداد النفقات ما إن تحصل على المال. ففي نهاية مارس على سبيل المثال، يثقل تراجع عطارد إحدى الفواتير أو يفرض عليك ضرائب. في النتيجة، تؤجّل موعد شراء غرضٍ يعجبك وكنت تحلم به. لغاية 16 مايو، ستكون حساباتك المصرفيّة مستقرّة قبل أن يقدّم لك أورانوس مكافأة ماليّة. ستحصد مئة مرّة أكثر مما زرعت، أو تلاقي علاوة غير متوقّعة.

صحّياً: اتبع حمية متوازنة

أنت في «مكعّب انطلاق السباق» منذ يناير. انتبه فقد يسبّب لك هذا الأمر توتّراً إذا لم تستهلك فائض الطاقة بالرياضة. في فصل الربيع، يسبّب عطارد ومارس تقلّبات في المزاج أو حساسيّات؛ وتفاعلات كثيرة تعجز عن السيطرة عليها. أمّا أورانوس فيعيد ترتيب أفكارك وصحّة جسمك بدءاً من منتصف مايو. يشجّعك ذلك على ممارسة أنواع الرياضة كافّة، فيشعر محيطك بأنّك ملتزم «بشحن» نفسك لتواجه بداية العام. كذلك في برج العقرب حتّى نوفمبر، يعزّز جوبيتر دفاعاتك المناعيّة. أضف إلى هذا اتّباع نظام غذائيّ متوازن لتضمن تمتّعك بصحّة ممتازة طوال فصل الشتاء.

في علم النفس:

اطمئنّ: يعشق المرء طبع السرطان الجدي والحساس، بقدر ما يشعر بالطمأنينة حين يكون بين ذراعيك. لا مثيل لضيافتك شديدة الاهتمام والمسلّية. أنت حسّاس إلى أقصى الحدود لكنّك تعرف كيف تتعامل مع المواقف بثقة من دون المجازفة غير الضروريّة. بعد أن تظهر حذرك، تنطلق بفاعليّةٍ كبيرةٍ.

بفضل روحك المتحذلقة، تجتاز الطرق الممكنة كلّها لتحقّق رغباتك ويعطيك الحبّ طاقة مذهلة. تؤمن بالزواج وتحمي عائلتك وتعتني بها. تعتبر العلاقة الجسديّة طريقة للتعبير عن تعلّقك بالشريك، فكلّما زاد حبّك فضتّ رغبة.

توظّف مخيّلتك في خدمة الفريق والمشروع والتقدّم حين تتطوّر ضمن إطارٍ عطوف. بالتأكيد تنتبه إلى أموالك ولكن عندما تتبادل المشاعر مع طرفٍ آخر، تظهر كرمك.

المزيد بشأن العمل: أليست صورة السرطان مثاليّة كثيراً لتكون حقيقيّة؟ تكون غريب الأطوار أحياناً. فمن عطفك تصير استبداديّاً، ومن فرط حمايتك تبدو خانقاً. عندما تُجرح، تستعدّ للمعركة باستخدام أسلحة الإشعار بالذنب والتأنيب وإبداء عدم الارتياح وأخيراً ضربات غير متوقّعة. إزاء ضراوة كلامك، يستسلم كثيرون، فبالنسبة إليك، الكلّ أو لا شيء، إمّا أسود أو أبيض.

تعتبر مواقفك القاطعة تعصّباً أحياناً. إذا كنت تواجه مهمات إضافية في العمل، فتطلق العنان لغضبك في المنزل. ويفسّر الخوف من التخلّي إلى حدٍّ ما الألم الذي تعيشه عند الانفصال عن محيطك. أمّا بالنسبة إلى أغراضك، فمكتبك مليء بها وخزانتك تفيض بالملابس. لا تستطيع ترتيبها إلّا بعد عيش حالةٍ من الهلع. لذا عبّر عن مخاوفك لتجد السكينة.

شخصيّة السرطان الصغير:

لا يملّ السرطان الطفل من يدي أمّه، فهما تشكّلان الفقّاعة الوقائيّة التي يحتاج إليها ليكبر مطمئنّاً. يخشى فكرة اكتشاف العالم، لذا يحتاج إلى مرافقة لطيفة وتشجيع في الوقت ذاته للتصرّف.

يتميّز طفل السرطان بكونه صاحب ضمير يبذل جهوداً كثيرة لينال علاماتٍ جيّدة لا تخيّب ظنّ والدَيه. تعتمد نجاحاته على رابط الثقة مع محيطه ويسمح له وجهه الملائكي بتكوين صداقات واكتساب شعبيّة. في سنّ المراهقة، تزيد الأمور تعقيداً لأنّه يدرك ضرورة انفصاله عن الطفولة، ما يجعله كئيباً إلى حدٍّ ما.

وصفتك لتحقيق رفاهيتك:

• لتكسب الهدوء: تعلّم أن تثق في نفسك لتقلّ مواقفك الدفاعيّة فتزداد تبادلاتك مع الآخرين سلاسةً.

• لتزيد إبداعك: احلم! بفضل إلهامك ستترك بصمتك على مشروعٍ طموح. اكتشف الصفات الممتعة والمجنونة والفريدة فيك واستغلّها.

• لتستفيد من اللحظة الحاضرة: لا تحتاج إلى ما تملكه بالأساس. لذا أبعد الأفكار السيّئة عنك لتستفيد من الشعور بالامتلاء في هذه اللحظة، وفي هذا المكان.

• لتسيطر على مشاعرك بشكلٍ أفضل: يواجه السرطان صعوبة في تقبّل التقلّبات التي تواجهه. لذا عبّر عن مشاعرك ليرتاح بالك وتتخلّص من التقلّصات في معدتك.

back to top