اتهامات توقف «سابع جار» والمتابعون غاضبون

نشر في 26-12-2017
آخر تحديث 26-12-2017 | 00:00
مشهد من مسلسل «سابع جار»
مشهد من مسلسل «سابع جار»
أثار توقف عرض مسلسل "سابع جار"، بسبب الاتهامات بدعوته إلى الانحلال الأخلاقي، حالة من الغضب بين متابعيه، بعد أن حقق نجاحا كبيرا منذ حلقاته الأولى، وحاز نسبة كبيرة من المشاهدات وتنوع جمهوره من المتابعين صغارا وكبارا في أنحاء الوطن العربي، لكن فوجئ الجمهور بتوقف بث عرضه عند الحلقة 47، وعدم اكتمال بقية حلقاته التي أعلن القائمون عليه أنها 60.

حالة الغضب عبر عنها متابعو المسلسل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالوا إن العرض توقف بسبب الانتقادات التي روجها البعض عنه، والتي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاعوا أن العمل يشجع على انتشار الفسق والرذيلة داخل المجتمع، ولا يعبر عن الطبقة المتوسطة، كما قال القائمون عليه.

وعبر رواد مواقع التواصل عن غضبهم من خلال نشر العديد من المنشورات التي تستنكر توقف العرض، حيث قال أحدهم: "لا أعرف لماذا توقف، فالمسلسل أكثر من رائع وواقعي جدا، نحن للأسف تعودنا على الكذب وعدم نشر الحقائق"، وقال آخر: "المسلسل ترك فراغا كبيرا، تعودت عليه وعلى أبطاله ومشاكلهم، وباتوا جزءا من الحياة".

ودفع توقف العرض الفنان محمود البزاوي، أحد أبطال العمل، إلى الكتابة على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، موضحا سبب توقفه، قائلا إن سبب التوقف هو رغبة القناة الفضائية التي يذاع من خلالها في بث بعض البرامج والفقرات الترفيهية والمنوعات المختلفة احتفالا بأعياد الميلاد والكريسماس، على أن تعود القناة لاستكمال عرض بقية حلقات المسلسل بعد انتهاء الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد"، وهو نفس ما أكدته هبة يسري مؤلفة وإحدى مخرجات العمل عبر صفحتها الشخصية أيضا.

وتدور أحداث مسلسل "سابع جار"، الذي عرض على إحدى الفضائيات المصرية، داخل إحدى البنايات السكنية، حيث يرصد قصص ساكنيها وما تحمله من أسرار، تأليف وسيناريو هبة يسري، التي تشارك في الإخراج أيضا، مع أيتن أمين ونادين خان.

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الشباب الموهوبين، بمشاركة النجمتين دلال عبدالعزيز وشيرين والفنان القدير أسامة عباس ومحمود البزاوي وهيدي كرم وهاني عادل ونيقولا معوض.

back to top