«الزراعة» تفتتح مركز خدمة المزارعين في العبدلي

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:00
No Image Caption
افتتحت الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية مركز خدمة المزارعين في منطقة العبدلي الزراعية لتسهيل الإجراءات للمزارع، وتقديم العون الدائم، وكل الاحتياجات، وتيسير إنجاز المعاملات التي يحتاج إليها بشكل دوري دون مراجعة المقر الرئيسي للهيئة.

وقال مدير الهيئة فيصل الحساوي إن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة مواكبة التطوير في منظومة العمل بمشاريع الهيئة، وإيقاف هدر الوقت والجهد لتحقيق سرعة انجاز المعاملات والأعمال المتعلقة بالقطاع الزراعي وخدمة المزارعين، ومحاولة تقديم يد العون الدائم لهم.

وعلى هامش الافتتاح، قام الحساوي ووفد الهيئة بجولة في منطقة العبدلي الزراعية للوقوف على مشاريع الهيئة وحسن سير العمل، اضافة الى الالتقاء بعدد من المزارعين للاستماع الى شكواهم ومقترحاتهم وبحث إيجاد حلول سريعة لها.

وقام مسؤولو الهيئة بجولة في إحدى مزارع الاستزراع السمكي بالعبدلي، والتي تندرج ضمن مسعى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الاسماك في الكويت. وأكد الحساوي انه من المتوقع ان يسد الاستزراع السمكي نحو ٥٠ في المئة من العجز في الاسماك الطازجة، بحلول عام ٢٠٢٥، وذلك في ظل المشاريع التي تقوم بها الهيئة حاليا، وتدرجها ضمن خطط تطويرها وتنميتها لتنشيط الاستزراع السمكي وتحقيق أعلى فائدة وفقا لمعايير جودة الانشاء والتصميم وتقنيات الاستزراع السمكي العالمية.

back to top