سفير فيتنام: جاهزون للمساهمة بمشاريع الكويت

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:00
 سفير جمهورية فيتنام لدى الكويت ترينه مينه مانه مع مساعد المدير العام للشؤون التجارية في (الغرفة) عماد الزيد خلال لقاء مشترك جمع الشركات الفيتنامية المختصة بالعمال مع نظرائها الكويتية
سفير جمهورية فيتنام لدى الكويت ترينه مينه مانه مع مساعد المدير العام للشؤون التجارية في (الغرفة) عماد الزيد خلال لقاء مشترك جمع الشركات الفيتنامية المختصة بالعمال مع نظرائها الكويتية
قال سفير جمهورية فيتنام لدى الكويت ترينه مينه مانه، أمس، إن بلاده تمتلك العمالة الماهرة القادرة على المساهمة في بناء المشاريع الإنشائية في الكويت، مؤكدا في الوقت نفسه حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية مع الكويت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير مينه مانه، خلال لقاء مشترك جمع الشركات الفيتنامية المختصة بالعمال مع نظرائها الكويتية، في غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وأوضح أن القوى العاملة في بلاده تشكل نحو 75 في المئة من تعداد السكان البالغ نحو 100 مليون نسمة، مشيرا إلى أن العمالة الفيتنامية تمتك المؤهلات والمهارات العالية، مما يخول فيتنام تصديرها لدول العالم كافة.

وأكد الحرص على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي، لاسيما ان هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الشركات الكويتية بالإمكانيات والمهارات التي تتمتع بها العمالة الفيتنامية التي قد تساهم في المشاريع الإنشائية في الكويت.

وشاركت الهيئة العامة للقوى العاملة في اللقاء الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت، بالتعاون مع سفارة فيتنام لدى البلاد، بعنوان «التعاون في مجال القوى العاملة بين فيتنام والكويت في قطاع الإنشاءات».

مثَّل الهيئة في اللقاء نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة عبدالله المطوطح، ومدير إدارة العلاقات الدولية جابر العلي.

وقدَّم المطوطح خلال اللقاء عرضا توضيحيا للدور الذي تقوم به «القوى العاملة»، بصفتها المنوط بها تنظيم سوق العمل والإشراف على عملية الاستقدام والاستخدام، وتوفير الحماية القانونية لطرفي العلاقة العمالية المتمثلين في أصحاب الأعمال والعامل، مشيدا بالتعاون المستمر مع الغرفة في مختلف المجالات والصعد.

حضر اللقاء ممثلون عن الشركات الكبرى الفيتنامية، إضافة إلى ممثلين من وزارة العمل الفيتنامية، ووكالات الاستقدام، فضلا عن ممثلين عن الشركات الكويتية العاملة في مجال الإنشاءات.

back to top