السجن 5 سنوات لدشتي لإساءته للسعودية

ارتفاع الأحكام ضده إلى 55 عاماً... وبراءة «فرعية عجمان» في «الرابعة»

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:00
No Image Caption
قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان، بالحبس غيابيا على النائب السابق عبدالحميد دشتي 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته من النيابة العامة، على خلفية التغريدات التي كتبها في حسابه على «تويتر»، وتضمنت الاساءة الى السعودية.

وأصبح مجموع الأحكام الصادرة ضد دشتي 55 عاما وستة أشهر، لأكثر من 10 قضايا، رفعت ضده على خلفية تغريدات تضمنت الإساءة الى السعودية والبحرين.

من جانب آخر، قضت «الجنايات» أمس، برئاسة المستشار أحمد الياسين، ببراءة 10 مواطنين ومرشحين متهمين بالاشتراك في الانتخابات الفرعية لقبيلة العجمان، في الدائرة الرابعة، بينما قضت بعدم محاكمة النائب الحالي مبارك الحجرف، لحين زوال الحصانة البرلمانية عنه.

على صعيد آخر، حدد رئيس المحكمة الكلية امس جلسة الأحد المقبل لنظر القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المتهمين بالاستيلاء على أموال مؤسسة الموانئ، بقيمة 21 مليون دينار، والمتهم فيها رئيس إحدى الشركات وموظف كويتي وأخرى روسية وشركات اخرى تربطها علاقة مع المؤسسة، على خلفية العقود المبرمة معها.

ومن المتوقع أن تبحث المحكمة في أمر المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، لاسيما ان قاضي التجديد رفض إخلاء سبيلهم، وامر باستمرار حبسهم، كما ستنظر طلبات الدفاع عن المتهمين.

back to top