رخص «العربات المتنقلة» في فبراير

«التجارة» تجهز البرمجيات اللازمة والأمور الفنية والرقابية

نشر في 19-12-2017
آخر تحديث 19-12-2017 | 00:04
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة ستبدأ إصدار رخص أنشطة العربات المتنقلة خلال فبراير المقبل، بدلا من الموعد المفترض في يناير، مبينة ان الوزارة تعمل حاليا، عبر النافذة الواحدة، على تجهيز النظام الآلي لاصدار التراخيص، ليكون «السيستم» جاهزا بداية 2018.

وقالت المصادر، لـ»الجريدة»، إن مركز الكويت للأعمال سيقوم بتجربة الآليات قبل إصدار الرخص فور الانتهاء منها، إضافة الى البرمجيات والأمور الفنية والرقابية والضوابط التي وضعت بالتعاون مع الجهات الرقابية.

واضافت ان هناك تعاونا من كل الجهات ذات الصلة بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، موضحة ان جميع خطوات إصدار الرخصة ستكون إلكترونية، وستكون الشروط والضوابط جاهزة ليكون المبادر مطلعا عليها قبل قيامه بشراء العربة.

الجدير بالذكر أن القانون بين أن ترخيص المركبة والعربات سيصدر من وزارة التجارة والصناعة لمدة 4 سنوات، على أن يتضمن الترخيص نوع النشاط المسموح له، ويلغى الترخيص التجاري وفق قانون تنظيم تراخيص المحلات التجارية، في حال مخالفة صاحب الترخيص الاشتراطات الواردة في القرار أو فقده احدى المواصفات الفنية للمركبة، ولم يتم تلافيها خلال أسبوعين من إخطاره.

back to top